دروس و شروحات

ماذا تفعل إن سُرِقَ الاي فون.

ماذا تفعل إن سُرِقَ الاي فون.

قد يتعرض جهاز الاي فون أو الاي باد خاصتك للسرقة أو الضياع , و ان لم تكن قد قمت بإعداده سابقا بشكل مناسب , قد لا يتسنى لك استعادة جهازك أبدا , و لذلك وجب عليك اعداد جهازك على الشكل المناسب , و لنتابع ما يلي:

ماذا ان كان جهازك قد سرق بالفعل؟ حسنا و هذه هي أسوأ الاحتمالات , حيث أنك لم تقم بتأمين جهازك بكلمة مرور أو تفعيل البرنامج في خدمة Find My iPhone , سيكون عليك حينها الخروج بأقل الخسائر حيث تقوم بحذف كافة البيانات الحساسة على الجهاز باستخدام مزود خدمة الهاتف  مباشرة , و هذا لتفادي أي تبعات قد تحدث جراء الاستخدام السيء لحسابك و جهازك  حتى معلوماتك من طرف الشخص  الاخر , و هذا في حد ذاته سيء لأنك ستفقد أي اتصال بجهازك.

 ماذا تفعل إن سُرِقَ الاي فون

ماذا تفعل إن سُرِقَ الاي فون

و الان نذهب الى الحماية الأولية , فماذا سنفعل لحماية الجهاز و كذا المعلومات الموجودة عليه. كما ذكرنا سابقا فان أهم عامل هو تفعيل الدخول بكلمة مرور حيث أنه يستحيل على السارق الولوج للجهاز ان كان محميا بكلمة مرور. و حتى ان فكر السارق بإعادة تهيئة الجهاز سيواجه صعوبات , و حتى ان تمكن من ذلك فسيحتاج الى وقت أطول , و الذي سنستغله نحن كوقت اضافي لإيجاد جهازنا , و هذا بتفعيل خدمة ايجاد الأجهزة الضائعة , Find My iPhone , حيث تسمح هذه الخاصية باستخدام تقنية ال GPS لتحديد مكان الهاتف و اظهاره على الخريطة الالكترونية , و من هنا يمكنك القيام إما باستعادة الجهاز بعد تبليغ الشرطة باتباع الخريطة التي تدل على مكان الجهاز , أو ان أردت أن تتفادى أي تعقيدات يمكنك أن تمسح كل المعلومات الحساسة باستخدام هذه الخاصية و هو الأمر الذي  قد يحبذه البعض لما قد يكون في الجهاز من معلومات تكون على قدر عال جدا من الحساسية.

و يبقى الأهم و المهم هو أن تبقى متيقظا لجهازك أو أن تضعه في الحامل الذي يضمن بقاء الجهاز امن سوآءا من السرقات وحتى من السقوط العرضي .

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيف تشارك الملفات بين أجهزة iOS باستعمال AirDrop

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لدي سؤال حول برنامج find my iphone
    هل البرنامج يحتاج توصيل بالانترنيت لكي يجد هاتفي اذا سرق
    هل يجب أن يكون هاتفي موصول بالانترنيت حتى أستطيع ايجادها اذا سرق
    ممكن الاجابة ؟؟؟؟؟؟

    1. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته و مرحبا بك معنا في المدونة.
      بالنسبة لسؤالك فالأكيد أنه يتوجب على مزود الخدمة لجهازك أن يكون مربوطا بنظام تحديد المواقع أو الانترنت على أقل تقدير لكي تجد الجهاز .
      و دمت متابعا وفيا لأخبارنا.

  2. السلام عليكم

    اخي العزيز لقد قمت انا شخصيا بتفعيل خاصية Find My iPhone لجهاز اى فون 5 وادخلت الباسوورد خطا حتى ظهرت رسالة الاتصال بايتونز وقد قمت بفرمتة الجهاز وادخال حساب آخر له ولم يتم العثور على الجهاز فلقد اصبح الجهاز لحساب آخر بشريحة اتصال اخرى ولم يتم العثور على الجهاز
    ارجو الافادة ان كنت انا مخطأ لقد قمت بذلك بنفسى

  3. لدي جهاز ايفون 5 سرق ولدي حساب في icloud أتمنى المساعده منكم ي حبايب أريد تعطيل الجهاز ب الكامل لكي لا يستفيد منه السارق نتمنى المساعده علما انه الكرتون الخاص ب جهاز ايفون يوجد على الكرتون أرقام الجهاز أتمنى المساعده سريعا الله يجزاكم با الخير

  4. اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم موبايلي من نوع ايفون 6 سرق وانا بحاجة لحذف المعلومات الموجودة عليه لانها مهم او ان امكن استعادة الصور والفيديوهات هل يمكنني فعل ذالك عن طريق الابل ايدي ام لا واذا امكن ذللك ما الطريقة التي استطيع فعل ذللك بها ولك جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *