онлайн займы на карту

تحسين كفاءة البطارية و تطوير أدائها بعد الترقية لنظام iOS 11- الجزء الأخير

كان لنا قبل أيام موضوع تحدثنا فيه كيفية الترقية لإصدار iOS 11 النسخة التجريبية الموجهة للعامة، و نظراً لجملة من المشاكل التي واجهها المستخدمون، قمنا باتباع موضوع آخر لكيفية العودة من هذا الاصدار الغير المستقر إلى إصدار iOS 10.3.2 المستقر في الأداء، ومن بين تلك المشاكل مشكلة استهلاك النظام المفرط للبطارية؛ و قمنا برصد و تقصي هذا المشكل و نشرنا لكم في الجزء الأول بعض الحلول المقترحة التي تساعدكم في تجاوز هذه المشكلة و تبعناها بجزء ثاني و نصل الآن إلى الجزء الثالث و الأخير، و نأمل من هذه الأجزاء المتتابعة بالوصول إلى حل نهائي لهذه المشكلة و تحسين كفاءة البطارية و تطوير أدائها.

زيادة عمر البطارية و تحسين أدائها بعد الترقية لنظام iOS 11

نكمل معكم في هذه التدوينة بعض الحلول والاقتراحات للحد من الاستهلاك المفرط للبطارية بعد الترقية لإصدار iOS 11 النسخة التجريبية، و كالعداة هذه التعديلات و التخصيصات ستشمل تغيير في إعدادات النظام. و للقيام بذلك اتبع التعليمات المشروحة في الخطوات التالية:

1- إيقاف تنشيط المواقع المهمة:

إيقاف تنشيط المواقع المهمة

هذه خاصية مدمجة في خيارات خدمات الموقع بطريقة جد خفية تقوم بحفظ المواقع المهمة التي قمت بزرتها. والتي تقدم تحليلات متقدمة في استخدام التطبيقات. ولزيادة و تحسين أداء البطارية يجب إيقافها، بالدخول إلى الاعدادات، الخصوصية، خدمات الموقع، خدمات النظام، المواقع المهمة، و تأكيد الهوية باستخدام مستشعر البصمة أو رمز الدخول، ثم إيقاف تنشيط الخاصية.

2- إيقاف تنشيط خاصية الاقتراحات المستندة إلى الموقع:

إيقاف تنشيط خاصية الاقتراحات المستندة إلى الموقع

إذا لاحظت يوما ما أيقونة صغيرة أسفر شاشة القفل أو في متعدد المهام فهذه الأيقونة تابعة لخدمة الاقتراحات المستندة إلى الموقع. حيث تسمح هذه الميزة لجهاز الايفون بتتبع موقعك ولإيقاف هذه الميزة يجب الدخول إلى الاعدادات، الخصوصية، خدمات الموقع، خدمات النظام، ومن ثم إيقاف تنشيط خيار الاقتراحات المستندة إلى الموقع.

3- إيقاف تنشيط جميع خصائص خدمات الموقع:

إيقاف تنشيط جميع خصائص خدمات الموقع

كما تم الذكر في الجزء السابق عن أهمية إيقاف تنشيط خدمات الموقع ككل، إلا أن هناك من يريد استخدام بعض مزايا النظام التي تتطلب تفعيل هذه الميزة ومنه يمكن ايقاف تنشيط بعض المزايا و ترك الاخرى التي تحتاجها عبر الدخول إلى الإعدادات، الخصوصية، خدمات الموقع، خدمات النظام و إيقاف تنشيط المزايا الغير مرغوبة.

4- تنشيط خيار الحد من التتبع الإعلاني:

تنشيط خيار الحد من التتبع الإعلاني

هذه خاصية مهمة يجب عليك تنشيطها للحد من تتبع المواقع لما تقوم به و ظهور إعلانات أقل طبقا لما تقوم بالبحث عنه و هذه في فائدة خصوصيتك. و لتفعيل الخاصية قم بالدخول إلى الإعدادات، الخصوصية، الإعلانات، من ثم قم بتنشيط الخاصية.

5- إيقاف تنشيط خاصية تعقب اللياقة:

إيقاف تنشيط خاصية تعقب اللياقة

يساعد هاتفك الايفون من تتبع تمارين اللياقة التي تقوم بها في اليوم، لكن هذه الميزة ثمنها هو استهلاك نسبة عالية من البطارية و لذلك إن لم تكن مهتم بهذه الخاصية فيمكنك إيقاف تنشيطها بالدخول إلى الاعدادات، الخصوصية، الحركة و اللياقة، إيقاف تنشيط تعقب اللياقة.

6- إيقاف تنشيط خاصية Handoff:

إيقاف تنشيط خاصية handoff

خاصية Handoff هي ميزة مفيدة يستخدمها كل من يملك جهاز iOS و جهاز Mac، حيث توفر للمستخدمين إمكانية إستكمال الأعمال من على الجهازين. في حين أن ليس الجميع يملك جهاز ماك و iOS فالغالبية يجب أن يقوم بإيقاف تنشيطها. بالدخول إلى الإعدادات، عام، Handoff ثم السحب للإيقاف.

7- إيقاف تنشيط بعض خيارات متجر التطبيقات:

إيقاف تنشيط بعض خيارات متجر التطبيقات

إذا قمت بتحميل تطبيق على جهازك الايفون سيتم تحميله مباشرة على جهازك الايباد بشكل تلقائي، حتى و إن كانت بطارية جهازك شبه فارغة. و لهذا يحبذ أن تقوم بتفعيل التحميل اليدوي للتطبيقات، و حتى تحديث التطبيقات و تحميل الصوتيات و الكتب. و بكل تأكيد أنت لست بحاجة لكل هذه التفعيلات. فالواجب تنشيط ما تحتاجه بالضبط. عبر الدخول إلى الإعدادات، App Store و iTunes Store من ثم إيقاف تنشيط الخدمات التي لا تحتاجها.

8- إيقاف تشغيل الجهاز كل ليلة:

إيقاف تشغيل الجهاز كل ليلة

يفضل أن تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز كل ليلة عند خلودك إلى النوم، فكما أنت تحتاج للراحة فحتى جهازك يحتاج إلى الراحة و يحبذ أن تعطه قسط من الراحة بشكل يومي.

9- إتباع النصائح الواجب اتباعها في عملية شحن جهازك:

إتباع النصائح الواجب اتباعها في عملية شحن جهازك

من أهم الأمور قبل الشروع في تخصيص إعدادات النظام هو التأكد من اتباع نظام شحن سليم يفيد جهازك و لا يضر ببطاريته. و لقد قمنا في هذه التدوينة بنشر دليل شحن الهاتف الاحترافي لزيادة عمر البطارية وتحسين أدائها.

10- عمل استعادة و العودة لإصدار iOS 10.3.2 ثم إعادة تنصيب iOS 11:

عمل استعادة و العودة لإصدار iOS 10.3.2 ثم إعادة تنصيب iOS 11

إن واجهت اسهلاك و نفاذ سريع للبطارية عند استخدامك للنظام يمكنك القيام باستعادة لنظام iOS 10.3.2 ثم إعادة تنصيب iOS 11. و يمكنك اتباع شرح طريقة إلغاء تحديث iOS 11 و العودة إلى iOS 10.3.2.

فاصل

ها نحن نصل إلى ختام الأجزاء الثلاث، بدأناها في الجزء الأول بالحديث عن بعض النصائح و الحلول من ثم تبعناها بتكملة لتلك الإقتراحات في الجزء الثاني و هذا ختام الأجزاء. نرجو أن تستفيدو منها و إفادة غيركم بمشاركة التدوينة. للمزيد يمكنك متابعة قسم دروس و شروحات.

إضافة تعليق