توقعات 2021 من شركة أبل

بناء على التطورات و الإصدارات الناجحة من شركة أبل في 2020 فإننا نتوقع أن تكون 2021 سنة مزدهرة بالنسبة للشركة و إصداراتها. بعد الإصدار الأول للماكنتوش ذو رقاقة السيليكون في أواخر 2020، و بعد النجاح و قوة الأداء لرقاقات أبل م1 M فيمكن القول أن توقعات المستخدمين في 2021 عالية و سينتظرون بحماس جديد الإصدارات من شركة أبل.
متوقع نزول إصدارات جديدة من أيماك و ماكبوك برو ذات رقاقة سيليكون مطورة في 2021، كذلك أفون 13 و أبل واتش 7. كذلك من المتوقع إصدار تحديثات في تلفزيون أبل Apple TV و سماعات AirPods و غيرها.
بناء على إصدارات 2020 و بناء على الأخبار المتداولة و التسريبات حول إصدارات 2021 نقدم لكم توقعات 2021 من شركة أبل .

توقعات 2021 من شركة أبل : نصف السنة الأول

آيماك ذو رقاقة السيليكون

أبل أيماك

تعمل أبل على تطوير جيل جديد من المعالجات، ذات رقاقة سيليكون، متعددة الأنوية بداية من 16 نواة عالية القوة و أربعة أنوية عالية الفعالية إلى 32 نواة عالية الأداء. تعمل أبل على تحسين فعالية و أداء المعالجات في حواسيبها كذلك من المتوقع أن تكون الإصدارات الجديدة أكبر من الموجودة ذات 21.5 إنش.
يتوقع أن تصدر أجهزة آيماك الجديدة من ربيع إلى خريف 2021 و قد تصدر مبكرا خلال السنة أجهزة آيماك الأكبر ذات 23 و 24 إنش التي طال الكلام عنها و كثرت التسريبات حولها، كما ستصدر في آخر السنة أجهزة آيماك ذات الأداء الأعلى.

الجيل الثالث من سماعات ايرباد

إرباد برو: توقعات 2021 من شركة أبل

تستعد أبل لإطلاق الجيل الثالث من سماعات التي تشبه AirPods Pro مع بعض الإختلافات:
من ناحية التصميم ستكون السماعات بقصبة أقصر و طرف السماعة سيكون من السيليكون و يمكن إستبداله.
ستكون السماعات الجديدة بأسعار في المتناول أقل من سابقتها نسخة البرو .
على عكس النسخة البرو فلن تتوفر في السماعات الجديدة خاصية إلغاء الضجيج النشط.
كما تقوم أبل على تحسين أداء البطارية في السماعات و العمل على رقاقة وايفاي مطورة. لم تحدد أبل تاريخ إصدار السماعات و لكن قد يكون في النصف الأول من السنة.

قد يهمك أيضا:   تطبيق Runtastic Heart Rate لقياس معدل نبضات القلب

آيباد برو

ايباد برو 2018

قد تحتوي الإصدارات الجديدة من الآيباد على تقنية Mini-LED و هي تقنية جديدة طورتها أبل لتحسين فعالية و أداء الشاشة. شاشة Mini-LED قد تحتوي على 10000 LEDs كل واحد منها بحجم أقل من 200 ميكرون.
تمتاز شاشة Mini-LED بأنها أنحف و أخف مع أداء أعلى خاصة في التدرج و التباين اللوني. إضافة لذلك فقد يحتوي الإصدار الجديد من الآيباد على تقنية الجيل الخامس 5G . كما انه قد يحتوي على شريحة A14X و هي شبيهة بشريحة M1 الموجودة في الماك.
هناك بعض الإشاعات حول إصدار آيباد بشاشة OLED, لكن من المستبعد أن تقدم أبل إصدارين من نفس المنتج في نفس السنة.

تحديثات يونيو لأنظمة أبل

ككل عام تقدم أبل تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها في مؤتمر خاص بالمطورين. و في مؤتمر 2021 فإننا ننتظر إصدار أنضمة التشغيل iOS 15, iPadOS 15, watchOS 8, tvOS 8 و macOS 12.

 

توقعات 2021 من شركة أبل : نصف السنة الثاني

14.1 و 16.1 إنش ماكبوك برو

ماكبوك برو

الإصدارات الموجودة من ماكبوك برو هي 13.1 و 16 إنش لكن يبدو أن أبل ستصدر ماكبوك برو 14.1 إنش و ستتخلى عن 13.1 إنش و تواصل تحديث 16 إنش. من المتوقع أن تحتوي الإصدارات الجديدة على رقاقة أو شريحة السيليكون التي طورتها أبل. قد تحتوي الإصدارات الجديدة من الماكبوك برو على تقنية Mini-LED . و هي كما ذكرنا تقنية جديدة طورتها أبل لتحسين فعالية و أداء الشاشة. شاشة Mini-LED قد تحتوي على 10000 LEDs كل واحد منها بحجم أقل من 200 ميكرون. هذه التقنية تجعل الأجهزة أنحف و أخف وزنا مع مع الحفاظ على الجودة العالية للصورة مثل تقنية OLED. لكن تقنية Mini-LED مكلفة لذلك ربما سيقتصر إستعمالها على الإصدارات الأغلى و الأرقى و باقي الإصدارات من المرجح إستعمال تقنية OLED.

قد يهمك أيضا:   قياس معدل نبضات القلب خاصية متوفرة في أجهزة " آبل "

آيفون 13

أيفون

نتوقع في 2021 أن تصدر أبل 4 إصدارات من آيفون 13 بنفس مقاسات آيفون 12؛ إصداران بقياس 6.1 إنش، واحد بقياس 6.7 إنش و إصدار ب5.4 إنش. إصدارن من هذه الإصدارات ستكون إحترافية “برو” و طبعا الأغلى سعرا في حين ستكون باقي الإصدارات بأسعار معقولة. منذ مدة تعمل أبل على تطوير هاتف بدون منافذ و بدون أضواء في المنافذ و يعتمد على الشحن اللاسلكي و قد يكون أحد إصداراتها من آيفون لهذه السنة يعتمد هذا التصميم.

آيفون SE PLUS

أيفون SE PLUS

في 2020 أطلقت أبل الجيل الجديد آيفون SE المشابه لآيفون 8 مع تطوير المواصفات و الأداء. و لا يبدو أن أبل ستطلق إصدار جديد من آيفون SE هذه السنة و ستؤجله لسنة 2022. لكنها تستعد هذه السنة لإطلاق الإصدار الجديد آيفون SE Plus بشاشة كاملة full-screen. لكن بدون معرف وجه Face ID, و معرف البصمة Touch ID مدموج في زر الطاقة في جانب الهاتف. و هذه الخاصيات مشابهة للتي في آيباد آير iPad Air. من المتوقع أن الإصدار الجديد في 2021 آيفون SE Plus سيكون بشاشة 6.1 إنش و بكاميراتين، يشاع أن يدعم آيفون SE Plus تقنية 5G.

قد يهمك أيضا:   15 ميزة رائعة في ساعة آبل الجديدة الجيل السادس

أبل واتش series7 و أبل واتش SE

أبل واتش

تصدرأبل كل سنة نسخة جديدة من أبل واتش و بالتالي فنتوقع في سنة 2021 إصدار أبل واتش series7. لا يتوفر إلى الآن الكثير من المعلومات حولها لكن قد تتوفر بها خاصية جديدة صحية ربما تكون خاصية قياس السكر في الدم الذي كانت تعمل عليه أبل منذ مدة من الزمن لكن لا يوجد ما يؤكد توفر هذه الخاصية و هذا المستشعر في إصدار هذه السنة من أبل واتش.
إضافة للأبل واتش series7 قد نرى هذه السنة إصدار جديد ل أبل واتش SE البديل الأقل تكلفة من أبل واتش و الذي يحتوي على أغلب خصائصها.

توقعات 2021 من شركة أبل: إصدارات غير معلومة التاريخ

سماعات ايرباد برو

أيربود برو: توقعات 2021 من شركة أبل

تستعد أبل لإطلاق نسخة جديدة من سماعات ايرباد برو في 2021 لكن لا يوجد معلومة حول تاريخ إطلاقها. النسخة الجديدة للسماعات ستكون بتصميم أصغر و تحتوي على شريحة مطورة للاسلكي. من المعتقد أن تزيل أبل الطرف السفلي الخارج من ساق السماعة ليكون التصميم بحواف مستديرة لجمالية أكثر كشبيهاتها من السماعات اللاسلكية من سامسونغ و غوغل. و هناك إشاعات متداولة حول إصدار السماعات AirPodsPro 2 بنسختين بحجم مختلف لكن ذلك غير مؤكد.

آيباد ميني 6

أيباد ميني

تعمل أبل على إطلاق نسخة جديدة من آيباد ميني قد يكون حجمها بين 8.5 و 9 إنش. قد تكون الشاشة مزودة بتقنية mini-LED التي طورتها أبل و قد تقدمها هذه السنة في عديد الإصدارات من آيفون و آيباد و آيماك. هذه التقنية تمكن الجهاز من أن يكون انحف و أخف مع الحفاظ على جودة الصورة.

قد يهمك أيضا:   افضل التطبيقات للايفون 6 بلس

تلفزيون أبل

تلفزيون أبل

آخر تحديث لتلفزيون أبل كان سنة 2017 لذلك يبدو أن تحديثا قادما هذه السنة بعد هذا التأخير. تقول الشائعات أن تلفزيون أبل الجديد قد يحتوي على شريحة A12X Bionic أو شريحة A14 المستعملة في الآيفون منذ سنة 2020. و الذي يزيد فعاليتها خاصة بالنسبة للألعاب.
الإصدارات الجديدة من أبل تي في ستأتي بقدرة تخزين 64 و 128 جيغابايت. و قد تأتي مع جهاز تحكم عن بعد جديد. بحسب التسريبات و الشائعات فإن جهاز التحكم عن بعد أو الريموت قد يحتوي على خاصية FindMy لتحديد مكان الجهاز عندما تفقده داخل المنزل. كما تقول الشائعات أن الجيل الجديد من أبل تي في قد تحوي على شريحة U1 التي تم إضافتها سابقا إلى الهومبود ميني HomePod Mini. ذلك أن تلفزيون أبل مشابه للهومبود ميني في عمله.
شريحة U1 تمكن الجهاز من تحديد مكان باقي الأجهزة عن طريق حساب المسافات بين الأجهزة بحسب الزمان الذي تقضيه موجات الراديو للوصول و العودة منها. و هذه الطريقة أكثر دقة من البلوتوث و الوايفاي.

أجهزة تتبع المواقع AirTags

أجهزة تتبع المواقع AirTags: توقعات 2021 من شركة أبل

منذ مدة سرت شائعات عن إطلاق أجهزة تتبع المواقع AirTags. و قد كان من المتوقع إطلاقها في 2020 لكن ذلك لم يحصل و إلى الآن لم تحدد أبل موعد إطلاقها. أجهزة تتبع المواقع AirTags هي قطع إلكترونية صغيرة مجهزة ببلوتوث. يمكنك تثبيتها على أي شيء قيم تملكه و سهل الضياع حتى تستطيع تتبعه و إيجاده. لا يوجد معلومات مؤكدة حول هذه الأجهزة الAirTags أو حول شكلها. لكن حسب بعض الصور المنتشرة فإنها قد تكون قطع صغيرة مستديرة بيضاء. لا يعرف بدقة كيفية شحنها. لكن قد تكون ذات بطاريات شبيهة بأبل واتش قابلة للشحن كبطريات أبل واتش أو ببطريات CR2032 . كيفية عمله غير معلومة بالضبط. لكن قد تكون عن طريق خريطة يظهر فيها مواقع الأجهزة أو عن طريق إطلاق صوت حين الإقتراب من الجهاز الذي تبحث عنه.

قد يهمك أيضا:   أفضل ساعة أبل - دراسة كاملة ومقارنة مزايا وأسعار الموديلات ونصائح اختيار أبل واتش سنة 2021

النظارات الذكية Smart Glasses

النظارات الذكية Smart Glasses: توقعات 2021 من شركة أبل

على الرغم من عدم توفر معلومات كافية عن النظارات الذكية أو نظارات الواقع المعزز لكن يتوقع إصدارها هذه السنة. قد تتوفر النظارات مع سماعات رأس منفصلة. تقول الشائعات أنها قد تكون شبية لنظارات أوكوليس Oculus من فايسبوك لكن بتصميم أصغر و أخف وزنا.تقول التسريبات أن النظارات ستكون بكاميرا مدمجة بدقة عالية. و ستكون مزودة بتقنية المسح ثلاثي الأبعاد 3D environmental scanning و تقنية الكشف البشري advanced human detection . أبل ستضع متجرا لتطبيقات النظارات و ستكون مركزة على الألعاب و تطبيقات بث الفيديو streaming video content.

خلاصة توقعات 2021 من شركة أبل

رغم الظروف الإستثنائية بسبب الكوفيد 19 لكن شركة أبل تعمل على تقديم العديد من الإصدارات هذه السنة. و حسب توقعات 2021 من شركة أبل فهي تستعد لإصدار العديد من التحديثات من منتجاتها المتواجدة في السوق. كذلك تستعد لإطلاق منتجات جديدة للسوق و ربما قد يكون هناك مفاجآت هذه السنة.

و أخيرا إنتظرونا في التسريبات و الأخبار القادمة.

أضف تعليق