متجر Installer البديل عن السيديا قادم بقوة في القريب العاجل

لو نستخدم كبسولة الزمن و نعود إلى قرابة عشر سنوات من الآن لوجدنا أنفسنا في حقبة رائعة بكل ما تعنيه الكلمة، ذلك الزمن الجميل أين كنا نشاهد جيلبريك لكل إصدار تطلقه ابل، أي كانت الأدوات تصدر بالعشرات في الأسبوع الواحد، أي كان العباقرة متماسكون و يعملون كفرد واحد، هذا طبعا قبل أن تجذبهم يد المملوءة بالمال و يبدأ التفرق و يبدأ عصر انتهاء الجيلبريك و أدواته، إن كنت من المستخدمين الذين شهدوا هذه الحقبة فلا بد من أنك تتذكر متجر Installer.

متجر Installer بنسخته الخامسة

سادت الأخبار و انتشرت في السابق عن الموت الحتمي للجيلبريك، إلا أنه و في وهلة من الزمن انقلب كل شيء و أصبحت التقارير و التغريدات من الباحثيين الأمنين لا تنقطع؛ و التي تتحدث عن نجاحاتهم في الوصول إلى الجيلبريك، هذا ما بعث الأمل من جديد، و ما إن لبثنا حتى صدر جيلبريك H3lix لإصدار iOS 10.3.3، و تبعه بعد ذلك أداة الجيلبريك LiberiOS، إلا أنه يمكن وصفها بالأداة الشبه الكاملة؛ خاصة و أنها تنقصها متجر السيديا و الإستقرار و الأمان. و بين هذا السقوط و الوقوف لحالة الجيلبريك و إمكانية توفره في القريب العاجل على أحدث إصدارات نظام الـ iOS، هاهو صديق قديم يعود للظهور من جديد ليقدم خدماته في صالح المستخدم العام؛ ونقصد بذلك مصدر Installer.

أيقونة Installer و تطبيق Apollo

متجر Installer البديل عن السيديا قادم بقوة في القريب العاجل

متجر Installer لمن لا يملك أي معلومات عنه؛ هو متجر شبيه جداً للسيديا، فمن خلاله يمكنك الحصول على مختلف الأدوات بشكل مجاني، وكل ما يمكن الحصول عليه يكون مفتوح المصدر. غير أن آخر ظهور لهذا المتجر كان قبل قرابة ثامن سنوات، ففي ذلكم الحين كان بالإمكان وصفه بالبديل عن متجر السيديا، إلا أن هذا الأخير يتفوق عليه كونه يحتوي على أدوات في غاية الأهمية لسريان الجيلبريك بكل سلاسة و بدون أي مشاكل، و الشكر يعود إلى أداة Substrate؛ المنقذ في الوقت الحرج.

معلومات عن Installer 5

بعض أفراد المجتمع يصف عودة متجر Installer بأنه محاولة لحل مشكلة غير موجودة بالأصل. إلا أنه من صالح المستخدم العام الحصول على البديل عن كل شيء يملكه، فلا يخفى عليكم في الوقت الحالي أن متجر السيديا غير متوافق مع إصدار iOS 11 و أن المؤسس و الأب الروحي له Jay Freeman المعروف بـ Saurik يعمل جاهداً لينسق بين حياته المهنية و العمل على إنتاج نسخة من متجر السيديا متوافقة مع أحدث إصدارات الـ iOS. ففي الوقت الحالي لا يتوفر لا متجر السيديا ولا متجر Installer؛ غير أن كل منهما سيصدر في القريب العاجل بحول الله.

فاصل

من الرائع أن نرى البدائل بين المتاجر لتنزيل مختلف الأدوات، و متجر Installer سيكون رفيق جيد لمتجر السيديا عند توفر أداة كاملة لجيلبريك iOS 11. للمزيد تابع تصنيف أخبار الجيلبريك.

إجابة واحدة

  1. Haidre053 28 ديسمبر، 2017

إضافة تعليق