ايفون

شرح كيفية إيقاف خدمة الإتصال التلقائي على الايفون

رأينا مع الإعلان عن الإصدار الحادي عشر لنظام الـ iOS العديد من الإضافات من ناحية الأمان و كذلك المزايا التي يحتاجها المستخدم في استخدامته اليومية لهاتف الايفون و كذلك ساعة ابل واتش، ومن بين المزايا التي لقت استحسان كبير و ثناء لشركة ابل؛ ميزة الإتصال السريع بالطوارئ. فعلى الرغم من أهمية الميزة إلى أن البعض أساء استخدامها سواء بالقصد أو بدونه، مما وضعهم في مشاكل مع الجهات المعنية، و تفادياً لوقوع هكذا أخطار قررنا أن نشارك معكم شرح كيفية إيقاف خدمة الإتصال التلقائي على الايفون .

ساعة ابل و الايفون 8

لعلك تعرفت في وقت سابق على ميزة الطوارئ على هواتف الايفون و ساعة ابل واتش؛ هذه الخدمة التي تمكنك من التواصل مع رقم الطوارئ عندما تكون في حالة حرجة؛ و هذا من خلال الضغط المتكرر على الزر الجانبي لتظهر لك شاشة القيام بالإتصال. إلا أن الجهات المعنية اشتكت من توصلها على مكالمات خاطئة؛ و يعود السبب إلى شغف المستخدمين في تجربة الخدمة أو عن طريق الخطأ، خاصة من أولائك الذي يرتدون ساعة ابل واتش أثناء النوم.

تغريدة على موقع تويتر

حيث صرح أحد المستخدمين على موقع التواصل الإجتماعي تويتر؛ بأنه حصل له حادث طريف مع خدمة الطوارئ؛ حيث أن من عادته إرتداء ساعة ابل واتش أثناء النوم و ذلك ليتتبع دقات قلبه و حالة نومه إن كانت هادئة أو مضطربة، إلا أنه و لسوء الحظ، قام بالإتصال بخدمة الطوارئ بدون قصد. فلم يلبث إلا و استيقظ على 3 عناصر من الشرطة في غرفة نومه. فالشاهد من هذه القصة أن ميزة الإتصال التلقائي قد تكون سلاح ذو حدين، فإن لم تعرف كيف تستخدمها قد توقعك في مشكلة.

ميزة الاتصال بالطوارئ على ساعة ابل واتش

شرح كيفية إيقاف خدمة الإتصال التلقائي على الايفون:

أولا: من الشاشة الرئيسية، توجه إلى تطبيق الإعدادات.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح كيفية إدارة خدمة التخزين على الاي كلاود

الشاشة الرئيسية للايفون

ثانيا: من القائمة على اليسار قم بالدخول إلى قسم الطوارئ Emergency SOS.

قائمة الإعدادات

ثالثا: من الصفحة التي تظهر لك قم بإيقاف تشغيل خيار ” Auto Call “.

خيارات الطوارئ

باتباعك للخطوات السابقة تكون قد أوقفت خيار الاتصال التلقائي بالطوارئ؛ و سيتوجب عليك السحب على خيار بالطوارئ ليقوم النظام بعملية الإتصال.

نصل هنا لختام شرح كيفية إيقاف خدمة الإتصال التلقائي على الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *