شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال

لأي و لكل شيء في هذا العالم عمر افتراضي لا يمكن أن يتجاوزه، فالإسان و الحيوان و أي شيء آخر مآله إلى الزوال و الإندثار، و هذا الأمر ينطبق أيضا على بطاريات هواتفنا الذكية، الحواسيب اللوحية، و أي شيء يستخدم البطارية في تشغيله. هذا وتعرف سياسة ابل باستخدامها للبطاريات الصغيرة السعة و أدائها الذي قد لا يتجاوز اليوم، و موتها السريع أيضا، لكن كيف يمكننا أن نتعرف إن كانت بطارية الايفون الخاص بنا قد أشرفت على الموت و حان وقت استبدالها؟ هذا ما سنتطرق للحديث عنه في مقالنا الحالي.

صورة بطارية الايفون x

قد يتسائل الكثير من المستخدمين ما هو العدد الأقصى لدورة الشحن الذي يمكن لبطارية الايفون تحملها لكي يحين وقت الإستبدال ؟ هذه المعلومات لا تظهرها الشركة بتاتا، إلا أن أداوت الجيلبريك قد تمكنك من فعل ذلك بطريقة ما، لكن الإجابة هي 500 عملية شحن تامة لبطارية الايفون تكون كافية لكي تجعلك تأخذ هاتفك إلى محل الصيانة و تغيير البطارية، إن كنت مهتم بها طبعا، أما إن كان لديك شغف في كيفية معرفة إن كانت حالة بطارية الجهاز الخاص بك أو الذي تود اقتنائه ممتازة أو رديئة و تتطلب التغيير فهنيئا لك، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، ابل، وفرت لك طريقة ذكية تسمح لك بمعرفة ذلك من خلال إعدادات الجهاز، وللتعرف عليها اتبع الشرح التالي:

قد يهمك أيضا:   أسرع طريقة لمشاركة موقعك الجغرافي على الايفون

شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال:

أولا: من إعدادات جهازك الايفون، توجه إلى قسم البطارية Battery.

إعدادات جهاز الايفون x

ثانيا: لاحظ في أعلى الجهاز إن كان يعرض عليك نص هذه الرسالة: “Your iPhone battery may need to be serviced ” فهذا يعني أن تعداد الشحن قد وصل إلى 500 و قد حان وقت تغيير البطارية.

قسم البطارية على إعدادات نظام iOS

في حين أن هذه الخدمة جد مفيدة و واجب الإطلاع عليها بين الحين و الآخر، إلا أنه ما يعيبها هو توفرها حصرا على أجهزة الايفون فقط، و على إصدار iOS 10.2.1 فما فوق، وليست على إصدارات سابقة. وكذا إن كنت تنوي اقتناء جهاز ايبود تتش أو حاسوب لوحي ايباد، فلن تتمكن من معرفة ذلك إلا إذا توفرت على الجيلبريك، و توفرت أداة تقدم لك هذه المعلومة. كما يمكنك أيضا الإستعانة بمواضيعنا السابقة لتحسين كفاءة البطارية بجزئها الأول، الثاني و الأخير. إن كنت على إصدار iOS 11 الأخير المعروف بمشاكله الكثيرة بخصوص البطارية، أو يمكنك التعرف على دليل الشحن الإحترافي الذي يمكن الإستعانة به مع جميع الإصدارات.

قد يهمك أيضا:   شرح كيفية ربط AirPods مع الآيفون أو الآيباد

فاصل

هذا كان شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال ، ما هي حالة بطارية جهازك جهاك؟ هل قمت باستبدالها سابقا أم تفضل شراء هاتف جديد على القيام بذلك؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/offers-zaim/ezaem-zaim-online-za-15-minut.html

رأي واحد حول “شرح كيفية معرفة إن كانت بطارية الايفون بحاجة إلى الإستبدال”

  1. شكراً لك. أبل عنصرية مهتمه بالأيفون أكثر من الأيبود حتا الأيباد بس بعد وصول الـios11 صار الأيباد يعتمد عليه في كل شيء! الأيبود لا توجد فيه النسبه المئوية٪؜!؟ الأيبود لا هتمام فيه لافي العتاد ولا في النظام!؟ جهاز مذهل بس أبل مو راضية تعطيه حقه لنها عارفه أنه لو تعطيه حقه لكان أسرع جهاز في أجهزة الios !?

أضف تعليق