онлайн займы на карту

استعراض أول جيلبريك غير مقيد لإصدار iOS 11.2.1 على هاتف ايفون X

تحدثنا في مقال سابق بعنوان جيلبريك iOS 11 : فرصتك الأخيرة للرجوع لإصدار iOS 11.1.2 قبل فوات الأوان عن اكتشاف ثغرة في iOS 11.1.2 يمكن استغلالها في عمل الجيلبريك.

اليوم و بعد بضع ساعات من انتشار هذه الثغرة تمكن فريق Alibaba’s Pandora Lab من تطوير أول جيلبريك غير مقيد لإصدار iOS 11.2.1 على هاتف ايفون X أي على اصدار أحدث مما كان متوقعا.

جيلبريك غير مقيد لإصدار iOS 11.2.1 على هاتف ايفون X

و بعكس أدوات الجيلبريك المطورة من طرف فريق Pangu و Luca Todesco في السنتين الأخيرتين فقد تمكن فريق Alibaba من الوصول إلى جيلبريك غير مقيد لإصدار iOS 11.2.1 و هو أفضل أنواع الجيلبريك، أي أن مدته لن تكون محدودة و لن يضطر المستخدم إلى إعادة الجيلبريك بعد كل عملية إعادة تشغيل للجهاز.

بحسب ما جاء في الإعلان الرسمي للفريق فإن أداة جيلبريك iOS 11.2.1 تحمل اسم Pandora، و هي صالحة لعمل جيلبريك لجميع إصدارات iOS 11.

كما يبدو أيضا بأنهم اعتمدوا على ثغرة توصلوا إليها بأنفسهم تختلف عن الثغرة التي تمت الإشارة إليها في المقال السابق.

و بحسب ما جاء في وصف طريقة عمل أداة Pandora فإنها تسمح بتثبيت متجر السيديا مباشرة على الآيفون مما يتيح للمستخدم التمتع بكل المزايا التي يقدمها المتجر أهمها تحميل برامج الطرف الثالث.

رغم كل هذا فقد أكد Song Yang الذي يترأس فريق الباحثين بأن أداة Pandora لن تكون متاحة لعامة المستخدمين، و بأنه تم تطويرها من أجل الأبحاث لا أكثر.

مع ذلك تبقى هذه الخطوة محفزة جدًا لصناع الجيلبريك، فكما تمكن هذا الفريق من تطوير أداة جيلبريك غير مقيد فسيتكمن غيره من المهتمين بتوفيره للعامة من فعلها، و من غير المستبعد أن نرى أداة جيلبريك غير مقيد لإصدار iOS 11.2.1 أخرى للعامة في القريب العاجل إن شاء الله.

إذا كنت من المتحمسن لصدور هذا الأخير فننصحك بتجهيز جهازك بأخذ نسخ احتياطي لملفات النظام و استعادة الاعدادات الافتراضية ثم الترقب !

إضافة تعليق