ايفون

كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون

لا أحد ينكر الصراع الكبير بين مستخدمي نظام الاندرويد و نظام iOS؛ الذي تعمل به هواتف الايفون و أجهزة الايبود تاتش و الحواسيب اللوحية الايباد. حتى أن الشركات المالكة لهذين النظامين على دراية بهذا الصراع، و قد دخلا مراراً و تكراراً في الحرب بين المستخدمين بإشعال فتيلها من خلال توفير تطبيقات للإنتقال من نظام إلى آخر. فإن تأثرت بهذه الحرب و قررت الإنتقال من نظام Android إلى نظام iOS ففي هذه التدوينة ستتعرف على كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون .

نقل البيانات بين اندرويد و ابل

يتسم نظام الاندرويد بالحرية و المرونة في الإستخدام، هذا المبدأ الذي تعمل به عملاق التكنولوجيا جوجل في تطوير نظامها؛ غير أن هذا صب في غير صالحها فجعل هذا النظام أكثر عرضة للإختراق، حتى من الأطفال، أما من الجهة المقابلة نجد نظام الـ iOS المنيع الأكثر حزما و اهتماما بالأمان و خصوصية المستخدمين، إلا أن هذا الإهتمام الزائد جعل منه كالأغلال في أيدي مستخدميه، و هذا ما جعل الصراع بين المستخدمين في الإنتقال بين هذين النظامين. و تحويل البيانات بين هذا و ذاك. و في الخطوات القادمة سنشرح كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون .

كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون :

أولا: من جهاز الاندرويد الخاص بك تأكد من مزامنتك لجهات الإتصال مع بريدك الإلكتروني على خوادم جوجل.

مزامنة البيانات مع حساب جوجل

ثانيا: من جهاز iOS، توجه إلى تطبيق الإعدادات، من قائمة الأقسام، قم بالدخول إلى قسم الحسابات و كلمات السر، ومن الخيارات التي تظهر لك قم بالضغط على إضافة حساب. 

واجهة قسم الحسابات و كلمات السر

ثالثا: من قائمة الخوادم التي تظهر لك في النافذة القادمة، قم بتحديد خوادم جوجل.

واجهة تحديد خوادم البريد الإلكتروني

رابعا: ستنثق نافذة مصغرة، قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، ثم اضغط على التالي، ومن الصفحة الموالية قم بإدخال كلمة المرور و اضغط على التالي.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح طريقة نقل التطبيقات من جهاز إلى آخر عبر برنامج iTools

واجهة إدخال حساب البريد الإلكتروني

.

واجهة إدخال كلمة مرور البريد الإلكتروني

خامسا: بعد نجاح دخولك لحسابك على الجيميل، سيعطيك النظام إمكانية تحديد تنشيط بعض الخيارات، من بينها خيار مزامنة جهات الإتصال، تأكد من تفعيلك لهذا الخيار و من ثم اضغط على حفظ.

واجهة تنشيط خيار مزامنة جهات الاتصال

بعد اتباعك للخطوات السابقة تكون قد نجحت في نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون؛ من خلال اتباعك لطريقة سهلة و بسيطة و كذا آمنة. هذا و يجدر بنا الذكر بأن هناك العديد من الطرق الأخرى المتوفرة، كالمزامنة عبر تطبيقات الطرف الثالث أو من خلال تصدير بطاقة لجهات الاتصال و استيرادها يدويا على حساب الاي كلاود.

نصل لختام شرح كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون ، ما هي الطرق الأخرى التي تعلمها ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *