دروس و شروحاتمشاكل و حلول

حيلة فتح قفل الآيفون X بعد فشل التعرف عليك بدون اللجوء لغلق الشاشة

أعادت أبل صياغة مفهوم نظام التعرف على الوجه وفتح القفل، فلهواتف الأندرويد نظام حماية يمكن وصفه بالفاشل خاصة بعد نجاح خداعه فقط بصورة للشخص عبر تصويره بكاميرا هاتف الذكي – تجربة شخصية على غالاكسي S8 – إلا أن هاتف الآيفون X لا يمكن خداعه إلا باستخدام أقنعة مصنوعة باحترافية كبيرة، أو توأم حقيقي أو طفل يقل سنه عن 13 سنة وله من الملامح الكبيرة لوالديه. أما غير ذلك فإنه من المستحيل تجاوز قفل الجهاز. و فضلا عن هذه المزايا إلا أن Face ID تنجح في التعرف على وجه المستخدم في معظم الحالات إلا نادراً وفي حالات شاذة، والشاذ لا يقاس عليه لكن يؤخذ بعين الإعتبار. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن حيلة فتح قفل الآيفون X بعد فشل التعرف عليك بدون اللجوء لغلق الشاشة

إن كنت من المحظوظين الذي حصلو على أحدث هواتف أبل. الآيفون X فلا بد من أنك قد قضيت وقت مطول تستكشف فيه نظام الحماية الجديد Face ID. وتعرفت أيضا بأن هذه الميزة تعمل بشكل ممتاز في الكثير من الأحيان. غير أنها قد تفشل في بعض الحالات الشاذة، وهذا الفشل قد يتكرر لأسباب متعدة. وعند فشل المحاولة الأولى سيتوجب عليك إعادة تهيئة النظام ليحاول التعرف عليك مجددا عبر إغلاق قفل الشاشة ثم إعادة المحاولة من جديد.

حيلة فتح قفل الآيفون X

حيلة فتح قفل الآيفون X Face ID

قد تكون هذه هي الطريقة التي تستخدمها دائما عن فشل جهازك الآيفون X في التعرف عليك. لكن يجب عليك أن تعرف بأنها طريقة طويلة و مملة خاصة و إن كان فشل التعرف عليك متكرر. لكن، لحسن الحظ هناك حيلة يمكنك أن تقوم بها لكي تعطي Face ID محاولة جديدة للتعرف عليك والتي تستخدم الإيماءات: فكل ما عليك فعله عند فشل التعرف عليك هو السحب للأعلى قليلا من شريط الرئيسية ثم السحب للأسفل. هنا تكون قد أعطيت الجهاز محاولة ثانية بدون اللجوء إلى غلق الشاشة و إعادة تشغيلها. أما إن وجدت هذه الطريقة صعبة خاصة باستخدام يد واحدة، فيمكنك فقط السحب للأسفل من على شريط الهوم.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
دليلك لاستخدام تطبيق الاختصارات للآيفون والآيباد

هذه كانت حيلة فتح قفل الآيفون X بعد فشل التعرف عليك بدون اللجوء لغلق الشاشة، ما تقييمك في نجاح Face ID في التعرف عليك؟ للمزيد و إذا واجهت مشاكل أخرى  تابع تصنيف مشاكل و حلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *