ايفون

حل مشكلة فشل Face ID في التعرف على المستخدم

تطورت شركة ابل منذ السنين الأخيرة السابقة، و بالذات بعد أن انتقلت إلى نظام الحماية بالبصمة Touch ID مع بداية ظهور الايفون 5s؛ ومنذ ذلكم الحين و الأجهزة الجديدة تحمل نفس التصميم و نفس منظومة الأمان، و بعدها بسنوات قامت بإطلاق الجيل الثاني لنفس المستشعر؛ الذي زاد في الأمان و السرعة في الإستجابة. أما في العام الماضي فقد تخلت الشركة الأمريكية عن هذا المستشعر لتستبدله بمنظومة الحماية من خلال التعرف على الوجه Face ID. و على الرغم من نجاحها إلا أن بعض المستخدمين واجهو مشاكل في استخدامها، و في هذه التدوينة سنتحدث عن حل مشكلة فشل Face ID في التعرف على المستخدم .

فشل كريج في استخدام Face ID

بعد إعلان ابل عن ميزة الحماية باستخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID، قام كريج فيدريجي، المسؤول عن أنظمة iOS و macOS بتجربة الخدمة إلا أنه و لخلل ما في الجهاز لم تتعرف التقنية عليه؛ هذا ما وضعه في أمر محرج للغاية. غير أن الوضع تم تداركه و أكدت ابل بأن الخدمة ستعمل بشكل اللازم فور صدورها، و هذا بالذات ما تم تأكيده من طرف المستخدمين. إلا أن البعض الآخر اشكتى من عدم تعرف الجهاز عليه لاسباب عديدة، و في الأسطر التالية سنقدم بعض الحلول المقترحة لزيادة نجاع عملية التعرف عليه باستخدام Face ID.

حل مشكلة فشل Face ID في التعرف على المستخدم:

إعادة تثبيت Face ID:

تستخدم تقنية Face ID حاساسات جد متطورة تكاد تخلو من الفشل في التعرف عليك على أي حال كنت عليه. لكن إن واجهت أي مشكلة مع جهازك فيمكنك استخدام الحل الأولي و هو إيقاف الخدمة و إعادة تشغيلها من جديد وتثبيت وجهك للتعرف عليك. و هذا الحل الأنجع بشهادة نسبة كبيرة من المستخدمين.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية إنشاء أيقونة شفافة على الايفون بدون جيلبريك

تثبيت Face ID

إيقاف ميزة الإنتباه لفتح القفل:

توفر ابل بشكل افتراضي، ميزة الإنتباه لفتح القفل باستخدام Face ID؛ لكن إن كنت لا تخاف من المتطفلين الوصول إلى جهازك و فتحه أثناء نومك، فيمكنك إيقاف هذه الخدمة لتسريع عملية التعرف عليك في أقل من وهلة من الزمن.

إعدادات Face ID

تحريك الجهاز أثناء إعداد Face ID:

عند إعداد ميزة Face ID فإن النظام يطلب منك تحريك رأسك بشكل دائري ليتم قراءة كامل تفاصيل وجهك، لكن بعد التحري و التجربية، تم التعرف على أنه يجب في بعض الحالات تحريك الجهاز بدلاً عن تحريك الرأس، كون أن الجهاز يمتلك حساسات ثلاثية الأبعاد فإنه من الأفضل تحريك الجهاز مع تحريك الوجه.

تحريك الايفون عند إعداد Face ID

تحديد المسافة بينك و بين الجهاز:

أكدت مجموعة كبيرة من المستخدمين على أن المسافة لها دور كبير في زيادة أو فشل نجاح تقنية Face ID في التعرف عليك، فلو أبعدت الجهاز عنك لمسافة طويلة فإن التقنية ستفشل في التعرف عليك، و كذلك الأمر ينطبق عند التقريب المفرط. فالأمثل أن تكون المسافة غير بعيدة وليست قريبة جداً.

المسافة المحددة لاستخدام Face ID

نصل لختام موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن حل مشكلة فشل Face ID في التعرف على المستخدم ، ماهو الحل الأمثل الذي تقترحه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *