ايفون

كيفية تحميل التطبيقات كبيرة الحجم من الشبكة على الايفون

بالعودة إلى سنين مضت، كانت شركة ابل الأمريكية توفر لعملائها إمكانية تحميل التطبيقات التي لا يزيد حجمها عن 100 ميغابايت من خلال الشبكة الخلوية؛ إلا أنه و بعد قدوم إصدار iOS 11 زادت في الحجم حيث أصبح بإمكان المستخدمين تحميل التطبيقات ذات حجم 150 ميغابايت من خلال الشبكة الخلوية. إلا أن لكل نظام فجوة و مدخل يتيح لنا التلاعب به كيفما نشاء. و في هذه التدوينة سنذكر لكم كيفية تحميل التطبيقات كبيرة الحجم من الشبكة على الايفون.

 خطأ تحميل التطبيقات الذي يزيد حجمها عن 150 ميغابايت

إن قمت سابقا بمحاولة تحميل أي تطبيق أو أي لعبة يزيد حجمها عن 150 ميغابايت فإنك بالطبع قد واجهت خلل عدم قدرتك في تحميل هذه التطبيقات نظراً لأنك تستخدم الشبكة الخلوية، فهنا سيطلب منك النظام الإنتظار إلى أن تتصل بشبكة واي فاي ليبدأ التطبيق في التنزيل. هذه المشكلة التي اشتكى منها العديد من المستخدمين؛ خاصة الذين لا يستطيعون الوصول إلى شبكة واي فاي في الوقت القريب. إلا أن لهذه المشكلة حل سهل و بسيط؛ يعتبر خلل في نظام iOS و ستقوم ابل بسده في التحديثات القادمة، لمعرفة كيفية تنزيل التطبيقات كبيرة الحجم باستخدام الشبكة الخلوية اتبع التالي:

كيفية تحميل التطبيقات كبيرة الحجم من الشبكة على الايفون:

أولا: توجه إلى متجر التطبيقات، ثم بتنزيل التطبيق المراد، ستظهر لك شاشة عدم قدرة التحميل.

ثانيا: نقوم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات من الشاشة الرئيسية للجهاز. نتوجه بالدخول إلى إعدادات التاريخ و الوقت من قسم عام.

قسم عام

ثالثا: قم بإيقاف خيار الإعداد تلقائيا، بعد ذلك نضغط على الوقت و التاريخ، و نقوم بتقديم التاريخ إلى يومين أو ثلاث.

واجهة التاريخ و الوقت

.

واجهة التعديل على التاريخ و الوقت

رابعا: قم بالضغط على زر الرئيسية للعودة إلى الشاشة الرئيسية، ستلاحظ بأن عملية التحميل من خلال الشبكة الخلوية قد بدأت. و يمكنك الشروع في عملية استرجاع الإعدادات الإفتراضية للتاريخ و الوقت. فما عليك سوى العودة إلى إعدادات التاريخ و الوقت، ومن ثم إعادة تفعيل خيار ” الإعداد تلقائياً “.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تعطيل شراء التطبيقات في الايفون والايباد

تفعيل الإعداد تلقائياً للتاريخ و الوقت

بعد استرجاعك للإعدادات الإفتراضية، سيعود التاريخ و الوقت إلى طبيعته. هذا و يجب التنويه بأن هذه الخدعة ما هي سوى خلل في النظام، و سنرى لها نهاية في التحديثات القادمة لنظام الـ iOS. وكما يجب التذكير بأن الخدعة تنطبق أيضا مع الحواسيب اللوحية الايباد التي تحمل شبكة.

نصل هنا لختام كيفية تحميل التطبيقات كبيرة الحجم من الشبكة على الايفون، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *