افضل 10 برامج تصميم فيديو للايفون 2019 أكثر من دقيقة مجانا مع الشرح

لو تحدثنا قبل سنوات عن افضل برنامج تصميم فيديو للايفون لكنا مبهورين بوجود تطبيق لاضافة الموسيقى للفيديو للايفون أو تطبيق لقص الفيديو وتغيير وقت البداية والنهاية، فما بالك بتطبيق للكتابة على الفيديو باستخدام الايفون !

بفضل قوة المعالجات، سعة التخزين وأداء هواتف آيفون التي نمتلكها في جيوبنا اليوم وجهود المُبرمجين، أضحى الكلام عن افضل برنامج تصميم فيديو للايفون يقتضي بالضرورة المقارنة بأفضل استدويهات الاخراج وبرامج المونتاج التي تتعدى قيمتها آلاف الدولارت.

فكل التطبيقات التي سنعرضها عليكم اليوم مع تقييمنا لها، تقدم ميزة دمج و قص الفيديو، اضافة الموسيقى، التعليق الصوتي و المؤثرات، دمج الصور في الفيديو للايفون، تغيير خلفية الفيديو، مزامنة الفيديو، الكتابة على الفيديو … والمزيد من المزايا سنكتشفها مع كل تطبيق. كل هذا مع سهولة كبيرة في الاستخدام.

سواءً كنت محترفًا أو مبتدئًا فستجد هنا أفضل 10 برامج تصميم فيديو للايفون تُمكنك من اخراج ومونتاج مقطع فيديو احترافي من البداية إلى النهاية، اضافة لمسة صغيرة أو حتى ابسط استعمال مثل قص الفيديو أو تحويله إلى صيغ مختلفة فقط.

1- تحميل افضل برنامج تصميم فيديو للايفون inShot مع الشرح:

شخصيا أعتبر هذا التطبيق الذي يحتل المركز 18 في تصنيف الصور&الفيديو بمتجر آب ستور وقت تدون هذا المقال افضل برنامج تصميم فيديو للايفون مجانا، فهو يقدم الكثير من المزايا الاحترافية، سهل الاستخدام ويدعم اللغة العربية بالكامل.

يأتي تطبيق تصميم الفيديو inShot بواجهة بسيطة و جميلة كما في صورة الشرح الموالي:

واجهة افضل برنامج تصميم فيديو للايفون inShot

شرح الأزرار في الواجهة الرئيسية للتطبيق: 

  • (1) لتصميم الفيديو.
  • (2) لتصميم الصور والتعديل عليها (بالاضافة إلى ميزة تصميم الفيديو يقدم التطبيق مزايا رائعة للتعديل على الصور.)
  • (3) لدمج الصور في تصميم جميل.
  • (4) لالتقاط الفيديو مباشرة من داخل التطبيق.
  • (5) هذا الزر لتحميل بعض الملحقات الضرورية للتصميم.
  • (6) بالضغط على هذا الزر، ستظهر مهمة ينبغي عليا اتمامها، مثل تحميل تطبيق معين للحصول على بعض ملحقات التطبيق المدفوعة مجانا.

طريقة استخدام برنامج تصميم الفيديو للايفون inShot:

بعد تحميل التطبيق فأول ما يجب عليك تصفحه هو المتطلبات ( الزر رقم 5)، فستجد الكثير من الفلاتر، الملصقات، و الخطوط الجميلة الجاهزة للتحميل، منها ما هو مجاني، و منها ما هو مدفوع، و يمكنك تحميل المدفوع مجانا باستعمال زر الهدايا ( الزر رقم 6 في واجهة التطبيق)

صورة لمتطلبات التصميم تم عملها بواسطة inShot

بعدها لا يمكنك تفويت ميزة دمج الصور، في صورة واحدة من خلال زر تصميم (رقم 3 في الواجهة الرئيسية للتطبيق) بفضل هذه الميزة يمكنك دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة بتصاميم جميلة وجاهزة، قبل استعمال هذه الصور الجديدة في تصميم الفيديو.

تصميم الصور بواسطة  inShot اختيار التنسيق

تصميم الصور بواسطة برنامج تصميم فيديو للايفون inShot

في هذه الصورة قمت بتجريب تنسيق بعض لقطات الشاشة في صورة واحدة، وقد اعجبتني خيارات التحكم الكاملة التي يوفرها البرنامج، فهو يسمح بالتحكم في التنسيق والحدود بشكل كامل.

الآن ننتقل لأهم نقطة: الاستعمال الرئيسي لبرنامج تصميم فيديو للايفون inShot، بالضغط على زر فيديو (رقم 1 في واجهة التطبيق) ثم السماح للبرنامج بالوصول لألبوم الصور والفيديو، يمكنك تحميل أي فيديو من ألبوم الكاميرا لتعديله مهما كانت مدته، التطبيق يدعم ميزة تعديل الفيديو أكثر من دقيقة مجانا.

شرح أهم مزايا افضل برنامج تصميم فيديو للايفون inShot:

بعد اختيار الفيديو من ألبوم الكاميرا، سيقوم البرنامج بتحميله، ويعرض منزلقة للتحمكم في مستوى صوت الفيديو، يمكنك خفضة إذا كنت ترغب في اضافة موسيقى للفيديو وتريد لصوتها أن يطغى.

فوق المنزلقة ستلاحظ مجموعة من الخيارات، للتحكم في سرعة الفيديو، عكس جهة التصوير كأنك تنظر في المرآة أو قص الفيديو باختيار مدة البداية والنهاية كما في صورة الشرح الموالي:

تحرير الفيديو باستخدام inshot

بعدها ستنتقل لواجهة التصميم الرئيسية، سيظهر في الأسفل الفيديو، يمكن تمريره لاختيار الوقت، وفوقه مجموعة من الخيارات، للتحكم في خلفية الفيديو، اضافة الموسيقى، قلب الفيديو، زيادة سرعة التشغيل، أما زر (+) فهو لاضافة فيديو آخر ودمجه بالفيديو الذي تقوم بتصميمه.

واجهة افضل برنامج تصميم فيديو للايفون

من بين الخيارات أيضا:

  1. الكتابة على الفيديو (مع الأسف التطبيق لا يقدم خطوط عربية جميلة لكن يمكن الكتابة بالعربية)
  2. اضافة الملصقات والمؤثرات للفيديو.
  3. اضافة الموسيقى للفيديو.
  4. التعليق الصوتي.

المميز في تطبيق التعديل على الفيديو للايفون inShOt هو امكانية مزامنة وقت ظهور الكتابة أو بداية الموسيقى بكل سهولة ودقة من خلال الضغط على ايقونة الكتابة مثلا و تمريرها إلى اليمين أو الشمال لاختيار وقت ظهورها، كذلك هو الأمر بالنسبة لطريقة مزامنة باقي العناصر.

كما يمكن تقليل أو زيادة مدة ظهورها باستعمال السهمين المتجهين نحو اليمين واليسار.

اضافة الملصقات و الكتابة اثناء تصميم الفيديو

لدمج الصور في الفيديو عليك اختيار فيديو (رقم 1 في الواجهة الرئيسية للتطبيق) ثم اختيار الصور التي تريد من الألبوم، سيقوم التطبيق بتحميلها وعرضها في محرر الفيديو، يمكنك اضافة الموسيقى، الكتابة، المؤثرات …

قبل حفظ الفيديو الذي قمت بتصميمه يمكنك اختيار الحجم المناسب، لمشاركته على انستقرام، اليوتيوب كما في صورة الشرح الموالي:

التحكم في ججم الفيديو

في الختام، بعد الانتهاء من تصميم الفيديو عليك الضغط على زر المشاركة في الأعلى والاختيار بن حفظ في البوم الكاميرا أو المشاركة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

حفظ الفيديو بعد التصميم

كما يمكنك حفظ المشروع دون حفظ الفيديو، للعودة في وقت لاحق واكمال التصميم.

تحميل افضل برنامج تصميم فيديو للايفون inShot

ايقونة افضل برنامج تصميم فيديو للايفون inShot

تحميل تطبيق inShot للايفون و الايباد

تحميل تطبيق inShot للاندرويد

2- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون 5 أو أقدم Cute CUT:

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون 5 أو أقدم Cute CUT

تحدثنا في مقال قديم بعنوان أضف لمستك الخاصة على الصور والفيديو في الأيام الأولى لمدونة آيفوني عن تطبيق Cute CUT باعتباره افضل برنامج تصميم فيديو للايفون آنذاك.

رغم توجه الشركة المطورة للاستثمار في النسخة Cute CUT Pro و النسخة الموجهة لحواسيب ماك Cute CUT Pro – Full Featured لا تزال النسخة المجانية للتطبيق جبارة بكل ما للكلمة من معنى.

ويعتبر تطبيق Cute CUT للتعديل على الفيديو أفضل خيار من بين هذه القائمة إذا كان جهازك أقدم من ايفون 5أس، أو كانت غايتك الأساسية من البحث عن افضل برنامج تصميم فيديو للايفون هي العثور على أفضل تطبيق لدمج الصور في الفيديو و اضافة الموسيقى.

تحميل برنامج تصميم الفيديو للايفون Cute CUT:

ايقونة برنامج تصميم الفيديو للايفون Cute CUT

تحميل تطبيق Cute CUT للايفون

تحميل تطبيق Cute CUT للاندرويد

3- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للمحترفين Filmmaker Pro مجانا:

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للمحترفين Filmmaker Pro مجانا

إذا كانت لديك خبرة في التصوير والمونتاج و تبحث عن افضل برنامج تصميم فيديو للايفون بمزايا احترافية، فتطبيق Filmmaker Pro هو خيارك الأفضل، إذ يوفر هذا الأخير كل الخيارات اللازمة للتصميم مثل اضافة الموسيقى، المؤثرات الصوتية والبصرية، الكتابة على الفيديو، اضافة الفلاتر، التحكم في الاضاءة و الخلفية مع دقة عالية في مزامنة الاضافات مع الفيديو.

كما يظهر في لقطة الشاشة بالأعلى فإن واجهة التطبيق احترافية وسهلة للاستدخدام في نفس الوقت، إذ يظهر المقطع لمعاينته وسط الشاشة، مع وجود 3 منزلقات، واحدة على اليمين لاختيار الشيء الذي تريد اظافته وأخرى على اليسار للتحكم بالعنصر المحدد والأخيرة بالأسفل لمزامنة كل شيء مع بعضه البعض.

تحميل برنامج تصميم الفيديو للايفون Filmmaker Pro :

ايقونة برنامج تصميم الفيديو للايفون Filmmaker Pro

تحميل تطبيق Filmmaker Pro للايفون

4- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون بسهولة وسرعة Quik:

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون بسهولة و سرعة Quik

متجر التطبيقات آب ستور غني ببرامج التصميم والمونتاج، ولا يمكنني اختيار افضل برنامج تصميم فيديو للايفون والايباد بسهولة، لذلك أحببت انتقاء هذه التطبيقات بناءً على أفضل ميزة تقدمها بالنسية لشريحة محددة من المستخدمين، فتطبيق Quik مثلا، ليس الأفضل من ناحية الفلاتر أو جودة وكثرة المؤثرات التي يوفرها، لكنه الأفضل بالتأكيد إذا بحثنا عن تطبيق سهل الاستخدام.

إذا كنت مبتدئا، على عجلة من أمرك أو تريد القيام بتصميم خفيف، قعليك تجريب هذا التطبيق، كل ما عليك فعله هو اختيار الصور التي تريد دمجها في فيديو أو اختيار الفيديو الذي تريد التعديل عليه، اختيار الموسيقى، الكتابة إن أردت، ثم ترك التطبيق ليقوم بمزامنة كل شيء وحده مع اقتراح مجموعة من الفلاتر والتصاميم الجاهزة للاختيار بينها.

تحميل برنامج Quik لتصميم الفيديو بسهولة للايفون:

ايقونة برنامج Quik لتصميم الفيديو بسهولة للايفون

تحميل تطبيق QUIK للايفون

تحميل تطبيق QUIK للاندرويد

5- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للمقاطع الطويلة Magisto:

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للمقاطع الطويلة Magisto

أهم ميزة في هذا التطبيق مقارنة بسابقيه هي امكانية التعديل على مقاطع الفيديو الطويلة إلى غاية 25 دقيقة، بالاضافة إلى ميزة المحرر الذكي Smart Video Editor التي تعمل على اختيار الفلتر، خط الكتابة، الموسيقى والمؤثرات المناسبة للفيديو حسب طبيعته (حفلة، مغامرة، جولة …)

أما باقي المزايا في التطبيق فكلها احترافية، وأنصح باستعماله على شاشة كبيرة (تجدون في هذا المقال: طريقة عرض شاشة الايفون على شاشة سمارت بدون آبل تي في) لأنكم ستطيلون استخدامه بالتأكيد.

رغم تركه للمركز الخامس في القائمة فإن هذا الأخير يحتل المركز 22 في تصنيف الصور&الفيديو أثناء تحرير هذا المقال ويستعمله أكثر من 90 مليون مستخدم حول العالم.

ايقونة تطبيق تصميم فيديو للايفون Magisto

تحميل تطبيق magisto للايفون

تحميل تطبيق magisto للاندرويد

6- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون 10 KineMaster:

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون 10 KineMaster

تطبيق مخصص للمحترفين يسهل على الجميع استخدامه، كلمات تصف بدقة هذا التطبيق الذي يٌعتبر افضل برنامج تصميم فيديو للايفون 10، 10 اس، 10 اس ماكس و اكس آر، بفضل دعمه للكثير من مزايا التصميم ثلاثي الأبعاد 3D والواقع المعزز الني تعمل آبل على تطويرهما.

بالاضافة إلى كل المزايا السابق ذكرها في التطبيقات الأخرى مثل دمج الصور، الفيديو، اضافة الفلاتر، الموسيقى، المؤثرات، الملصقات، يسمح تطبيق KineMaster باضافة عناصر ثلاثية الأبعاد لمقاطع الفيديو و التحكم فيها بكل سهولة.

مثل التطبيق الذي قبله فمن الممتع جدًا عرضه على شاشة سمارت أثناء التصميم لأن واجهته غنية بالأزرار والخيارات.

ايقونة افضل تطبيق تصميم فيديو للايفون 10 KineMaster

تحميل تطبيق KINEMASTER للايفون

تحميل تطبيق KINEMASTER للاندرويد

7- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون لاضافة الموسيقى في الخلفية Add Background Music To Video:

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون لاضافة الموسيقى في الخلفية Add Background Music To Video

أحيانا قد يقتصر تصميمك على اضافة موسيقى جميلة للفيديو، هذا التطبيق هو أفضل خيار للقيام بهذه الوضيفة، فهو يوفر مجموعة من المؤثرات الصوتية والموسيقى الجاهزة لاضافتها للفيديو بكل سهولة مع خيارات كثيرة للتحكم في الصوت الأصلي للفيديو.

يمكنك بواسطة هذا التطبيق تحميل الموسيقى من الانترنت واستعمالها في الفيديو أو الاختيار من ألبوم الموسيقى على جهازك، كما يوفر مجموعة من الفلاتر والملصقات الجميلة الجاهزة لاضافتها للفيديو.

تحميل تطبيق Add Background Music To Video لاضافة الموسيقى للفيديو:

برنامج اضافة الموسيقى للفيديو

تحميل تطبيق Add Background Music To Video للايفون

8- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون لدمج الصور في الفيديو واضافة الموسيقى Video Maker:

لقطات شاشة لافضل برنامج تصميم فيديو للايفون لدمج الصور في الفيديو واضافة الموسيقى Video Maker

يعتبر تطبيق Video Maker افضل برنامج تصميم فيديو للايفون لدمج الصور في مقطع فيديو واضافة الموسيقى، فهو يسمح باختيار حركات جميلة للانتقال من صورة لأخرى، و يُمكن بفضله اضافة المؤثرات والكتابة للصور أثناء دمجها في الفيديو مع امكانية التحكم بدقة في مدة ظهور كل صورة.

يمكن استعمال التطبيق في دمج صور عديدة في صورة واحدة أثناء التحرير على الفيديو، دمج الفيديو مع الصور، واضافة الموسيقى من قوائم التشغيل على آيفونك أو تحميلها من الانترنت.

بالنسبة لاستخدام التطبيق فهو سهل جدًا ولا يحتاج إلى أي خبرة في تصميم الفيديو.

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون لدمج الصور في الفيديو واضافة الموسيقى Video Maker

تحميل تطبيق Video Maker للايفون

 

9- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للتحكم في الخلفية Perfect Video Editor:

لقطة شاشة لافضل برنامج تصميم فيديو للايفون للتحكم في الخلفية Perfect Video Editor

لن اتحدث عن المزايا الاحترافية التي يوفرها التطبيق أو سهولة استخدامه، فهو شبيه جدًا بتطبيق Cute CUT ويقدم كل المزايا التي تحتاجها في التحرير على الفيديو، الاضافة في هذ التطبيق هو أنه يسمح بتغيير خلفية الفيديو، فمثلا لو قمت بتصوير فيديو في مكان ما و تريد تغيير خلفيته لتظهر في مكان آخر فهذا التطبيق يفي بالغرض.

ايقونة افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للتحكم في الخلفية Perfect Video Editor

تحميل تطبيق Perfect Video Editor للايفون

10- افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للكتابة على الفيديو Vont:

لقطة شاشة من افضل برنامج تصميم فيديو للايفون للكتابة على الفيديو Vont

هذا التطبيق متخصص في الكتابة على الفيديو و هو مطور من نفس الشركة المسؤولة عن تطبيق Phonto للكتابة على الصور، يقدم  تطبيق Vont باقة متنوعة وجميلة من الخطوط الجاهزة مع سهولة في الاستخدام.

كما تلاحظون في لقطات الشاشة من داخل التطبيق، هذا الأخير يقدم العديد من التصاميم الجاهزة للنصوص مع امكانية تحديد وقت ظهورها على الفيديو بكل دقة.

مع الأسف هذا التطبيق لا يوفر خطوط عربية جميلة، لحسن الحظ فقد قمت بشرح أفضل تطبيق للكتابة على الفيديو بخطوط عربية في وقت سابق في هذا المقال: برنامج الكتابة على الفيديو للايفون بالعربي مجانا مع الشرح

تحميل تطبيق الكتابة على الفيديو للايفون Vont:

تطبيق الكتابة على الفيديو للايفون Vont

تحميل تطبيق VONT للايفون

هذه كانت اختياراتي الشخصية لافضل 10 برامج تصميم فيديو للايفون، اذا كنت تعتقد بوجود تطبيق آخر، تعتمد عليه في تصميم الفيديو وتعتقد بأنه يستحق التواجد ضمن القائمة فلا تبخل علينا باسمه و وصفه في قسم التعليقات بالأسفل.

إذا أعجبك الموضوع لا تنس مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل.

إضافة تعليق