онлайн займы на карту

جيلبريك iOS 11 : فرصتك الأخيرة للرجوع لإصدار iOS 11.1.2 قبل فوات الأوان

إن كنت من المهتمين بالأخبار التقنية فلا بد من أنك قد وصلك أخبار اكتشاف ثغرات في إصدارات iOS 11 الأولى؛ التي ستمكن المهتمين بالبحث الأمني و القرصنة في القريب العاجل من إصدار جيلبريك iOS 11 لأجهزة الايفون، الايبود تتش و الايباد، فإن كنت من المتطلعين لتثبيت جيلبريك iOS 11 على أجهزتهم و التمتع بالأدوات المختلفة على متجر السيديا فهذه فرصتك الذهبية للترقية أو الرجوع لأحدث إصدار يتوفر على الثغرة المعروفة وهو iOS 11.1.2.

الرجوع إلى أقدم إصدار من نظام الـ iOS

ابل و اهتماماتها بالأمان و الخصوصية:

تهتم ابل كثيرا بأمان نظامها الـ iOS و كذا خصوصية عملائها، و لهذا تراها في المدة القريبة الماضية ركزت كثيرا على التحديثات المتعاقبة، فمنها ما هو مخصص لإضافة مزايا جديدة، و أخرى لزيادة الأمان و التحسين من تجربة المستخدم مع أجهزته الذكية، و كل هذا يصب في فائدة كل من يملك هاتف ايفون أو جهاز ايبود تتش أو حاسوب لوحي ايباد، هذا فضلا عن المنتجات الذكية الأخرى الخاصة بالمنزل كالتحديث الفرعي iOS 11.2.1 الذي أتى ليصلح مشكلة قد تمكن الهاكرز من قرصنة المنزل عن بعد.

صورة المدير التنفيذي لشركة ابل تيم كوك

الجيلبريك بين الموت و الحياة:

لم يرى الجيلبريك النور منذ فترة طويلة جدا تصل تقريبا إلى الحول، فآخر جيلبريك توفر بشكل رسمي كان مع الإصدارات الأولى لنظام iOS 10، و منذ ذلكم الحين لم نسمع و لم نشاهد أي جيلبريك على أرض الواقع هذا ما جعل البعض يشك في موته وانتهائه، على الرغم من الإعلانات المتواصلة من القراصنة و الباحثين الأمنيين واستعراضاتهم لنجاح الجيلبريك على كل تحديث جديد من ابل و كذا أحدث هواتفها، إلا أنه ومنذ ذلكم الزمن لم يرى أي جيلبريك لأي إصدار، مما جعل المواقع المستضيفة لأدوات السيديا توقف خدماتها كما حدث مع أهم سورسات السيديا ModMyi و ZodTTD/MacCiti

جيلبريك iOS 11 : فرصتك الأخيرة للرجوع لإصدار iOS 11.1.2 قبل فوات الأوان:

الأخبار الحديثة تشير عن قرب صدور جيلبريك iOS 11، وهذا الفضل يعود إلى الباحث الأمني Ian Beer الذي بدوره أطلق للعامة ثغرة ” tfp0 “؛ التي ستمكن القراصنة من استغلالها و توفير الجيلبريك للإصدارات التي تتوفر عليها هذه الثغرة وأحدثها إصدار iOS 11.1.2، حيث أن إنتاج جيلبريك بالإستعانة بثغرة المطور Ian هي شبه عن لعبة صورة مقسمة إلى أشكال و الواجب على اللاعب جمع تلك الأشكال المبعثرة للوصول إلى الصورة النهائية. هكذا الحال مع ثغرة ” tfp0 ” فيجب على الهاكرز استغلالها و خلق رابط متناسق بينها و بين ملفات تثبيت متجر السيديا و تطوير أداة سهلة الإستخدام للقيام بعملية الجيلبريك، فإن كنت مهتم بالحصول على جيلبريك iOS 11 لجهازك الذكي فيجب عليك الآن الترقية من إصدارك القديم إلى أحدث إصدار يدعم الثغرة وهو iOS 11.1.2 أو العودة من إصدار أحدث.

أولا: للترقية إلى iOS 11.1.2 أو العودة إليه من إصدار أحدث يجب عليك تحميل ملف النظام ” الفيرموير ” من موقع ipsw.me– على جهاز الكمبيوتر -.

موقع ipsw.me يظهر دعم ابل لإصدار iOS 11.1.2

ثانيا: من جهاز الكمبيوتر قم بفتح برنامج الايتونز و خذ نسخة احتياطية لملفاتك. بعدها اشبك الواصل USB بالكمبيوتر، وقبل أن تشبك الواصل Lightning بجهازك الذكي قم بإيقاف تشغيله، ثم اضغط مطولا على زر الرئيسية واشبك الواصل Lightning. ستظهر لك رسالة تفيد بأن هناك مشكلة مع جهازك، قم بالضغط على زر Option ” alt ” في أجهزة الماك أو اضغط على زر Shift على أجهزة الكمبيوتر، ثم اضغط على خيار Restore كما تبينه الصورة.

خطأ على برنامج الايتونز

ثالثا: ستنبثق نافذة نقوم بتحديد الفيرموير الخاص بإصدار iOS 11.1.2 الذي قمنا بتحميله.

تحديد ملف النظام لإصدار iOS 11.1.2

رابعا: نقوم بالتأكيد على عملية الفرمتة.

رسالة تأكيد الفرمتة

خامسا: إنتظر إلى أن ينتهي الجهاز من عملية الفرمتة، عندها ستظهر لك رسالة تفيد بأن عملية الفرمتة ستنتهي بعد إعادة تشغيل الجهاز، اترك العد التنازلي أو اضغط على Ok.

رسالة إعادة التشغيل

إلى هنا تكون قد نجحت في الترقية أو الرجوع إلى إصدار iOS 11.1.2، فكل ما عليك فعله هو الحذر من الترقية إلى أي إصدار أحدث، فأي خطأ منك قد يفقدك لإمكانية الفوز بالجيلبريك، حيث على الأرجح من أنه لن تنتظر كثيرا ابل إلا و تغلق نافذة الترقية أو العودة إلى iOS 11.1.2.

فاصل

إن كنت مهتم بالحصول على جيلبريك iOS 11 فما هي الخطوات التي تتبعها للحفاظ على الإصدار الذي يدعم هذا الجيلبريك؟ وما هي أسباب شغفك لتثبيت الجيلبريك؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

تعليقات

  1. خالد الحربي 24 مارس، 2018
  2. غير معروف 16 ديسمبر، 2017
    • itar3k 20 ديسمبر، 2017

إضافة تعليق