онлайн займы на карту

كيفية تفعيل النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على الايفون و سطح المكتب

تتجه الشركات المطورة في الوقت الحالي إلى تبني تقنية النمط الليلي، هذا الوضع الذي يريح العين البشرية عند مشاهدة شاشة الهاتف الذكي أو شاشة الكمبيوتر، كما أنه يساعد في استهلاك أقل للبطارية بسبب قلة الألوان المتراكبة و المتداخلة و انبعاث اللون الأسود فقط، و من أبرز الشركات التي تبنت هذا الوضع، نذكر موقع التدوين المصغر تويتر، في موقعها على المتصفح، وكذلك تطبيقها على الهواتف الذكية، و ما إن لبثت حتى تبعتها باقي الشركات، مثل شركة جوجل التي نحن بصدد الحديث عن كيفية تفعيل النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على الايفون و سطح المكتب.

شعار اليوتوب بالنمط الليلي

أعلنت شركة جوجل في العام الماضي عن النمط الليلي لليوتوب على الويب، و وعدت بتبني نفس الفكرة لتطبيقها على مختلف أنظمة التشغيل، منها نظام Android الذي تمتلكه، وكذلك نظام iOS الذي يشغل هواتف الايفون، و الايبود تاتش و الايباد. و هاهي ذي تفي بوعدها و تقدم هذه الميزة لنظام iOS قبل نظامها Android، غير أنها قامت بتقدميها لمجموعة عشوائية من حسابات المستخدمين وليس للجميع، فمن الممكن أن تجدها متوفرة لديك و غير متاحة لصديقك مثلا. فيجب أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار، هذا و يجب توفر أحدث نسخة من تطبيق اليوتوب لديك و الذي هو 13.01.04 ، إن كنت تتوفر على هذه المتطلبات فيمكنك الشروع في تمكين ميزة النمط الليلي على جهازك. من خلال اتباعك للشرح التالي:

كيفية تفعيل النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على الايفون:

أولا: من تطبيق اليوتوب على جهازك الايفون، الايبود تاتش أو الايباد، قم بالضغط على صورتك الشخصية.

ثانيا: من النافذة المنبثقة، قم بالدخول إلى ” الإعدادات “.

ثالثا: من إعدادات تطبيق اليوتوب، قم بتفعيل خيار ” النمط الليلي “.

واجهة إعدادات تطبيق اليوتوب على الايفون

ستلاحظ بعدئذ أن واجهة المستخدم لتطبيق اليوتوب قد تغيرت كلها إلى اللون الأسود الداكن، و ستلاحظ الفرق أكثر لو كان لديك الايفون عشرة؛ وذلك لإمتلاكه لشاشة OLED.

النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على الايفون عشرة

كيفية تفعيل النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على سطح المكتب:

هناك الكثير من المستخدمين الذيت يرتادون موقع اليوتوب لمشاهدة فيديوهاتهم المفضلة، سواء للدراسة أو الترفيه أو لتعلم شيء ما من خلال سطح المكتب، و لحسن الحظ أن شركة جوجل قد أضافت ميزة النمط الليلي لموقعها على المتصفحات منذ قرابة السنة، كما أنها متاحة لجميع المستخدمين بدون استثناء، ولتفعيل هذا النمط من خلال الكمبيوتر اتبع التالي:

أولا: من الشاشة الرئيسية لموقع اليوتوب، قم بالضغط على الصورة الشخصية الخاصة بك، بعد ذلك اختر ” مظهر الألوان الداكنة “.

إعدادات الملف الشخصي لليوتوب

ثانيا: من النافذة الجديدة قم بتمكين خيار ” مظهر الألوان الداكنة “.

تمكين خيار مظهر الألوان الداكنة

ستشاهد بعد ذلك أن كل الواجهة تغيرت إلى اللون الأسود بالكامل، و هناك يمكنك أن تستمتع بمقاطع الفيديو بلون أبيض أقل، ومنها تحمي عينك من أضرار سطوع الشاشة.

الوضع الليلي مفعل على موقع اليوتوب في الويب

مقالات ذات صلة:

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية تفعيل النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على الايفون و سطح المكتب، هذا و يجب أن لا ننسى أن نذكر مالكي هواتف الأندرويد بأن الميزة ستصل في وقت لاحق من هذه السنة. للمزيد تابع تصنيف دروس وشروحات.

تعليقات

  1. غير معروف 24 يناير، 2018
    • itar3k 24 يناير، 2018

إضافة تعليق