دروس و شروحات

تحديث نظام iOS16 : ما الجديد، الأجهزة المدعومة، مشاكل التحديث ونتائج تجربتنا

أطلقت شركة أبل يوم الإثنين تحديثاتها الضخمة الجديدة لبرمجيات آي أو إس 16 للآيفون. يحتوي التحديث على العديد من الميزات الجديدة، كما أنه متاح لأي شخص يتوفر لديه جهاز iPhone 8 أو أحدث. أبل تطلق تحديثات كبيرة للبرامج كل عام للمساعدة في الحفاظ على الأيفون محدثا وفي أقصى درجات الكفاءة. وعلى عكس أندرويد جوجل، فإنه متاح لجميع الأجهزة المدعومة في نفس الوقت. تحديث هذا العام كبير جدا، بشاشة قفل جديدة تماما يمكن تخصيصها بالخطوط والويدجات، التي كانت سابقا موضوعة على الشاشة الرئيسية.

ما الجديد في نظام آي أو إس 16؟

ننقل لكم أهم التحديثات الكبرى في تحديث iOS16 كما قام بتفصيلها موقع CNBC

  • تحرير وإلغاء إرسال iMessages. يمكن للمستخدمين تحرير رسالة أو إلغاء إرسالها في iMessage خلال 15 دقيقة بعد إرسالها. سيتمكن المستخدم الآخر من رؤية تحرير الرسالة أو إزالتها.
تحرير رسائل آي مسجر في تحديث iOS16
  • جدولة رسائل البريد الإلكتروني قبل الوقت المحدد. سيتيح تطبيق البريد المدمج على iPhone للمستخدمين جدولة رسائل البريد الإلكتروني لإرسالها لاحقا. كما أنها تشتمل على ميزة بحث جديدة أكثر عملية تقول آبل إنها تقدم “نتائج أكثر دقة واكمالا”. كما أنه يتضمن خيار إرسال تراجع جديد.
  • تجميع الرسائل النصية بشكل أفضل مع مستخدمي Android. سوف يرى مستخدمو الأندرويد أخيرا ردود فعل المستردة من مستخدمي iMessage، مثل الضحكات والقلوب وأكثر، داخل سلاسل النص. هذا يعني أنك لن تحصل على ردود الفعل كرسائل منفصلة. يجب أن يكون هذا تحسنا كبيرا لمستخدمي أي فون الذين يرسلون رسائل نصية إلى مستخدمي أندرويد.
  • الإملاء الأكثر ذكاء. الإملاء الذكي يسمح لك بالتحدث بالنصوص ويضع علامات الترقيم عليها آليا بفواصل، نقاط، علامات استفهام وحتى رموز تعبيرية، قل شيئا مثل “وجه سعيد” وسيتم إضافتها.
هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية استرجاع الرسائل النصية المحذوفة من الايفون
تحديث آي أو إس 16 يوفر إملاء أكثر ذكاء
  • فحص السلامة. يتيح تحديث iOS16 للمستخدمين إيقاف تشغيل جميع الخدمات والتطبيقات، مثل الموقع، ما يتم مشاركته مع الآخرين، مثل أفراد الأسرة. وقالت أبل إن فحص السلامة صمم بالشراكة مع المجموعات النسائية وسيجعل من السهل على المستخدمين الحفاظ على الخصوصية أو حماية البيانات الشخصية والسلامة عند الانفصال عن علاقات مسيئة مثلا.
  • التحكم في الإشعارات بطرق جديدة. تظهر الإشعارات والإعلامات الآن في الجزء السفلي من الشاشة عندما يكون هاتفك مقفلا، ويمكنك إخفاؤها بسهولة لإبعادها عن الطريق. وبالمثل، يمكنك تغيير وضع التركيز الخاص بك، لإسكات بعض الإعلامات عندما تكون نائما، في العمل أو في العطلة، عن طريق الضغط المطول على شاشة التأمين.
  • شاشات تأمين قابلة للتخصيص. سيتمكن المستخدمون من إضافة ويدجات أصغر حجما مع بيانات الوقت الحقيقي إلى شاشة التأمين الخاصة بهم.
شاشات التأمين القابلة للتخصيص في آي أو إس 16 الجديد
  • إضافة توقفات متعددة في خرائط Apple. يمكن للمستخدمين الآن إضافة توقفات مختلفة إلى مسارات خرائط آبل، مما يعني أنه يمكنك إضافة نقطة توقف في المقهى في طريقك إلى العمل. إنها ميزة متاحة بالفعل في خرائط جوجل لكنها ستكون موضع ترحيب لدى مستخدمي الآيفون. تشتمل الخرائط أيضا على ميزة بطاقة مرور جديدة تتيح لك تجديد بطاقتك، ورؤية تكلفة رحلتك وغيرها.
التوقفات المتعددة في تحديث نظام آي أو إس 16
  • العلاج وتتبع النوم في التطبيق الصحي. يتيح تطبيق Apple Health الآن للمستخدمين إدخال أدويتهم وإبلاغهم عندما يحين الوقت لتناول الأدوية. كما سيتمكن مالكو Apple Watch من مراقبة نومهم ونبضات قلبهم في تطبيق الصحة على الآيفون.
  • الذكاء الاصطناعي يقوم آليا بترتيب الصور وتحريرها وترجمتها. تستخدم شركة أبل الذكاء الاصطناعي لترجمة النصوص في الصور أو مقاطع الفيديو التي يلتقطها المستخدم. يمكنك أيضا قص جزء من صورة، مثل شخص، ووضعه في صور أو تطبيقات أخرى كملصق. وفي تحديث لاحق، سيقوم iOS 16 أيضا بمشاركة الصور تلقائيا مع الأشخاص الذين يتعرف عليهم في الصورة، مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة.
هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
طريقة معرفة رمز الشبكة المتصل بها للايفون و كشف باسورد شبكة wifi
ترجمة الصور في تحديث iOS16
  • الدفع لاحقا عبر آبل باي. تسمح هذه الميزة للمستخدمين بسداد قيمة المشتريات التي تم إجراؤها بواسطة Apple Pay من خلال أربعة دفعات على مدى ستة أسابيع. كما ستسهل محفظة أبل في نظام التشغيل iOS 16 مشاركة البطاقات الرقمية أو مفاتيح المنزل من خلال المراسلة.
  • تم تحديث تطبيق Apple Home. أعادت أبل تصميم تطبيق المنزل ليعرض أشياء أفضل مثل الكاميرات المتعددة داخل وحول منزلك. قالت الشركة إنها تدعم أيضا المادة، وهي معيار مفتوح للأجهزة المنزلية الذكية مثل الأقفال والأضواء والمصابيح.
  • استخدام جهاز الآيفون ككاميرا ويب. يستطيع المستخدمون الآن إستخدام جهاز الآيفون ككاميرا ويب في ميزة تسمى كاميرا الاستمرارية مع الكمبيوتر المحمول والإصدار الجديد من MacOS. تم تعيين الإصدار الجديد من MacOS على الظهور في وقت لاحق من هذا الخريف، على أي حال، لن تعمل هذه الميزة حتى يتم تحديث أجهزة الماك بالإضافة إلى تحديث iOS16 الحالي.
  • “يا سيري، أغلق الخط”. سيعلق “سيري” مكالمة على “فيس تايم” أو الهاتف لك. عليك أن تقول: “يا سيري، أغلق الخط”.
  • Fitness+ على iPhone. لن تحتاج إلى Apple Watch لاستخدام اشتراك Apple Premium Apple Fitness+، والذي يكلف 9.99 دولار شهريا. إنه يقدم الكثير من فيديوهات التمرين والتأمل، بما في ذلك صفوف ركوب الدراجات، تدريبات الHIIT والمزيد.
  • نقل مكالمات فيستايم بين الأجهزة: تتيح لك هذه الميزة نقل مكالمة FaceTime من iPhone إلى جهاز آخر، مثل Mac أو iPad، دون الحاجة إلى التعليق. كما سيقوم تلقائيا بتبديل أية سماعات Bluetooth متصلة بجهاز iPhone الجديد. سوف يتطلب آخر تحديثات Mac و iPad، على أي حال، التي تأتي في وقت لاحق هذا الخريف.
  • سيأتي لاحقا: أنشطة حية. هذه الميزة، التي تتيح لك وضع ويدجات على شاشتك المنزلية، سيتم تشغيلها مباشرة في تحديث أصغر للطراز iOS 16 سيصدر في وقت لاحق من هذا العام. ستكون قادرا على القيام بأشياء مثل معرفة متى بالضبط يأتي طلبك الغذائي، أو التحقق من النتيجة الحالية لفريق تتابعه من دون إلغاء قفل هاتفك.
هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
برنامج الكتابة على الفيديو للايفون بالعربي مجانا مع الشرح
تحديث الويدجت في iOS16

كيف تقوم بالتحديث إلى نظام iOS16؟

فتح الإعدادات على iPhone.
المس “عام”.
اختر “تحديث البرامج”. سيتم تنزيل التحديث، وسيتم إعادة تشغيل iPhone تلقائيا بمجرد أن يكون جاهزا.

مشاكل تحديث iOS16

إن واجهتك مشكلة تشنج الجهاز على تم طلب التحديث أو update requested, نقدم لك شرحا كاملا في هذه المقالة لطريقة حل المشكلة والتحديث بنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.