ايفون

كيفية تفعيل ميزة التحديث التلقائي للبرامج على iOS 12

كشفت ابل الأسبوع الماضي عن الإصدار الثاني عشر لنظام الـ iOS؛ فأتى هذا الأخير ليحل المشاكل التي ضربت هواتف الايفون و أجهزة الايبود تاتش و الحواسيب اللوحية الايباد، و التي تجعل منها أجهزة بطيئة و ذات أداء ضعيف. و بما أن ابل دائما ما تتباهى بقوة العتاد التي تستخدمه قررت الشركة الأمريكية تجاوز هذه النقطة و الإهتمام بالأداء و تحسينه. على الرغم من ذلك فقد تم الكشف عن مزايا عديدة من بينها ميزة التحديث التلقائي للبرامج .

واجهة تحديث البرامج على الايفون

تعرفنا من خلال ملخص مؤتمر ابل الماضي عن أهم و أبرز ما تم الكشف عنه خلال فعاليات مؤتمر ابل للمطورين 2018، و تعرفنا في ذات المقال على تركيز ابل و اهتمامها بترقية أداء الأجهزة العاملة بنظام iOS على أن تستعرض مزايا جديدة، إلا أن هذا التحديث لم يخلو من مجموعة من الإضافات الخفية، ومن بينها ميزة التحديث التلقائي للبرامج، و بدون تدخل المستخدم في ذلك.

ما هي ميزة التحديث التلقائي للبرامج ؟

ميزة التحديث التلقائي للبرامج هي عبارة عن خاصية قامت ابل بتضمينها في التحديث الجديد iOS 12 و التي تسهل للمستخدم عملية الترقية للإصدارات الجديدة من نظامها الـ iOS. فلن يتوجب على المستخدم بعد الآن النقر على زر التحديث ليتم تنزيل و تثبيت التحديثات. بل سيتولى النظام هذه المهمة بشكل تلقائي. و لهذه الميزة إيجابيات و سلبيات.

إيجابيات ميزة التحديث التلقائي للبرامج :

من الوهلة الأولى نلاحظ أن هذه الميزة مفيدة للغاية، و كان على الشركة توفيرها منذ زمن طويل، إلا أنه حدث ذلك مع قدوم iOS 12، ومن إيجابياتها هو التسهيل على المستخدم طريقة استخدام جهازه و الحفاظ على وقته الذي يستغرقه في البحث عن تحديثات جديدة و تثبيتها يدويا. و كذلك الميزة مفيدة لمن لا يملك أي رغبة بالبحث اليدوي عن أي تحديثات جديدة. فعند تفعيل الميزة سيكفيهم النظام عملية الترقية.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
ملخص مؤتمر ابل للمطورين 2018

سلبيات ميزة التحديث التلقائي للبرامج :

الميزة سلاح ذو حدين، ففي حين أنها تسهل على المستخدم عملية التحديث و الترقية للإصدارات الجديدة، غير أنها لا تكون في صالح المستخدم في بعض الحالات، خاصة إن كان التحديث الجديد به مشاكل؛ فعند تثبيته ستكون أول من يتلقى هذه الضربات. و كما هو معروف لدى العقلاء؛ يجب التريث في تنزيل و تثبيت التحديثات حتى يتبين سلامتها من كل مشكل.

كيفية تفعيل ميزة التحديث التلقائي للبرامج على iOS 12 :

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك الـ iOS قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات. ثم قسم عام.

أيقونة الإعدادات و قسم عام

ثانيا: من قسم عام، قم بالدخول إلى قسم تحديث البرامج.

قائمة قسم عام

رابعا: ستجد خيار التحديث التلقائي للبرامج ، قم بتفعيل الخيار.

خطوات تفعيل ميزة التحديث التلقائي للبرامج

نصل لختام شرح كيفية تفعيل ميزة التحديث التلقائي للبرامج على iOS 12 ، ماهي المزايا الأخرى التي تفضلها في نظام iOS 12 ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *