ايفون

خدع لم تكن تعرفها في تطبيق الصور على الايفون

تعرف ابل برغبتها بتقديم الخدع و الخفايا في أنظمتها، فتقوم بالكشف و الإعلان عن القلة القليلة منها للمستخدمين، و تترك الكثرة للبحث و الإستكشاف، و لا تكاد تجد تطبيق افتراضي من تطبيقات نظام الـ iOS ولا يملك خدع و خبايا خاصة به، ومن بينهم تطبيق ألبوم الصور؛ و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن خدع لم تكن تعرفها في تطبيق الصور على الايفون .

أيقونة تطبيق الصور على الايفون

يعتبر تطبيق ألبوم الصور الإفتراضي لنظام الـ iOS من أشهر التطبيقات التي يستخدمها مالكي هواتف الايفون و أجهزة الايبود تاتش و الايباد، كون هذا التطبيق هو المسؤول عن تخزين الصور و الفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق أو مشاركتها عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي الشهيرة أو عبر خدمة AirDrop؛ إلا أن لهذا التطبيق العديد من الخفايا التي قد لا يعلمها الكثير من المستخدمين، سواءً القدامى أو حديثي العهد بنظام الـ iOS. ومن بين أهم المزايا التي تخفيها عنا شركة ابل؛ أسهل الطرف للإنتقال إلى أعلى أو أدنى الشاشة بضغطة زر واحدة.

خدع لم تكن تعرفها في تطبيق الصور على الايفون:

طريقة الإنتقال لأعلى الشاشة:

إن كنت من المستخدمين محبي التقاط الصور الكثيرة و توثيق كل صغيرة و كبيرة، بمن المؤكد أن تطبيق الصور لديك يعج بالفيديوهات و الصور المختلفة، فقد تكون تبحث عن صورة معينة تم التقاطها منذ سنوات عديدة، و بعد السحب و البحث المطول تجدها بين كومة من الصور المشابهة لها. و بعد العثور عليها و مشاركتها أو حذفها سيكون عليك العودة إلى أعلى الصور فماذا يجب عليك فعله؟ هنا ببساطة سيكون عليك النقر مرة واحدة على شريط الحالة؛ لينقلك إلى أعلى الشاشة.

طريقة الإنتقال لأسفل الشاشة:

لا يمكننا الجزم على أن الجميع لا يعرف الخدعة السابق ذكرها، ففي الوقت الحالي الجميع يستعملها سواءً في تطبيق ألبوم الصور أو في غيره من التطبيقات، و قد تم استنساخها أيضا على الهواتف العاملة بنظام الاندرويد. لكن ماذا لو كنت في أعلى الشاشة و تود الوصول إلى أدناها، مالذي يتوجب عليك فعله؟ ففي هذه الحالة يكفي أن تقوم بالضغط على اسم القسم الذي تتواجد فيه. فمثلا لو أنك في قسم الصور، فما عليك سوى الضغط على قسم الصور لينقلك النظام إلى أسفل الشاشة، و هذا الأمر ينطبق على جميع أقسام تطبيق ألبوم الصور؛ إلا أن كل قسم ينقلك إلى مكان معين.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تطبيقات إسلامية مختارة أندرويد و آيفون بمناسبة شهر رمضان المبارك

واجهة تطبيق ألبوم الصور

هذا و يجب التنويه بأن النقر مرتين على قسم ألبوم الصور، فإن النظام سيعود بك بشكل تلقائي إلى الواجهة الرئيسية لنفس القسم. فالأفضل عليك تذكر هذه الخدع البسيطة التي ستكفيك عناء السحب للأعلى و الأسفل و تختصر عليك الزمن.

نصل هنا لختام موضوع خدع لم تكن تعرفها في تطبيق الصور على الايفون ، ماهي الخدع الأخرى التي تعرفها في نظام الـ iOS ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *