онлайн займы на карту

شرح كيفية حجب التحديثات الهوائية لنظام iOS

الكثير من المستخدمين يفضلون الحصول على أحدث الإصدارات لنظام الـ iOS؛ كونه يحمل العديد من الإضافات و المزايا التي تضيفها ابل بين الحين و الآخر، غير أن الطرف الآخر من المستخدمين لا يريدون المجازفة و الترقية إلى أحدث الإصدارات كونها قد تكون غير مستقرة أو مسببة للعديد من المشاكل، و أكثر من ذلك قد تأتي لتسد ثغرات هامة تساعد في الحصول على الجيلبريك، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح كيفية حجب التحديثات الهوائية لنظام iOS .

حجب التحديثات الهوائية لنظام iOS

تحدثنا في خبر سابق عن انفتاح باب الأمل لكل عشاق الجيلبريك في الحصول عليه على أحدث إصدار iOS 11، هذا الجيلبريك الذي هو في الحقيقة متوافق مع بعض إصدارات iOS 11 وليس جميعها؛ حيث يستغل ثغرة متوفرة على إصدار iOS 11.1.1 و iOS 11.1.2؛ وقد قمنا بإرشاد متابعينا في الترقية أو الرجوع إلى هذا الإصدار في أسرع وقت ممكن، قبل أن تقوم ابل بإغلاقها، و قد قامت بهذا الأمر فعلا بعد مرور أيام قليلة من استكشاف الثغرة، غير أن فريق أمني جديد استعرض لنا جيلبريك على أحدث أجهزة ابل بأحدث نظامها وهوما الايفون عشرة و iOS 11.2.1. فإن كنت من المهتمين بالجيلبريك و تريد حجب النظام من البحث عن أي تحديثات جديدة و تثبيتها بدون إعلامك فإليك هذا الشرح.

شرح كيفية حجب التحديثات الهوائية لنظام iOS:

أولا: قم بالدخول من جهازك الايفون، الايبود تتش أو الايباد إلى برنامج ابل التجريبي و قم بتحميل الملف التعريفي الخاص بجهاز tvOS 

ثانيا: بعد تثبيت الملف التعريفي الخاص بجهاز tvOS، سيأخذك النظام إلى الإعدادات، قم بالضغط على تثبيت install، ستظهر لك القوانين و الشروط، قم بالضغط على تثبيت Install مرة أخرى.

تثبيت الملف التعريفي لـ tvOS

ثالثا: بعد التثبيت بنجاح ستظهر لك شاشة تطلب منك إعادة التشغيل لإتمام عملية التثبيت، اضغط على إعادة التشغيل Reboot، بعد أن يعيد الجهاز التشغيل، إنتقل إلى الإعدادات، ثم قسم عام ثم تحديث البرامج، انتظر حتى يتم البحث عن تحديثات جديدة، عندها سيخبرك النظام بأنك تملك أحدث إصدار، ولن يظهر لك أي تحديثات جديدة.

نافذة إعادة التشغيل و استعراض أحدث إصدار

شرح كيفية إلغاء حجب التحديثات الهوائية لنظام iOS:

إذا أردت التراجع عن قرارك و تود الحصول على آخر تحديثات نظام الـ iOS، قم بالتوجه إلى الإعدادات، من ثم إلى قسم عام، بعدها إلى خيار Profiles قم باختيار ” tvOS 11 Beta Software Profile ” بعدها قم بالضغط على حذف Delete. ثم إعادة التشغيل عندما تظهر النافذة الخاصة بها.

صفحة إزالة الملف التعريفي لـ tvOS

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية حجب التحديثات الهوائية لنظام iOS ، ماهي الطرق الأخرى التي تستخدمها لحجب التحديثات الهوائية؟ للمزيد تابع تصنيف دروس وشروحات.

إضافة تعليق