حل مشكلة عدم ظهور الملاحظات على حساب الايكلاود

تطبيق الملاحظات على نظام الـ iOS أصبح تطبيق منافس لتطبيقات الطرف الثالث بكل ما تمليه الكلمة، فقد اهتمت به ابل بشكل كبير منذ إصدارات سابقة، فبعد أن كان تطبيق بسيط يسمح لك بتدوين بعض الأفكار البحتة، أصبح في إصدار iOS 8 بمقدوره إضافة الصور، و بدأ يتطور شيئا فشيئا إلى أن بات يدعم إمكانية حفظ البريد بصيغة PDF، و في أحدث الإصدارات iOS 11 أضافت ابل مزايا أخرى عديدة من بينها المسح الضوئي للمستندات و كذلك تسهيل الوصول لخيار الحماية بالبصمة. إلا أن هناك بعض المستخدمين يعانون من مشاكل مع هذا التطبيق و بالخصوص عدم العثور على ملاحظاتهم في الأجهزة الأخرى، و في هذا الموضوع سنتطرق للحديث عن حل مشكلة عدم ظهور الملاحظات على حساب الايكلاود.

تطبيق الملاحظات على الايفون، الايباد، الماك

حل مشكلة عدم ظهور الملاحظات على حساب الايكلاود

بعد التحديثات المتتالية التي حصل عليها تطبيق الملاحظات، غير أن البعض لا يزال يعاني من مشاكل في استخدام هذا التطبيق، ومن بين الشكاوي التي تصلنا تخص مشكلة عدم مزامنة الملاحظات مع الايكلاود؛ بمعنى آخر، أي أن الملاحظات الموجودة على الايفون لا يمكن العثور عليها في الايباد ولا في الماك ولا حتى في حساب الايكلاود على الويب. فهذه المشكلة لها حل واحد سهل و بسيط. و للقيام بذلك اتبع التالي:

أولا: من الشاشة الرئيسية توجه إلى إعدادات جهازك الذي يحتوي على الملاحظات المراد مزامنتها مع حسابك الايكلاود، ثم انتقل إلى قسم الملاحظات. تأكد من أن خيار ” حساب ” على الـ iPhone/iPad الخاص بي ” مفعلة، بعد ذلك قم بالدخول إلى الخيار الأول ” الحساب الإفتراضي “.

إعدادات الملاحظات

ثانيا: من الصفحة التالية التي تظهر لك، إن خيار ” على الـ iPhone/iPad الخاص بي ” مفعل، قم بتغييره إلى ” iCloud “.

الحساب الإفتراضي للملاحظات

ثالثا: أخرج من الإعدادات و توجه إلى تطبيق الملاحظات، قم بفتح قائمة المجلدات، أنظر إلى أعلى اليمين ستجد خيار ” iCloud ” و أمامه إلتفاف دوراني؛ ذلك الشعار الذي يدل على بداية عملية مزامنة الملاحظات الموجودة في جهازك مع الايكلاود، عندها ستجد الملاحظات في باقي الأجهزة. كما يمكن ملاحظة في الأسفل وجود خيار ” على الـ iPhone/iPad الخاص بي ” و تلك الملاحظات المخزنة في الجهاز نفسه، يمكنك نسخها إلى الملاحظات التي على الايكلاود بعد ذلك.

مزامنة الملاحظات مع الايكلاود

فاصل

هنا نصل لختام حل مشكلة عدم ظهور الملاحظات على حساب الايكلاود ، ماهي المشاكل الأخرى التي تعاني منها مع تطبيق الملاحظات؟ للمزيد تابع تصنيف مشاكل و حلول.

إضافة تعليق