ايفون

أسرع طريقة لمشاركة لقطة شاشة على الايفون و الايباد

لطالما كانت أخذ لقطة شاشة على الهواتف الذكية أسرع طريقة لمشاركة صورة ما، أو معاينة لمقطع فيديو معين، و ذلك اختصارا لوقت حفظ تلك الصورة أو ذلك المقطع على الجهاز ثم إعادة رفعه و إرساله، و لقد وفرت ابل هذه الميزة منذ بداية ظهور الايفون، و منذ ذلكم الحين لم تهتم بهذه الميزة على الإطلاق إلا عند استعراضها لمزايا إصدار iOS 11 في شهر يونيو من العام الماضي؛ حيث كشفت على طريقة جديدة للتعامل مع لقطات الشاشة، و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن أسرع طريقة لمشاركة لقطة شاشة على الايفون و الايباد .

تحرير لقطة شاشة على الايفون عشرة

منذ أن كشفت ابل عن إصدار iOS 11 و المزايا الجديدة التي حصل عليها، كان من بينها اهتمامها الكبير بميزة لقطة الشاشة. ففي السابق كان لزاما لمن يريد أن يرسل لقطة شاشة، أن يقوم بأخذها أولا، و بعد حفظها في ألبوم الصور، ينتقل إلى التطبيق المراد إرسالها عبره؛ الواتساب مثلا، ثم يختار الصورة و يرسلها. أما مع قدوم iOS 11 فأصبح الأمر أسهل بكثير، فلو أردت مشاركة لقطة شاشة معينة بطريقة جد سريعة وسلسة، فما عليك إلا اتباع الخطوات التالية.

أسرع طريقة لمشاركة لقطة شاشة على الايفون و الايباد:

أولا: قم بأخذ لقطة شاشة من خلال جهازك، إن كان الايفون عشرة فعليك الضغط على زر رفع الصوت مع الزر الجانبي، و في الأجهزة الأخرى فطريقة أخذ لقطة لشاشة تتم عبر الضغط على زر الطاقة مع زر الرئيسية. 

واجهة موقع التقنية بلس

ثانيا: بعد أخذك للقطة الشاشة؛ ستنبثق لك على أسفل جهة اليمين باللغة العربية، أو أسفل جهة اليسار في لغة أخرى، معاينة مصغرة للصفحة التي التقطت لها صورة. قم بالضغط عليها.

معاينة للقطة الشاشة الملتقطة

رابعا: ستظهر لك شاشة التحرير، قم بالضغط على شعار المشاركة، أعلى أو أسفل يسار الشاشة، حسب نوع الجهاز. ثم اختر طريقة المشاركة التي تفضل، سواء كانت بإرسال الصورة عبر خدمة AirDrop أو تعيينها كصورة لجهة اتصال معينة، أو حفظها في تطبيق الملفات، أو إرسالها عبر أحد تطبيقات الطرف الثالث… أو تحديد خيار آخر.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
من مزايا iOS 11: تعامل باحترافية مع صور الشاشة الملتقطة

واجهة مشاركة لقطة شاشة

هنا نصل لختام شرح أسرع طريقة لمشاركة لقطة شاشة على الايفون و الايباد ، ماهو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *