онлайн займы на карту

8 حيل مفيدة في زيادة سرعة الايفون القديم و تحسين أدائه

من أجل زيادة سرعة الايفون القديم كل ما عليك فعله هو استبدال بطاريته، فتراجع أدائها في الغالب يقبع وراء بطء جهازك، لكن إن لم بكن بمقدورك ذلك فإليك 8 حيل ستفيدك بالتأكيد في زيادة سرعة الايفون القديم و تحسين أدائه بشكل ملحوظ.

1- قم بتحرير أكبر مساحة ممكنة على جهازك: 

من الشائع أن الآيفون أو الآيباد يتباطأ عندما تقترب سعة تخزينه من النفاذ، إذا لاحظت تابطؤ جهازك فعليك تحرير أكبر قدر من المساحة.

أولا قم بالتوجه إلى  الإعدادات > عام > Storage & iCloud Usage ثم Manage Storage

و ستجد في الأسفل تقرير مفصل عن المساحة المستغلة و القابلة للاستغلال مع تقرير عن أكثر التطبيقات التي تستحوذ على مساحة تخزين جهازك، الآن قم بحذف الصور التي خزنتها في مكان آخر بالفعل، التسجيلات الصوتية، التطبيقات التي لم تعد بحاجة لها … كُلٌ حسب التقرير الخاص بجهازه و هذا سيفيد بالتأكيد في تحرير المساحة.

تحرير المساحة من اجل زيادة سرعة الايفون

إذا كنت تستخدم الجيلبريك ننصحك باستخدام أداة iCleaner لحذف ملفات الكاش و غيرها من الملفات المخفية التي تشغل ذاكرة الجهاز.

أما اذا  كان لديك المزيد من الوقت فننصحك باستخدام برنامج iMyfone Umate الذي يقدم ميزة ضغط الملفات التي ترغب في الاحتفاظ بها على جهازك.

2- تأكد من تحديث التطبيقات على جهازك:  

عليك التأكد من استخدام آخر الإصدارات لمختلف التطبيقات خصوصا إذا كنت تستخدم اصدار iOS حديث مثل iOS 11 فهذا سيفيديك في زيادة سرعة الايفون و التخلص من بطء مختلف التطبيقات.

3- قم بتفعيل ميزة HEIF: 

بتفعيل هذه الميزة سيصبج الآيفون قادرًا على التقاط صور بجودة عالية و حجم صغير بصيغة HEIF و كذالك بالنسبة لمقاطع الفيديو بصيغة HEVC.

للقيام بهذا توجه إلى الإعدادات > الكاميرا > Formats ثم اختر High Efficiency.

تفعيل خاصية HEIF على الايفون

4- قم بايقاف التحديثات التلقائية: 

التحديثات التلقائية تأخذ جزءً من معالج الجهاز ناهيك عن طاقة البطارية، و لا شك بأنك لاحظت بطء شديد في جهازك في كل مرة تستخدمه فيها بينما يقوم بتحميل تحديث ما في الخلفية.

لذلك إذا كنت تريد زيادة سرعة الايفون و الحفاظ على أدائه كل ما عليك فعله هو إيقاف التحديثات التلقائية بالتوجه إلى الإعدادات > iTunes & App Store ثم ألغ Updates تحت خيار Automatic Downloads كما في صورة الشرح الموالي:

ايقاف التحديثات التلقائية من أجل زيادة سرعة الايفون

5- قم بإيقاف ميزة التحميل في الخلفية لبعض التطبيقات: 

بالاضافة إلى التحديثات التلقائية للتطبيقات فإن بعض التطبيقات تقوم بتحديث محتواها باستمرار في الخلفية، للقيام بهذا هي تحتاج لجزء من المعالج و هو ما يتسبب في بطء جهازك.

إذا من أجل زيادة سرعة الايفون عليك ايقاف هذه الميزة للتطبيقات التي تحتاج إلى أن تكون على علم بكل مستجداتها و ذلك بالتوجه إلى الإعدادات > عام ثم Background App Refresh و ألغ تفعيل التطبيقات التي ترى بأنها غير ضرورية.

ايقاف تحديث محتوى التطبيق في الخلفية

6- قم بتقليل الشفافية و التأثيرات: 

إذا كان التواصل بيننا جيدا فأت على يقين بأن أي عملية غير ضرورية تأخذ جزء من المعالج تتسبب في بطئ الجهاز، و لزيادة سرعته عليك ببساطة التخلي عنها.

إذا عليك التضحية ببعض تأثيرات فتح و إغلاق التطبيقات و الرسائل مقابل جهاز أسرع و أعلى كفاءة، للقيام بهذا توجه إلى:

الإعدادات > عام > الوصول ثم قم بتفعيل خيار Reduce Motion لتقليل التأثيرات، يمكنك أيضا تفعيل خيار Auto-Play Message Effects للقضاء على تأثيرات الرسائل لكن لا أنصحك بهذا.

زيادة سرعة الايفون من خلال تقليل التأثيرات

بعدها ارجع إلى الإعدادات > عام > الوصول ثم Increase Contrast و قم بتفعيل Reduce Transparency.

بهذا سوف تقلل من جودة العرض قليلا لكلنك بالمقابل ستستفيد من أداء أسرع بشكل ملحوظ.

7- اضبط إعدادات خدمات الموقع: 

خدمات الموقع لا تستنزف البطارية فقط و إنما المعالج أيضا، لذلك إذا أردت زيادة سرعة الايفون خاصتك فكل ما عليك فعله هو ضبط اعدادات خدمات الموقع بالتوجه إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع ثم جعلها أثناء استخدام التطبيق فقط للتطبيقات التي تحتاجها فعلا مثل تطبيقات الملاحة.

ضبط خدمات الموقع

8- أعد تشغيل الجهاز:

إذلا لاحظت بأن جهازك بطيء بصورة غير طبيعية قم بإعادة تشغيله – بعد تنفيذ الخطوات السابقة- و سيفيدك هذا في زيادة سرعة الايفون خاصتك إن شاء الله.

اذا كنت تستعمل حيل أخرى لزيادة سرعة جهازك شاركنا بها في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق