ابل تسهل الوصول لخيار حماية الملاحظات باستخدام البصمة في نظام iOS 11

حمااهتمت شركة ابل في نظام iOS 11 بالعمل على تحسين كل جزء في النظام، و بالأخص التطبيقات الإفتراضية التي تأتي مع أجهزة الايفون، الايبود تتش و الايباد، و كان لتطبيق الملاحظات نصيب من هذه التحسينات و الإضافات، فأصبح بإمكان المستخدم القيام بالمسح الضوئي للمستندات الورقية و تحويلها إلى رقمية. بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى العديد من الاختصارات عبر السحب فقط؛ و مثال ذلك إمكانية حماية الملاحظات باستخدام البصمة أو كلمة سر.

نظام iOS 11 النسخة التجريبية الأولى

صبت شركة ابل اهتمامها في النسخة التجريبية المعلن عنها الشهر الماضي على إضافة ميزات جديدة لتطبيقاتها الافتراضية و العمل على تحسينها و تسهيل الوصول إلى وضائفها، ومنها تطبيق الملاحظات؛ هذا التطبيق الذي قلما تجد من لا يستخدمه في حياته اليومية، ومن بين التحسينات التي حصل عليها هذا التطبيق في إصدار iOS 11؛ تهسيل الوصول لخيار إمكانية غلق و حماية الملاحظات باستخدام البصمة أو كلمة سر. و للوصول لهذا الخيار السريع قم باتباع الخطوات التالية:

الوصول السريع لخيار حماية الملاحظات باستخدام البصمة iOS 11:

أولا: من تطبيق الملاحظات، نقوم بالسحب من اليسار لليمين على اسم الملاحظة المراد حمايتها لإستظهار خيارات سريعة، نقوم بتحديد شعار القفل.

السحب من اليسار لليمين لاستظهار الخيارات السريعة لحماية الملاحظات باستخدام البصمة

ثانيا: تظهر لنا رسالة تطلب منا تأكيد الهوية من اجل حماية الملاحظات باستخدام البصمة. أو يمكن استخدام كلمة سر.

حماية الملاحظات باستخدام البصمة أو كلمة سر

ثالثا: تظهر لنا تعليمة من ابل بخصوص كيفية غلق الصفحة لحماية الملاحظات باستخدام البصمة، و ذلك عبر الضغط على أيقونة القفل، أو عبر إغلاق الجهاز.

تعليمة من ابل بخصوص حماية الملاحظات باستخدام البصمة

كيفية حماية الملاحظات باستخدام البصمة من داخل التطبيق:

أولا: قم بالدخول للملاحظة الذي قمت بحمايتها للتو. ثم اضغط على شعار القفل أعلى يسار الشاشة. 

حماية الملاحظات باستخدام البصمة من داخل التطبيق عبر الضغط على أيقونة القفل

كما تم التنويه في الأعلى، حماية الملاحظات باستخدام البصمة من داخل التطبيق يتم عن طريق الضغط على أيقونة القفل أعلى يسار الشاشة، أو من خلال الخروج من التطبيق وغلق قفل الجهاز.

كيفية عرض الملاحظات التي تم حمايتها باستخدام البصمة:

أولا: نقوم بالدخول لتطبيق الملاحظات، ثم نقوم بتحديد الملاحظة المحمية، بعدها نضغط على خيار “عرض الملاحظة”.

عرض الملاحظة المحمية

ثانيا: نقوم بتأكيد الهوية باستخدام البصمة من أجل عرض الملاحظة.

تأكيد الهوية باستخدام البصمة لعرض الملاحظة

فاصل

نصل لختام شرح كيفية حماية الملاحظات باستخدام البصمة، ما رأيك حول الإضافات و التحسينات الجديدة التي ركزت عنها ابل في الإصدار الجديد iOS 11؟ هل تأمل في الحصول على تحسينات  إضافات أخرى؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع قسم دروس و شروحات.

إضافة تعليق