ايفون

شرح إيقاف ميزة تراكب الفيديو باستمرار على أجهزة الايباد

إستعرضت ابل قبل سنتين ميزة تراكب الفيديو باستمرار، أو كما تطلق عليها اسم وضع Picture in Picture، حيث تسمح لك هذه الميزة من تشغيل مقطع فيديو في نافذة مصغرة على أحد أطراف الجهاز، في حين أنك تقوم باستعمال تطبيق آخر، كاللعب أو قراءة آخبار أو الرد على رسالة صديق. ففي حين أن هذه الميزة جد مفيدة، غير أنها تكون غير ذلك في بعض الأحيان، و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن شرح إيقاف ميزة تراكب الفيديو باستمرار على أجهزة الايباد .

وضع صورة في صورة على الايباد

إن كنت تملك الجهاز اللوحي، الايباد، فأنت محظوظ لأن جهازك يتمتع بمزايا خيالية يفتقر إليها هاتف الايفون، و من بين هذه المزايا، وضع صورة في صورة أو Picture in Picture؛ هذه الميزة التي تسمح لك بتشغيل مقطع فيديو على نافذة مصغرة على أحد جهتي الجهاز وفي ذات الوقت يمكنك قراءة الأخبار أو الرد على رسالة مديرك. إلا أنه، و في الكثير من الأحيان، ما يحدث أن تقوم بالضغط على زر الرئيسية عند مشاهدتك لمقطع ما بغية الخروج من التطبيق إلا أن المقطع يبقى قيد التشغيل في تلك النافذة المصغرة، و هذا ما يثير الإستياء بالفعل. إلا أن ابل قد وفرت إمكانية إيقاف هذه الميزة من الإعدادات، و للقيام بذلك اتبع التالي:

كيفية مشاهدة مقطع فيديو بميزة تراكب الفيديو باستمرار:

أولا: قم بتشغيل أي مقطع فيديو، مثلا على متصفح سفاري، ثم اضغط على خيار ملئ الشاشة.

ثانيا: قم بالضغط على زر الرئيسية للعودة للشاشة الرئيسية، عندها ستظهر نافذة مصغرة للفيديو على أحد جهتي الشاشة، ومن خلالها يمكنك السحب و إفلاتها في أي ركن تريد.

واجهة الشاشة الرئيسية

شرح إيقاف ميزة تراكب الفيديو باستمرار على أجهزة الايباد:

أولا: توجه إلى تطبيق الإعدادات، من ثم إلى قسم عام. بعدها قم بالدخول إلى خيار ” تعدد المهام و Dock “.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تعرف على أقوى آيباد لسنة 2020 آيباد آير 4 iPad Air

قسم عام من الإعدادات

ثانيا: من خلال الخيار الثاني المعنون ” تراكب الفيديو باستمرار ” قم بالضغط على قفل هذا الخيار.

واجهة تعدد المهام و Dock

باتباعك للخطوات السابق ذكرها تكون قد قمت بإيقاف ميزة تراكب الفيديو باستمرار أو وضع Picture in Picture، فعند مشاهدتك لأي مقطع ثم الضغط على زر الرئيسية فإن النظام سيخرج فورا من التطبيق بالإضافة إلى إيقاف تشغيل المقطع.

هنا نصل لختام شرح إيقاف ميزة تراكب الفيديو باستمرار على أجهزة الايباد ، ماهو الشرح الذي تود أن نتطرق إليه في الموضوع القادم؟ للمزيد تابع تصنيف دروس وشروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *