ايفون

ابل تكشف عن نتائج الربع المالي الثالث لسنة 2018

تقوم الشركات التقنية العالمية في كل ربع بالكشف عن إيراداتها و مداخليها و الأرباح التي حققتها بالإضافة إلى إجمالي مبيعات منتجاتها؛ وذلك من خلال تقرير تقوم بنشره على موقعها الخاص، و يتدعى إلى ملتقى صحفي. و ها هي شركة ابل تكشف عن نتائج الربع المالي الثالث لسنة 2018، دعونا  نتعرف عن ما حققته ابل من مبيعات و إيرادات.

شعار ابل يظهر إرتفاع وانخفاض الأسهم طبقا للنتائج المالية

ما هي النتائج المالية ولماذا تقوم بها الشركات؟

كل الشركات و المنشآت العالمية تقوم بالحديث عن النتائج المالية الخاصة بها خلال كل ربع – أي كل ثلاثة أشهر – و عادة ما تزيد عن ذلك لتكون سنوية؛ و لهذه التقارير تأثير هام بالنسبة للمستثمرين و المستهلكين على حد سواء، حيث تبين مدى نسبة نجاح، ازدهار و رقي الشركة أو النقيض؛ أي أنها في فشل و ركود و انهيار. و بوجه أو بآخر فإن الشركات العملاقة مثل ابل و التي يكون دخلها بالملايير ستكون هي الرابح من هذه التقارير بحيث تكسب ثقة مستثمريها و ولاء عملائها في نفس الوقت.

ابل تكشف عن نتائج الربع المالي الثالث لسنة 2018:

قامت ابل هذا الأسبوع بنشر تقرير عن إجمالي أرباحها و مداخيلها من مبيعات لأجهزتها الذكية، والتي تخص الأجهزة العاملة بنظام الـ iOS بأنواعه، و كذلك حواسيب الماك، بالإضافة إلى باقي الأجهزة الذكية الأخرى و الخدمات التي تقدمها، وهذا خلال الثلاث الأشهر السابقة، حيث كانت أبرز النتائج تمثل؛ كسر حاجز توقعات بورصة وول ستريت و توقعات ابل نفسها في إجمالي الربح، ولم تلحظ أي سقوط في المبيعات سوى ما يخص حواسيب الماك، هذا و قد ازدهرت الحصة السوقية لشركة ابل في جميع البلدان. حيث ملخص المبيعات يقول:

  •  ابل تبيع 41.3 مليون جهاز آيفون، مقابل 41.0 مليون جهاز لنفس ربع العام الماضي.
  •  ابل تبيع 11.5 مليون جهاز آيباد، مقابل 11.4 مليون جهاز لنفس ربع العام الماضي
  •  ابل تبيع 3.7 مليون جهاز ماك، مقابل 4.2 مليون جهاز لنفس ربع العام الماضي.
  • الإيرادات وصلت إلى 53.2 مليار دولار، مقابل 45.4 مليار دولار لنفس ربع العام الماضي.
هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
برنامج iMyfone Umate + عرض حصري لمتابعي ايفوني

جدول إيرادات ومبيعات ابل للربع السنوي الثالث 2018

تفاصيل مبيعات و إيرادات شركة ابل من خلال النتائج المالية المعلنة:

من خلال تقرير النتائج المالية المعلن عنها يتبين لنا أن الحصة الكبرى كانت كالعادة، لجهاز الايفون؛ الذي لطالما حطم أرقام قياسية في المبيعات، فمن خلال النتائج يتبين لنا أنه تم بيع 41 مليون وحدة محققة بذلك دخل يقدر بـ 29.9 مليار دولار. وهذا بطبيعة الحال أقل من الربع الذي يسبقه، و موازي للربع الأول من العام الماضي الذي تم بيع فيه 41 مليون وحدة محققة بذلك دخل يقدر بـ 24.8 مليار دولار. وهنا نرى أن الفرق في المبيعات قل، لكن المدخول زاد؛ و هذا بطبيعة الحال راجع إلى سعر الأجهزة، و نخصص الذكر هاتف الايفون عشرة الذي يفوق سعره الألف دولار أمريكي.

أما الجهاز اللوحي الخاص بالشركة ” الايباد ” فيمكن القول أن مبيعاته في ثبات على الرغم من قلة انتشار مبيعات الأجهزة اللوحية عامة، إلا أنه هذا الربع زادت حصته بنسبة 1٪، فتم بيع 11.5 مليون وحدة محققة بذلك 4.7 مليار دولار.  مقارنة بالربع السابق الذي باقت فيه 9.1 مليون وحدة فقط؛ محققة بها أرباح تصل إلى 4.1 مليار دولار، أما مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، فإن ابل باعت خلال الربع الثالث للسنة الماضية 11.4 مليون وحدة و أرباح محققة مقدرة بـ 4.9 مليار دولار.

أما بخصوص أجهزة الماك، فقد انخفضت مبيعاتها بنسبة 13٪، فقدرت المبيعات في هذا الربع بـ 3.7 مليون وحدة محققة بذلك ربح يقدر بـ 5.3 مليار دولار. في حين تم بيع 4.0 خلال الربع السابق محققة بذلك ربح يقدر بـ 5.8 مليار دولار و تم بيع 4.2 خلال الربع المماثل للعام الماضي محققة ربح يقدر بـ 5.5 مليار دولار.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
آبل تطور تقنية جديدة لتسهيل المراسلة النصية أثناء المشي

في حين تأتي الأجهزة الأخرى و الخدمات لتزيد من إجمالي الأرباح، حيث حققت لوحدها قفزة جيدة، من 2.7 مليار دولار للربع المماثل للعام الماضية إلى 3.7 مليار دولار للربع الثالث لهذه السنة.

فاصل

نصل لختام موضوع ابل تكشف عن نتائج الربع المالي الثالث لسنة 2018 ، ما رأيكم في هذه النتائج المالية و المبيعات؟ للمزيد تابع تصنيف عالم ابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *