онлайн займы на карту

ابل تلغي نافذة العودة و الترقية إلى إصدار iOS 11.1.2

إصدار iOS 11 هو أكثر الإصدارات الذي حصل على تحديثات فرعية متعاقبة على مر تاريخ أسلافه، فمن هذه التحديثات ماجلب مزايا و إضافات لم نعدها من قبل كخدمة الدفع من شخص لشخص باستخدام خدمة ابل للدفع Apple Pay Cash؛ و منها الآخر الذي أتى يصلح مشاكل و الآخر ليسد ثغرات، هذه الأخيرة التي تم العثور على أخطرها على إصدار iOS 11.1.2 من طرف الباحث الأمني Ian Beer. غير أن مساعي الشركة الأمريكية، ابل، ترمي إلى قتل الجيلبريك الذي يمكن أن يرى النور باستغلال الثغرة المذكورة آنفا، إلا أن ابل قامت بإلغاء نافذة العودة أو الترقية إلى إصدار iOS 11.1.2 .

صفحة الإصدارات المدعومة على موقع ipsw.me

ابل تلغي نافذة العودة و الترقية إلى إصدار iOS 11.1.2

لو كنت من متتبعي أخبار التقنية في الفترة السابقة للاحظت أن باب الأمل قد انفتح لمحبي و عشاق الجيلبريك بعد إطلاق الباحث الأمني و المطور Ian Beer لثغرة “tfp0 “، هذه الثغرة التي تم العثور عليها على إصدار iOS 11.1.1 و iOS 11.1.2 تم إغلاقها و تداركها في تحديث لاحق، غير أن ابل بقيت تدعم هذين الإصدارين لمدة طويلة؛ مما جعلنا نتحرك و ننصح كل من يريد الحصول على مزايا الجيلبريك بالترقية من إصدار أقدم أو العودة إلى أحدث إصدار يحمل هذه الثغرة وهو إصدار iOS 11.1.2 قبل أن تقوم ابل بإغلاقه في أي وقت. و هاهو الوقت قد أتى و أقدمت ابل على غلق نافذة الترقية و العودة من أي إصدار سابق أو حديث إلى هذين الإصدارين iOS 11.1.1 و iOS 11.1.2. فلو حدث أي مشكل لا قدر الله معل جهازك، فسيكون لزاماً عليك تنزيل و تثبيت أحدث إصدارين لحد الآن؛ وهما iOS 11.2 و iOS 11.2.1.

أنا على إصدار iOS 11.1.2 و أبحث عن الجيلبريك، ماذا أفعل؟

إن كنت على إصدار iOS 11.1.2 الذي قامت ابل بإغلاق نافذة الترقية أو العودة إليه، و تبحث عن الجيلبريك فنصيحتنا الذهبية هي البقاء على هذا الإصدار و عدم محاولة الترقية أو التحديث لأي إصدار أعلى مهما كلفك الأمر، وستكون لنا تدوينة قادمة بحول الله عن كيفية منع التحديثات عبر الهواء على أجهزة الايفون، الايبود تتش و الايباد.

شعار iOS 11 مع شعار متجر السيديا

أنا على إصدار iOS 11.2.1 و أريد العودة إلى إصدار iOS 11.1.2 للحصول على الجيلبريك !

للأسف لا يمكنك الآن العودة من أحدث إصدار لابل إلى إصدار iOS 11.1.2، حيث أن ابل قامت بإغلاق إمكانية القيام بذلك، بمعنى آخر؛ قد فاتك القطار الذي ينقل إلى عالم الجيلبريك، إلا أنه هناك أمل يلوح في الأفق بقدوم جيلبريك لهذا الإصدار، خاصة بعد استعراض أول جيلبريك غير مقيد لإصدار iOS 11.2.1 على هاتف ايفون X.

فاصل

بعد أن ألغت ابل نافذة العودة و الترقية إلى إصدار iOS 11.1.2 ، أصبح واجباً على من هو على هذا الإصدار التمسك به مهما كلف الأمر أملا في صدور جيلبريك قريب، و من كان على إصدار أعلى فيجب أن يبقى عليه أيضا لعلنا نرى معجزة و يظهر جيلبريك لأحدث إصدارات و أجهزة عملاق التكنولوجيا الأمريكية ابل، ما رأيك في موت الجيلبريك من حياته؟ للمزيد تابع تصنيف أخبار ابل.

إضافة تعليق