онлайн займы на карту

أداة LiberiOS لجيلبريك iOS 11.1.2 متوفرة للعامة

لعل الأيام القليلة الماضية كانت لصالح الباحثين الأمنيين والعاملين على قرصنة نظام ابل المنيع، iOS، فلقد سمعنا الكثير من الأخبار و الشائعات حول العثور على ثغرات في الإصدار الحادي عشر، ولم يتبقى سوى أن يظهر البطل المغوار؛ القادر على إنشاء أداة متناسقة تربط الثغرة الخطيرة على إصدا iOS 11 إلى iOS 11.1.2 و متجر السيديا لينتج لنا جيلبريك كامل و صالح. و لعل الوقت قد حان للإعلان عن أداة LiberiOS القادرة على القيام بذلك لكنها تتخللها بعض النقائص.

جهاز الايفون X يحتوي على الجيلبريك

تعرفنا في سابق الأيام عن الثغرة التي تم العثور عليها في إصدار iOS 11 والتي أطلق عليها الباحث الأمني Ian Beer اسم tfp0، على الرغم من أن هذه الخطوة محمسة و باعثة للأمل غير أن ذلك لم يكن سبب كافي ليقنع مالكي أشهر مصادر السيديا في البقاء على المضمار، ومنذ ذلكم الحين و مصير جيلبريك إصدار iOS 11 مجهول، حتى ظهر الباحث الأمني Jonathan Levin و كشف عن أداة LiberiOS الموجهة للعامة والتي تدعم إصدار iOS 11.0 حتى iOS 11.1.2.

LiberiOS أداة جيلبريك iOS 11.1.2 متوفرة حتى للايفون X:

LiberiOS هي أداة تسمح بعمل جيلبريك لإصدار iOS 11.0 حتى iOS 11.1.2 و تعمل على هواتف الايفون حتى الايفون X و جهاز الايبود تتش وكذلك الحواسيب اللوحية الايباد. ففي حين أن هذه الأداة تستغل ثغرة المطور Ian Beer إلا أنها تفتقر إلى دعمها لمتجر السيديا، فلو كنت مهتم بالجيلبريك و التمتع بأدوات السيديا فلا ننصحك بالإقدام على تثبيت الجيلبريك على جهازك في الوقت الحالي، فيمكن وصفها بأنها موجهة للمطورين فحسب. و يجب عليك انتظار إصدار جديد من متجر السيديا يدعم iOS 11 وهذا راجع إلى المؤسس و الأب الروحي للمتجر، Saurik.

كيفية جيلبريك iOS 11.1.2 باستخدام أداة LiberiOS:

أولا: قم بأخذ نسخة احتياطية لملفاتك عبر الايتونز أو الايكلاود.

ثانيا: قم بتحميل أداة الجيلبريك LiberiOS و برنامج Cydia Impactor.

ثالثا: قم بوصل جهازك الذكي بالكمبيوتر وافتح برنامج Cydia Impactor، قم بسحب أداة الجيلبريك LiberiOS.ipa إلى برنامج Cydia Impactor.

واجهة برنامج Cydia Impactor

رابعا: نقوم بإدخال حساب Apple ID الخاص بنا.

واجهة إدخال حساب Apple ID

خامسا: إنتظر إلى أن تكتمل عملية تثبيت أداة LiberiOS، من الشاشة الرئيسية على جهازك قم بالدخول لتطبيق LiberiOS.

الشاشة الرئيسية للايفون

سادسا: من الصفحة التي تظهر لنا نقوم بالضغط على Do it.

واجهة أداة LiberiOS

هكذا تكون قد أكملت عملية الجيلبريك بنجاح، لكن ليكن في علمك بأن متجر السيديا غير متوفر حاليا، فلا يمكنك تنزيل الأدوات ولا استخدام جميع مزايا الجيلبريك، فإن كنت مطور و لك خبرة بهذا المجال فقد يكون لديك أعمال أخرى تتمكن من القيام بها، أما إن كنت مستخدم بسيط تبحث عن الأدوات التي تزيد من إنتاجيتك فننصحك بالتحلي بالصبر حتى يحين الوقت المثالي لذلك. و هذا عندما يتم إصدار تحديث جديد لمتجر السيديا و يكون الجيلبريك أكثر استقرار و أمان.

فاصل

هذا كان شرح لكيفية جيلبريك إصدار iOS 11.1.2 باستخدام أداة LiberiOS، شاركنا رأيك إن كنت مهتم بالجيلبريك أو غير مهتم خاصة بعد قيام ابل بتضمين جل مزاياه. للمزيد تابع تصنيف جيلبريك.

إضافة تعليق