طفل في العاشرة ينجح في التحايل على بصمة الوجه في الايفون X

من أبرز مزايا أغلى هاتف أطلقته ابل على الإطلاق، ونقصد الايفون عشرة، هي ميزة الحماية بالوجه؛ أو ما سمتها بـ Face ID، فيأتي نظام الحماية الجديد هذا خلفاً لتقنية البصمة Touch ID، وفي حين أن الايفون X قام بقتل زر الرئيسية فطبيعة الحال سيتم قتل مستشعر البصمة، وفي نفس الوقت يجب على ابل أن تجد البديل؛ وهذا ما جعلها تكشف عن بصمة الوجه Face ID، وتقول الشركة الأمريكية بأن هذه التقنية أكثر أماناً من البصمة الأصبع التقليدية، غير أن طفل في العاشرة ينجح في التحايل على بصمة الوجه في الايفون X و يدخل إلى جهاز أمه.

طفل في العاشرة ينجح في التحايل على بصمة الوجه في الايفون X

طفل في العاشرة ينجح في التحايل على بصمة الوجه في الايفون X:

إعتلى مقطع فيديو على اليوتوب يظهر فيه الولد عمار ماليك وهو في العاشرة من عمره وهو ينجح في تجاوز بصمة الوجه على الايفون X الخاص بأمه؛ فيقول الوالد بأنه اقتنى هو و زوجته هاتف الايفون X، وفور وصلوهما للمنزل خاطبة الوالدة إبنها مازحة: ” ليس هنالك أي سبيل للوصول إلى محتوى هذا الهاتف “. هنا طلب الوالد من ولده محاولة فتح جهازه؛ فتناول الولد بالخطأ الايفون X الخاص بأمه عوضاً عن جهاز والده، حينها كانت المفاجأة. تمكن الولد من تجاوز نظام الحماية بالوجه Face ID على الايفون X.

 

المقطع يستعرض نجاح الولد في فتح قفل جهاز الايفون X الخاص بوالدته في وهلة من الزمن، هذا و يقول الوالد بأن جهازه هو الآخر تم تجاوزه من طرف ولده، لكن في التجربة الأولى فقط. ولم يفلح الولد بعد ذلك. و لو عدنا إلى مؤتمر ابل السابق لوجدنا تفسير هذا؛ فعند استعراض ابل لتقنية Face ID تم إخبار الجمهور بأنه يوجد شخص واحد من كل مليون شخص يمكن التلاعب بتقنية Face ID وتجاوزها، وفي غالب الأحيان يكون ذلك الشخص هو التوأم الحقيقي، وذلك لأن النظام يفشل في تحديد الفرق بين التوأم. وكذلك الأمر ينطبق على الأولاد الذين يقل عمرهم عن 13 سنة. وهذه هي حالة الولد عمار، فالولد في العاشرة من عمره، وله من الشبه بأمه الكثير، هذا ما جعل من تقنية Face ID تفشل في التفرقة بينه وبين والدته.

مقالات ذات صلة:

صور و فيديو استعراضية واختبارية لقوة الايفون X

تعرف على مواصفات آي فون X ، سعره و موعد نزوله الأسواق

فاصل

هنا نصل لختام موضوعنا طفل في العاشرة ينجح في التحايل على بصمة الوجه في الايفون X ، ما رأيك بنظام الحماية Face ID؟ هل تثق به أم تستخدم رمز الدخول بدلا عنه؟ للمزيد تابع تصنيف أخبار آيفون.

تعليقات

  1. أبو حاتم 18 نوفمبر، 2017
    • itar3k 18 نوفمبر، 2017
  2. ابراهيم امازيغ 17 نوفمبر، 2017
    • itar3k 18 نوفمبر، 2017

إضافة تعليق