ايفون

طريقة نقل الصور و الفيديوهات بين الاندرويد و الايفون

لطالما لقت شركة ابل إنتقاد واسع بسبب عدم توفيرها لميزة البلوتوث لنقل مختلف أنواع الملفات بين هواتف الايفون و الأجهزة العاملة بنظام الاندرويد، في حين أنها قدمت البديل لنقل هذه الملفات بين الأجهزة العاملة بنظام الـ iOS، وكذا macOS و ذلك من خلال خدمة AirDrop. في حين أن عملية نقل الملفات بين النظامين المتضادين لا تزال معقدة بالنسبة للبعض على الرغم من توفر التطبيقات التي تتيح هذه العملية. و في هذه التدوينة سنتناول طريقة نقل الصور و الفيديوهات بين الاندرويد و الايفون .

جهاز الايفون و HTC

قد يحتاج الواحد منا صورة أو فيديو ما أو حتى ملف صوتي أو مستند PDF، لكن هذا الملف متوفر على هاتف زميلك أو صديقك أو قريبك الذي يستخدم جهاز الاندرويد بدلا عن الايفون، و قد تلجأ إلى إرسال هذه الملفات من خلال الإستعانة بمواقع الرفع المتاحة على الانترنيت، أو من خلال إرسالها عبر أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي؛ و التي بدورها قد تؤدي إلى فقدان دقة هذه الصور و بريقها. في حين أن هناك طرق تقليدية بسيطة لكن قد تخفى على معظم المستخدمين، في حين أنها قد تكون طريقة عتيقة لدى البعض و يملكون طرق عصرية. لكن، هذا لا يمنع من التذكير.

طريقة نقل الصور و الفيديوهات بين الاندرويد و الايفون :

أولا: قم بتحميل تطبيق SHAREit للاندرويد و على جهاز الـ iOS 

ثانيا: قم بالولوج للتطبيق من جهازك الاندرويد ثم قم بالضغط على إرسال Send، و اختيار الصورة، الملف، الصوتية، الفيديو المراد إرساله ثم اضغط على إرسال.

واجهة SHAREit على الاندرويد

.

واجهة تحديد الملف

ثالثا: سيبدأ الجهاز بالبحث عن أجهزة قريبة، قم بالضغط على خيار Connect to iOS/wp ومن ثم قم بالتأكيد على النافذة المنبثقة بالضغط على متابعة Continue.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
أفضل برامج إخفاء الصور للأيفون من الآب ستور بدون جلبريك

واجهة البحث عن أجهزة

.

التأكيد على نافذة المتابعة

رابعا: سيطلب منك النظام التأكيد على عملية التعديل على إعدادات الشبكة، قم بالسماح بذلك، ومن النافذة المنبثقة، قم بتأكيد العملية بتفعيل خيار Allow modify system settings.

السماح بالتعديل على إعدادات النظام

.

تفعيل خيار السماح بالتعديل على إعدادات النظام

خامسا: قم بالعودة إلى واجهة تطبيق SHAREit ستظهر نافذة صغيرة للسماح بالتعديل على إعدادات النظام، قم بالسماح بذلك، و سيقوم الجهاز بإنشاء شبكة خاصة به.

نافذة السماح بالتعديل على إعدادات النظام

.

تفعيل نقطة الإتصال

سادسا: توجه الآن من جهازك الـ iOS إلى تطبيق الإعدادات ومن ثم قم بتشغيل الواي فاي و الدخول إلى نقطة الإتصال المفعلة مسبقا. بعدها

إعدادات الشبكة على الايباد

سابعا: قم بالتوجه إلى تطبيق SHAREit و قم بالنقر على خيار الإستقبال Receive. لتلاحظ بعد ذلك وصول الملفات المرسلة من جهازك الاندرويد.

الواجهة الرئيسية لتطبيق SHAREit على الايباد

.

إستقبال الملف على الايباد

نصل لختام شرح طريقة نقل الصور و الفيديوهات بين الاندرويد و الايفون ، ماهي الطرق الأخرى التي تستخدمها في نقل الملفات بين الايفون و الاندرويد ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *