ايفون

كيفية جدولة إرسال بريد إلكتروني على الايفون

لتطبيق البريد الإلكتروني الإفتراضي على أجهزة الـ iOS و كذلك macOS العديد من الخصائص و المزايا الفريدة، إلا أنه يفتقر لبعض الخدمات البسيطة و التي يكون المستخدم العادي بحاجة إلى استخدامها في حياته اليومية، و نخص بالذكر ميزة إرسال البريد الإلكتروني في وقت لاحق، غير أن هناك تطبيقات الطرف الثالث المتوفرة على متجر البرامج التي تتيح لك هذه العملية، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن كيفية جدولة إرسال بريد إلكتروني على الايفون  .

تطبيق Spark على الايفون و الايباد و الماك

يعج متجر التطبيقات بالبرامج المفيدة للكثير من المستخدمين في حايتهم اليومية، ومن بين أكثر التطبيقات طلباً؛ تلك الخاصة بالتعامل مع البريد الإلكتروني، ومن أبرز التطبيقات نذكر تطبيق Spark؛ هذا التطبيق الذي يقدم الكثير من المزايا التي يفتقر إليها التطبيق الإفتراضي لنظام الـ iOS؛ و كذا التطبيقات الأخرى المشابهة. حيث أن الميزة المذهلة في تطبيق Spark؛ هي تلك التي تتيح للمستخدم جدولة إرسال بريد إلكتروني في اليوم و الوقت الذي يشاء.

لماذا جدولة البريد الإلكتروني ؟

قد يتسائل البعض لماذا أنا بحاجة إلى هذه الميزة على الرغم من عدم أهميتها البالغة؟. ميزة الجدولة تكون مفيدة كثيراً للأشخاص كثيري العمل، فهؤلاء لا يجدون الوقت ليراسلوا أصحابهم و أحبابهم بأحر التهاني عند المناسبات، بالإضافة إلى أنه يحتاجها العامل الحر، فيقوم بتسليم عمله كملف مرفق و إدراجه في نص البريد و جدولة إرساله في وقت لاحق… وتتعدد و تتشعب الأسباب إلا أن الفائدة واحدة.

كيفية جدولة إرسال بريد إلكتروني على الايفون :

أولا: قم بتحميل تطبيق Spark من متجر التطبيقات.

ثانيا: قم بإنشاء رسالة إلكترونية جديدة، ثم قم بإدراج البريد الإلكتروني للمستقبل، و عنوان و نص الموضوع.

ثالثا: قم بالضغط زر الإرسال الذي تحته أيقونة الساعة، والذي يتموقع أقصى اليمين في الجهة السفلية.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
حفظ البريد في الملاحظات بصيغة PDF خدعة يجب عليك معرفتها

واجهة نص رسالة بريد الإلكتروني

رابعا: من الصفحة القادمة يمكنك اختيار موعد الإرسال، إما في ذات اليوم، الأمسية، الغد أو إختيار تاريخ مخصص. و عند اختيارك لتاريخ مخصص ستتمكن من تحديد موعد الإرسال و الوقت، ثم اضغط على تطبيق Apply.

جدولة إرسال برييد إلكتروني على تطبيق Spark

خامسا: الرسالة المجدولة جاهزة للإرسال في وقتها المحدد، ما عليك سوى تأكيد العملية من خلال التأكد من تاريخ و وقت إرسال البريد، ثم الضغط على زر الإرسال.

إرسال البريد الإلكتروني

نصل لختام شرح كيفية جدولة إرسال بريد إلكتروني على الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *