ايفون

كيفية إنشاء أيقونة شفافة على الايفون بدون جيلبريك

يهرع الجميع إلى البحث عن ثغرات تمكنهم من القيام بعمل جيلبريك ناجح لأجهزة الايفون، الايبود تاتش و الحواسيب اللوحية الايباد؛ هذا الجيلبريك الذي يمكنهم من كسر القيود التي تفرضها ابل، وتمكنهم من التعديل على النظام بالكيفية التي يريدون؛ إلا أنه هناك بعض الحيل و الخدع التي تسمح للمستخدم من إضافة لمسة خاصة بدون الحاجة إلى توفر الجيلبريك؛ ومن بين هذه الخدع ما سنتطرق للحديث عنه في هذه التدوينة، كيفية إنشاء أيقونة شفافة على الايفون بدون جيلبريك .

واجهة الشاشة الرئيسية للايفون

التحكم في مظهر أجهزتنا هو غاية لجميع مالكي نظام الـ iOS؛ إلا أن ابل تمنع عملائها من هذا الحق البسيط؛ غير أن هناك من الحيل و الخدع ما تخول الجميع إلى إضافة لمساتهم الخاصة على أجهزتهم بدون التطرق إلى الطرق الغير قانونية، كالجيلبريك، و في الخطوات التالية سيكون حديثنا حول كيفية إخفاء جزء من أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

كيفية إنشاء أيقونة شفافة على الايفون بدون جيلبريك:

أولا: قم بالضغط المطول على أي أيقونة لتصبح جميع الأيقونات في حالة حركة.

الشاشة الرئيسية للايباد

ثانيا: قم بالسحب إلى اليمين أو اليسار – حسب اللغة – إلى أن تصل إلى صفحة خالية من أيقونات التطبيقات ثم التقط صورة للشاشة.

صفحة خالية من الايقونات

ثالثا: قم بالدخول إلى هذا الموقع من متصفح سفاري. قم بالضغط على Create Blank icons. و من الصفحة التالية قم بالضغط على إضافة Add.

صفحة موقع http://iempty.tooliphone.net

.

واجهة إضافة صورة

رابعا: من الصفحة التالية قم بالضغط على ” اختيار ملف ” ثم قم بتحديد لقطة الشاشة التي قمنا بها في الخطوة الثانية. ثم اضغط على إرسال Send.

واجهة اختيار رفع ملف

.

تحديد لقطة شاشة

.

إرسال الصورة للرفع

خامسا: ستبدأ عملية الرفع، و عند الإكتمال ستظهر لك مجموعة أيقونات، قم باختيار مكان تموضع الأيقونة الشفافة.

تصفيف الأيقونات

سادسا: بعد اختيار مكان تموضع الأيقونة الشفافة، من الصفحة القادمة قم بالضغط على زر المشاركة، ومن الخيارات قم بالسحب إلى أن تصل إلى خيار ” إضافة إلى الصفحة الرئيسية “. ثم قم بالضغط على ” إضافة “.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
إعدادات iOS16 يجب تغييرها فورا بعد التحديث

شاشة المشاركة

.

إضافة إلى الشاشة الرئيسية

بعد ظهور الأيقونة على الشاشة الرئيسية، قم بنقلها و إفلاتها في المكان المخصص الذي اخترته لها. بعد اختيارك لعدة مواضع سيكون لديك صفوف من الأيقونات الشفافة.

شاشة الرئيسية بأيقونة شفافة

نصل لختام كيفية إنشاء أيقونة شفافة على الايفون بدون جيلبريك، ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *