ايفون

شرح تخصيص نغمة لجهة اتصال معينة على الايفون

كان لنا حديث قبل أيام قليلة عن طريقة إنشاء إهتزاز لنغمة مخصصة على الايفون، هذه الميزة الرائعة التي توفرها ابل و التي تسمح للمستخدم من إنشاء مجموعة متنوعة من الإهتزازات و إضافتها لجهات اتصال معينة، و في التدوينة الحالية سيكون حديثنا عن شرح تخصيص نغمة لجهة اتصال معينة على الايفون .

رفض إتصال هاتفي على الايفون

يقدم نظام الـ iOS مجموعة عديدة من التخصيصات، خلافاً لما تتناقله الشائعات على أنه نظام مغلق و صعب التعامل و لا يقدم للمستخدم أي خيارات مخصصة. ومن بين هذه التخصيصات، إضافة نغمة رنين لجهة اتصال معينة سواء على الإتصال الهاتفي أو نغمة الرسائل. و هذه الميزة متواجدة مع جميع الهواتف سواء الحديثة أو العتيقة، و هي مفيدة للغاية؛ فمن خلالها يمكنك أن تعلم من المتصل بدون الحاجة إلى حمل الهاتف و مشاهدة من المتصل. و في الخطوات القادمة سنتطرق للحديث عن كيفية تخصيص نغمة لجهة اتصال معينة.

شرح تخصيص نغمة لجهة اتصال معينة على الايفون:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك توجه إلى تطبيق جهات الإتصال Contacts.

ثانيا: قم بالدخول إلى جهة الإتصال المراد إضافة نغمة مخصصة لها. ثم اضغط على تعديل Edit.

جهة اتصال على الايفون

ثالثا: قم بالسحب للأعلى قليلا، من ثم قم بالدخول إلى قسم نغمة الرنين Ringtone.

واجهة التعديل على جهة الاتصال

رابعا: ستظهر لك قائمة خاصة بنغمات رنين مختلفة، قم باختيار واحدة، ثم اضغط على تم Done.

واجهة اختيار نغمة رنين

خامسا: و لتخصيص نغمة رنين للرسائل فيجب عليك الدخول إلى خيار نغمة الرسائل Text Tone. و من الصفحة التالية، قم باختيار النغمة المرادة، ومن ثم اضغط على تم Done.

تغيير نغمة الرسائل

سادسا: بعد إكمال جميع التغييرات السابقة، و اختيار لنغمة الرنين و نغمة الرسائل، قم بالضغط على تم Done أعلى يمين الشاشة. 

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
الطريقة الصحيحة لإزالة البرامج نهائيا من الماك

واجهة نهاية التغييرات على جهة الاتصال

بعد اتباعك للخطوات السابقة تكون قد أنهيت عملية تغيير نغمة الرنين للإتصالات الهاتفية و كذلك نغمة الرسائل. هذا و يجب التنويه بأنه يمكن إختيار نغمة رنين خلاف للنغمات الإفتراضية التي تقدمها ابل. حيث يجب عليك إضافة نغمة رنين مخصصة باستخدام برنامج الايتونز، أو أي طريقة ثانوية أخرى، لتظهر لك بعد ذلك النغمة ضمن القائمة ومن ثم يمكنك اختيارها.

نصل لختام شرح تخصيص نغمة لجهة اتصال معينة على الايفون ، ما هو الشرح الذي تود أن نتطرق إليه في الموضوع القادم ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *