онлайн займы на карту

تستطيع إضافة الصور إلى تطبيق الملاحظات ” Notes ” في نظام الـ iOS 8

من الأمور الجيدة في نظام الـ iOS 8 و التي تستحق أن نعرفها هي أنه قد صار بإمكانك إدراج الصور في ملفات تطبيق الملاحظات ” Notes ”  ، هذه نقطة صغيرة و لكنها تعتبر تحسينا ثمينا في قائمة طويلة من الإضافات التي لم يتم التطرق إليها خلال مؤتمر أبل للمطورين ، و لا حتى ذكرها في صفحة الويب الخاصة بنظام الـiOS 8 .

تستطيع إضافة الصور إلى تطبيق الملاحظات " Notes " في نظام الـ iOS 8

تستطيع إضافة الصور إلى تطبيق الملاحظات ” Notes ” في نظام الـ iOS 8

كما يظهر في الصورة الملتقطة لشاشة الجهاز الموجودة في أعلى المقال ، فما عليك سوى أن تضغط باستمرار على الشاشة حتى تظهر لك قائمة منبثقة ( contextual menu ) ، اختر منها إدراج صورة جديدة (Insert Photo ) .

عند الضغط على خيار الإدراج ، سيظهر لك مكان تخزين الصور الافتراضي لنظام الـ iOS ، و بعد اختيار الصورة التي تريد إضافتها ، سيتم إدراجها في ملاحظتك داخل التطبيق ، و بالتحديد في مكان تواجد المؤشر .

تم إدراج الصورة

تم إدراج الصورة

و من التحسينات أيضا في تطبيق الملاحظات في نظام الـ iOS 8 ، هو أنه يدعم ما يعرف بـ ” Rich Text ” ، أي أنه قد صار بإمكانك إدراج نصوص تحتوي على حروف ، كلمات أو حتى مقاطع و فقرات كاملة بأسلوب خط الطباعة المائل ( Italic type ) ، كما يمكنك الكتابة بالخط العريض ( bold ) أو تسطير بعض الكلمات ، و هذا اختلاف كبير مع تطبيق الملاحظات في نظام الـ iOS 7 الذي يدعم التحرير بأسلوب النصوص العادية فقط .

و جدير بالذكر بأنه من الممكن استخدام تطبيق الملاحظات لنظام التشغيل Mavericks ( الخاص بأجهزة الـ Mac ) من أجل إنشاء ملاحظات و إضافة الـتشديد ( emphasis ) ، و تأكدوا بأن نظام الـ iOS 7 سيظهر النصوص المكتوبة بالخط العريض ، المائل أو المسطر بشكل صحيح .