appscart

موسوعة التطبيقات الإسلامية

 

في هذا الموضوع والذي سيتم تحديثه باستمرار إن شاء الله ،نضع بين أيديكم كل التطبيقات الإسلامية التي سيتم ادراجها في المدونة ، لتسهيل البحث وضمان عدد أكبر من الخيارات .

في كل مرة نضيف فيها مقالة تحتوي على تطبيق جديد للمدونة سنضع رابط الموضوع ووصفا قصيرا للتطبيق  ، بحث تكون لدينا مكتبة متنوعة من التطبيقات الإسلامية المفيدة.

موسوعة التطبيقات الإسلامية
موسوعة التطبيقات الإسلامية

الرحيق المختوم- السيرة النبوية المطهرة

كتاب الرحيق المختوم هو أحد الكتب المتخصصة في سيرة الرسول صلى الله علية وسلم، وهو من تأليف الشيخ صفي الرحمن المباركفوري.

الرحيق المختوم

السيرة النبوية الشريفة

سيرة مختصرة لحياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تتحدث عن نسب النبي و وولادته و اخلاقه قبل البعثة و بعثته و دعوته و هجرته صلى الله عليه وسلم و غزواته و انتشار الاسلام و اخيرا وفاته عليه افضل الصلاة و السلام.

السيرة النبوية الشريفة

ميراث النبي

هذا التطبيق يحمل بين ثناياه بعضاً من هدي خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم فمن المعلوم أن اتباع المصطفي عليه الصلاة والسلام مما أمر به الله سبحانه وتعالى.

ميراث النبي

alQibla

alQibla يوفر لك أداة سهلة لتحديد اتجاه القبلة بدقة و من أي مكان في   العالم كما أنه يقوم بحساب أوقات الصلاة .

alQibla

My Prayer

يسمح لك هذا التطبيق بمعرفة أوقات الصلاة و اتجاه القبلة  و التقويم الهجري إضافة إلى إخطارات التنبيه بدخول وقت الصلاة، كل هذه الميزات في تطبيق واحد .

Prayer Time

Prayer Time

برنامج يتيح لك معرف اوقات الصلاة في كل مكان و اي وقت تحتاجه لأداء هذا الركن الأساسي من أركان الإسلام والصلاة كما يعرف الجميع  هي عماد الدين. كما يخبرك  البرنامج باتجاه القبلة عن طريق البوصله المضمنه في البرنامج ،ويعرض  التاريخ الهجري وكذلك  أوقات الصلاة الخمسة  على الشاشة الرئيسية.

Prayer Time

Islamic Compass Free

البوصلة الإسلامية ، هو تطبيق لمعرفة أوقات الصلاة لكل المسلمين مهما كان مكانهم ،يقوم هذا التطبيق بتنبيهنا حين يحين موعد الصلاة كما أنه يقوم بتحديد اتجاه القبلة، وهو يشتمل على بوصلة جميلة تشير دائما إلى مكة المكرمة من أي موضع في العالم، وتقوم باصدار تنبيه عندما يحين موعد الصلاة في موقعك.

Islamic Compass Free

Athan

للحصول على مواقيت الصلاة الدقيقة  والالتزام بها ، تطبيق أذان يساعدك على تحقيق الانضباط في صلاتك حتى وان كانت حياتك مليئة بالمشاغل ،فلا يجب أن تدع شيئا يلهيك عنها . وهذا من خلال توفير وسيلة ممتعة وسهلة لتتبع صلاتك. كل مرة تقوم فيها بتسجيل صلاتك، يمكنك زيادة درجاتك . يقدم التطبيق تذكير بمواعيد الصلاة، ويتتبع التزامك بصلاتك ، ويتضمن قائمة من الأدوات القيمة مثل العثور على اتجاه القبلة والاتجاهات إلى المساجد القريبة.

Athan

SalahForFalah

 SalahForFalah هو أداة بسيطة ومريحة للمسلمين لتحديد مواقيت الصلاة و اتجاه القبلة من موقعهم الحالي . تم تصميم واجهة المستخدم لتكون بسيطة وغير معقدة ، حتى يبقى التركيز على توقيت الصلاة واتجاه القبلة  .

SalahForFalah

 تعليم الوضوء والصلاة

 تطبيق (تعليم الوضوء والصلاة)  يهدف إلى جذب الأطفال بأسلوبه البسيط وواجهته المليئة بالألوان بهدف تعليمهم الوضوء والصلاة في سن مبكرة .

تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة

 

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
برنامج حذف متابعين انستقرام للايفون مع الشرح

Salati Hayati

يتشابه هذا التطبيق في أهدافه مع التطبيق السابق ،فهو أيضا يسعى لتعليم الأطفال الوضوء والصلاة، لكن المميز فيه هو أنه يحتوي على دروس لتعليم طريقة التيمم أيضا إضافة إلى أنه يساعد الأطفال على تعلم الأذان والعديد من الأذكار .

تعليم الصلاة

Al Mus’haf – المصحف

المصحف هو تطبيق يعمل على الأيفون والأيباد ،يمنحك هذا التطبيق  واقعية أثناء القراءة وطريقة سهلة لتقليب صفحات المصحف ببساطة عن طريق سحب الصفحات من الزاوية .

Al Mus'haf - المصحف

 

Eqra’a Quran Reader القرآن الكريم

إقرأ هو تطبيق سهل وبسيط  لقراءة القرآن الكريم، وهو تطبيق متعدد اللغات . فهو متوفر  باللغة العربية والإنجليزية واليابانية.

يتميز هذا التطبيق بدرجة وضوح عالية لنصوص القرآن الكريم المكتوبة بالرسم العثماني ويحتوي على العديد من الاختيارت.حيث يمكنك أن تختار طريقة العرض ،إذ تستطيع أن تختار طريقة العرض بصفحة واحدة أو بصفحتين.

Eqra'a Quran Reader القرآن الكريم

Quran Majeed Lite

القرآن المجيد هو  تطبيق مدهش للقرآن الكريم ، حيث يمكنك من قراءة والاستماع إلى القرآن الكريم أثناء التنق ، يقدم هذا التطبيق القرآن الكريم كاملا مكتوبا بالرسم العثماني أإضافة إلى  التلاوة الصوتية والترجمات ،و التفسير العثماني. كل هذا في تطبيق واحد.

Quran Majeed Lite

القبلة في الواقع الإفتراضي

يقوم هذا التطبيق بارشاد المسلم الى اتجاه القبلة باستخدام تقنية الواقع الإفتراضي بحيث ترى الكعبة وكأنها امامك، إضافة إلى عدد كبير من الميزات الأخرى

 

القبلة في الواقع الإفتراضي

Quran Audio FREE for Muslim

تطبيق القرآن هو تطبيق ذو واجهة استخدام بسيطة وسهلة ، كما أنه يحتوي على الكثير من الميزات . وما يجعل هذا التطبيق رائعا ليس كونه مجانيا وبلا قيود فحسب بل بسبب احتوائه على مجموعة من أفضل المقرئين .

تطبيق القرآن الكريم Quran

تطبيق زاد المسلم

تطبيق زاد المسلم هو تطبيق متكامل وشامل لكل ما يحتاجه المرء عن عباداته اليومية من أدعية وأذكار بالإضافة إلى الكثير من المعلومات القيمة في مجالات عديدة مثل : دعاء ختم القرآن ، الأربعون النووية ، الحج والعمرة ، فرص ذهبية ، أذكار النوم ، أذكار الصلاة ، أذكار منوعة ، بالإضافة إلى مواضيع للقراءة نذكر منها السيرة النبوية كاملة ، قصص الأنبياء كاملة ، قصص الصحابة ، من أعلام الأسلام ، والمزيد من المعلومات الإسلامية المفيدة ستكتشفها مع الوقت. والهدف من هدا التطبيق أن يكون ثريا بالمعلومات وأن يكون في نفس الوقت سهل التصفح والقراءة

تطبيق زاد المسلم

هل لدكيم أفكار ترغبون في مشاركتها معنا أو لديكم تطبيق ترغبون في إدراجه في هذه الفئة أو حتى لديكم تعليق على أحد التطبيقات التي جربتموها ،لا تتردو في التعليق على الموضوع لإثرائه بمعلوماتكم.

 

シースルーライト

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *