أخبار

تطبيق Runtastic Heart Rate لقياس معدل نبضات القلب

يعتبر قياس و مراقبة الثوابت الفزيولوجية ، كدرجة حرارة الجسم ، تركيز السكر في الدم ، الضغط الدموي و معدل نبضات القلب من أهم الطرق المنصوح بها عالميا من أجل حفظ الصحة و الوقاية من العديد من الأمراض و ما يصاحبها من تعقيدات ، و كنا قد تطرقنا في موضوع سابق لموقع ” آيفوني “ بأن هناك مجموعة من التطبيقات المتوافقة مع نظام ” iOS ” لـ ” آبل ” التي تقوم بحساب معدل نبضات قلب الإنسان ، و منها تطبيق Runtastic Heart Rate ( المتوفر بنسختين إحداهما مجانية و الأخرى مدفوعة ) ، و في هذا المقال سنلقي الضوء على أهم مميزاته الرائعة ، و التي تسمح بالحصول على نتائج دقيقة جدا .

قياس معدل نبضات القلب خاصية متوفرة في أجهزة " آبل "
قياس معدل نبضات القلب خاصية متوفرة في أجهزة ” آبل “

حيث يسمح تطبيق Runtastic Heart Rate بتحويل الجهاز الذكي إلى جهاز من أجل قياس وتيرة القلب (heart rate ) ، ما يسمح للمستخدمين من قياسها في أي وقت أرادوا : عند الاستيقاظ من النوم ، بعد القيام بحركات رياضية ، أو قبل المواعيد المهمة … و كل هذا ببساطة كبيرة ، إذ يكفي أن يقوم المستخدم بوضع رأس إصبعه على عدسة الكاميرا ليتمكن التطبيق من القيام بمهمته .

مميزات تطبيق Runtastic Heart Rate :

  • عرض البيانات بشك مخططات .
  • يوفر قياسات مختلفة : الوتيرة القلبية أثناء الراحة ، الوتيرة القلبية الأعظمية و الوتيرة القلبية قبل و بعد النشاط البدني .
  • إمكانية تحميل و تحليل البيانات عبر الموقع fitness runtastic.com ، و مشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ، تويتر ) أو عبر البريد الإلكتروني .
تطبيق Runtastic Heart Rate
تطبيق Runtastic Heart Rate

و من أجل الحصول على نتائج دقيقة ، يوصي المطورون بعدم الضغط الشديد على الكاميرا أثناء القياس لتجنب التأثير على الدورة الدموية ، كما ينصح بأن لا يكون الأصبع باردا جدا أثناء القياس ، و في حالة كان الجهاز لا يدعم فلاش LED يجب وضع الأصبع في وضعية تمكن من الحصول على قياسات دقيقة .

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
برامج ايفون مجانيه لتعلم الانجليزي

النسخة 1.2.1 من تطبيق Runtastic Heart Rate متوفرة منذ 30 جانفي الماضي على متجر الـ ” آب ستور ” بحجم 7.4 ميجابايت ، و هي نسخة متوافقة مع أجهزة ” آبل ” الذكية التي تدعم نظام الـ ” iOS 6.0  ” فما فوق ، و يتعلق الأمر بالخصوص بهواتف ” آيفون 5 ” ، ” آيفون 5 آس ” ، ” آيفون 5 سي ” ، ” آيباد 4 ” و ” آيباد Air ” بنظامها الأصلي ، إلى جانب ” آيفون 3 جي آس ” ، ” آيفون 4 ” ، ” آيباد 3 ” ، ” آيباد 2 ” و ” آيفون 4 جي آس ” التي تم تحديث نظامها .

تطبيق Runtastic Heart Rate يمكن تحميله عبر الـ ” iTouns ” على الرابط التالي :

mgid.com

https://i-phony.com/offers-zaim/denga-zaimy-nalichnimi.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.