أخبار

آبل تطلق تحديث iOS16.1 بتحسينات كبيرة منها حل مشكلة الشحن ونفاذ البطارية

أطلقت شركة آبل اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022 أول تحديث كبير لنظام iOS16 أي النسخة iOS16.1. هذا التحديث يأتي مع مجموعة كبيرة من الإضافات، إصلاح الأخطاء والتحسينات بعد انتظار كبير من المستخدمين.

آبل تطلق تحديث iOS16.1 بتحسينات كبيرة منها حل مشكلة الشحن ونفاذ البطارية


أصحاب الآيفون سيحصلون على المزيد من الخصائص المميزة مثل مكتبة الصور المشتركة على آيكلاود، الأنشطة الحية، الشحن النظيف ومزايا أخرى. التحديث متاح لكل أجهزة الآيفون المدعومة أي آيفون 8 وما بعده.

كيف أحمل تحديث iOS16.1

-أولا: افتح الآيفون وادخل لتطبيق الإعدادات
-ثانيا: افتح “عام”
-ثالثا: ادخل إلى تحديث البرامج
-رابعا: اضغط على تنزيل وتثبيت
-خامسا: وافق على الأحكام والشروط

كيف أحمل تحديث iOS16.1 للآيفون

بعد هذه المراحل سيتم تحميل التحديث على آيفونك وتختلف مدة التحديث وحجمه حسب نوع الآيفون لكن عموما لن تتجاوز الساعة.

خدمة آبل فتنس على الآيفون حتى إن لم تكن تملك ساعة آبل

أكدت شركة Apple يوم الخميس أن خدمة الصحة والعافية ، Fitness + ، سيتم دمجها في iOS 16.1 ، مما سيسمح للمستخدمين باستخدامها حتى لو لم يكن لديهم ساعة أو يمتلكونها. سيكون متاحًا أيضًا على إصدارات 16.1 من iPadOS و tvOS.

سيحتاج المستخدمون فقط إلى الاشتراك في الخدمة ؛ بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنهم الوصول إلى أكثر من 3000 تمرين ومحتوى تأمل على iPhone أو iPad أو Apple TV ، أو دفقه إلى أي جهاز تابع لجهة خارجية متوافق مع AirPlay. ومع ذلك ، فإن العيب في ذلك هو أن المستخدمين لن يتمكنوا من رؤية مقاييسهم ، مثل الخطوات التي تم اتخاذها أو حرق السعرات الحرارية أو معدل ضربات القلب ، في الوقت الفعلي.

ستتوفر في 21 دولة ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
حل مشكلة تشنج الايفون على تم طلب التحديث Update Requested iOS 16

تحسين الجزيرة الديناميكية

تحصل الجزيرة الديناميكية Dynamic Island – حلت محل الشق أو النتش في طرازات iPhone 14 Pro – على تحديث فوري سيسمح للمستخدمين بالوصول إليها بسهولة أكبر باستخدام يد واحدة ، عبر ميزة قابلية الوصول الخاصة بـالآيفون ، تحت إمكانية الوصول و المس في الإعدادات. من الغريب أن Dynamic Island لم يتم دمجها في إمكانية الوصول عندما تم إطلاقها لأول مرة.

تحسين الجزيرة الديناميكية في تحديث iOS16.1

بمجرد التنشيط ، فإن التمرير لأسفل من الحافة السفلية للشاشة – على وجه التحديد ، على رصيف الآيفون – سيؤدي إلى سحب الشاشة بأكملها لأسفل وجزء الجزء العلوي لأسفل ، مما يتيح وصول إبهامك إلى الجزيرة الديناميكية دون تمديدها كثيرًا لأعلى.

مشاركة الصور عبر آيكلاود مع العائلة والأصحاب

من بين جميع الميزات الجديدة في iOS 16.1 ، تحتوي مكتبة الصور على أكبر قدر من التفاصيل في ملاحظات إصدار Apple. لتلخيص أهم جزء: سيسمح لك التحديث بمشاركة الصور بشكل أسهل ، بالإضافة إلى إضافة ما يصل إلى خمسة أشخاص سيكونون قادرين على أداء المهام – إضافة وحذف وتعديل ووضع علامة كمفضلة والتعليق – على الصور في صورة مشتركة مجلد iCloud.

يمتد التحديث إلى كاميرا iPhone: سيقدم التحديث مفتاح تبديل للمشاركة يتيح للمستخدمين إرسال الصور الملتقطة مباشرة إلى المكتبة المشتركة أو مشاركتها تلقائيًا عبر البلوتوث عند اكتشاف مشاركين آخرين في مكان قريب.

تحديث iOS16.1 للبطارية والشحن

سيحتوي iOS 16.1 على ميزة جديدة ضمن إعدادات البطارية من شأنها أن تساعد المستخدمين على المساهمة في خفض انبعاثات الكربون. ستقوم ميزة شحن الطاقة النظيفة من Apple بشحن iPhone بشكل انتقائي بالكهرباء التي لها بصمة كربونية أقل في محاولة لتعزيز طرق الشحن الأكثر استدامة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
خطوات بسيطة لتقليل استهلاك آيفونك للبيانات الخلوية ... طبقها

تم ذكر هذه الميزة الخاصة بالولايات المتحدة فقط بواسطة Apple أثناء تقديم iOS 16. بشكل افتراضي ، يتم تنشيطها ، ولكن لدى المستخدمين خيار إيقاف تشغيلها.

كما يبدو من خلال التقارير أن تحديث iOS16.1 يحل مشكلة النفاذ السريع للبطارية التي واجهت مستخدمي الآيفون منذ التحديث إلى iOS16.

الأنشطة الحية أو المباشرة في تحديث iOS16.1

سيتم الآن توسيع الأنشطة الحية ، وهي الميزة الجديدة التي تتيح لك تتبع الأشياء في الوقت الفعلي على شاشة القفل ، لتشمل تطبيقات الجهات الخارجية. هذا يعني أنه يمكنك تتبع النتائج الرياضية أو توصيل الطعام ، على سبيل المثال ، حتى عندما يكون iPhone في وضع الخمول.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الأنشطة المباشرة على iPhone 14 Pro و Pro Max ستُعرض في Dynamic Island. للمقارنة ، يظهر هذا في الجزء السفلي من iPhone 14 و 14 Plus ، بالإضافة إلى أجهزة iPhone الأخرى.

تحديث تطبيق الكتب

في قراءة الكتب ، تظهر Apple إن عناصر التحكم في يبدأ عند بدء القراءة على نظام التشغيل iOS 16.1.

راجع أيضًا Apple أيضًا إلى إصلاحات إصلاح الأخطاء في iOS 16.1 ، بما في ذلك تصحيح خطأ قد تظهر فيه المحادثات المحذوفة في قائمة المحادثات في الرسائل ، وفشل CarPlay في الاتصال عند استخدام تطبيق VPN ، والمشكلة في بيئة صحية في Dynamic Island مع إمكانية الوصول.

تم طرح iOS 16.1 متوافقًا مع جميع الأجهزة التي تم إطلاقها اعتبارًا من 2017 – iPhone 8 و X – وما بعده ، في الإمارات العربية المتحدة والسعودية في الساعة 9 مساءً يوم الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *