онлайн займы на карту

مشاكل تحديث iOS 13 وطرق حلها “أكثر 7 مشاكل شيوعا”

يأتي تحديث iOS 13 بالكثير من المزايا الرائعة، أهمها الوضع الليلي، محرر الفيديو الجديد، دعم التحميل في متصفح سفاري حتى مع قفل الشاشة، إتاحة الفرصة لكل مستخدمي الآيفون لإنشاء الوجوه التعبيرية الخاصة بهم Memoji، كما ساعد هذا التحديث بشهادة معظم المستخدمين في تحسين أداء الأجهزة القديمة مثل آيفون 6 اس وآيفون X، لكن مع الأسف فقد واجه بعضهم مشاكل في تنزيل التحديث وأعطال في الجهاز بعد الترقية، سنشارككم في هذا المقال بأكثرها شيوعا والطرق الممكنة لحلها.

1- تحديث iOS 13 لا يظهر في الإعدادات:

هذه واحدة من مشاكل تحديث iOS 13 الأكثر شيوعا، لكن قبل تصنيفها كذلك عليك التحقق أولا من أن جهازك ضمن قائمة الأجهزة المدعومة، فالتحديث غير متاح للآيفون 5 أس، للآيفون 6 والآيفون 6 بلس، كما يمكنك التحقق من القائمة كاملة من هذا الرابط: تحميل تحديث iOS 13 الرسمي من آبل.

إذا كان جهازك مدعوما لكن التحديث لم يصلك فإليك بعض الحلول المقترحة:

  • إذا سبق لك استخدام آي أو إس التجريبي، فقد يكون هذا هو سبب عدم ظهور تحديث iOS 13، في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو حذف الملف التعريفي الخاص ببرنامج آبل الموسع لاختبار نسخ البيتا باتباع هذه الخطوات: الإعدادات > عام > ملفات التعريف وإدارة الجهاز ثم احذف ملف التكوين الخاص ببرنامج آبل لاختبار نسخ البيتا.
  • إذا كنت تستخدم جيلبريك iOS 12.4 فعليك حذفه، وإعادة تعيين إعدادات الجهاز، لأن هذا الأخير يمنع التحديثات من الوصول حتى لا يخطئ مالك الجهاز ويحدث عن طريق الخطأ.

في حال استمرت المشكلة، فإن أسهل حل لتجاوزها هو التحديث يدويا باستخدام برنامج آي-تونز، كل ما عليك فعله هو وصل جهازك الآيفون أو الآيبود 7 الذي تريد تحديثه باستخدام وصلة USB، فتح برنامج آي تونز، الضغط على Summary ثم Check for Update وأخيرا Download and Update.

2- مشكلة فشل تحديث iOS 13 أو تحديد مدة طويلة جدا رغم جودة اتصال الانترنت:

مشاكل تحديث iOS 13 مشكلة فشل التحديث

هذه المشكلة مألوفة في الساعات الأولى بعد وصول التحديث، سببها الضغط الكبير على خوادم آبل، كل ما عليك فعله هو الانتظار بضع ساعات أخرىليخف الضغط قليلا والمحاولة مجددا.

3- لا يمكنك العثور على المزايا الجديدة في تحديث iOS 13؟

هذه واحدة أخرى من مشاكل تحديث iOS 13 التي واجهها المستخدمون مؤخرا، خصوصا مستعملو النسخ التجريبية، إذ قامت آبل بسحب بعض المزايا من الإصدار النهائي والاحتفاظ بها لتحديث iOS 13.1 مثل ميزة مشاركة الموسيقى مع سماعات آير بودز متعددة، مشاركة iCloud Drive وقراءة Siri، وبعض المزايا الأخرى، إذا كنت تبحث عنها ولم تجدها فكل ما عليك فعله هو انتظار التحديث القادم iOS 13.1 في 30-09-2019.

4- خروج التطبيقات وإغلاقها بشكل مفاجئ:

هذه المشكلة سببها أن مطور التطبيق الذي تستخدمه لم يقم بتحديثه ليتوافق مع الإصدار الجديد، أو أنك لم تقم بتحميل آخر اصدار للتطبيق، لحلها كل ما عليك فعله هو تحديث التطبيق لآخر اصدار، انتقل إلى App Store وافتح علامة التبويب “التحديثات”. لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة للتطبيق.

5- مشكلة نفاذ البطارية بسرعة بعد تحميل iOS 13:

من الصعب تحديد سبب المشكلة في هذه الحالة، عليك أولا التحقق من حالة البطارية من الإعدادات، وما إذا كانت قد تدهورت بشكل كبير.

ثم تطبيق هذه النصائح التي تطرقنا إليها سابقا:

في حال لاحظت أن عمرها تراجع بشكل كبير وغير طبيعي مع ارتفاع في درجة حرارة الجهاز أو مشاكل أخرى، ننصحك بالتواصل مع الدعم من خلا هذا الرابط: دعم العملاء -آبل.

6-مشكلة الاتصال بالواي فاي بعد تحديث iOS 13:

من المشاكل الشائعة أيضا، لحلها جرب أولا إعادة تشغيل الجهاز، في حال لم تنجح هذه الحيلة كل ما عليك فعله هو إعادة تعيين إعدادات الشبكة من خلال الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

7- مشاكل البلوتوث بعد الترقية:

في حال واجهت مشاكل في الاتصال بإكسسوارات البلوتوث مثل السيارة أو سماعات AirPods نقترح عليك إيقاف البلوتوث ثم إعادة تشغيل الجهاز، يفترض أن يفي هذا بالغرض، في حال لم ينجح الأمر عليك التواصل مع دعم آبل من خلال هذا الرابط: دعم العملاء -آبل.

قد يهمك أيضا : حل مشكلة ببجي وفورت نايت بثلاث أصابع على iOS 13

إذا واجهت مشاكل أخرى في تحديث iOS 13 فشاركنا بها في قسم التعليقات بالأسفل، وسنعمل على مساعدتك في حلها بإذن الله لتعم الفائدة.

تعليقات

  1. حسام خيرى محمود 13 أكتوبر، 2019
    • تقي الدين 14 أكتوبر، 2019
    • تقي الدين 15 أكتوبر، 2019
  2. Ahmad Ahmad 11 أكتوبر، 2019
  3. علي 9 أكتوبر، 2019
  4. وليد البنا 7 أكتوبر، 2019
  5. غير معروف 2 أكتوبر، 2019
  6. عبدالوالي 1 أكتوبر، 2019
  7. الشماخي 29 سبتمبر، 2019
    • تقي الدين 29 سبتمبر، 2019
  8. محمدجاسم 20 سبتمبر، 2019
    • تقي الدين 21 سبتمبر، 2019
    • محمدجاسم 21 سبتمبر، 2019
    • محمدجاسم 21 سبتمبر، 2019
      • تقي الدين 21 سبتمبر، 2019

إضافة تعليق