онлайн займы на карту

الوضع الليلي و كيفية تفعيله في iOS 11

مرت أيام على نشرنا لموضوع المزايا التي أتى بها إصدار iOS 11 والتي تم نسخها من ما تم إنتاجه في متجمع الجيلبريك، ولا بد من أنكم تتذكرون بعض تلك المزايا المذهلة من بينها، إمكانية تسجيل الشاشة، تحريك ونقل عدة أيقونات من صفحة إلى أخرى، و أبرزها ميزة الوضع الليلي؛ هذه الميزة التي انتظرناها منذ زمن تصل الآن ولو على شكل غير تام إلى إصدار iOS 11 و سنتطرق للحديث عن كيفية تفعيلها و كيف يبدو الجهاز عند استخدامها.

الوضع الليلي و كيفية تفعيله في iOS 11

الوضع الليلي كان من أكثر المزايا إلحاحا من طرف عملاء الشركة المالكة لاجهزة الايفون؛ ابل؛ إلا أن هذه الأخيرة إمتنعت من تقديم هذه الميزة في إصدارات سابقة، حيث تم الكشف عنها في إصدارات تجريبية للإصدار السابق iOS 10 إلا أنها و في آخر المطاف قامت بإزالتها في النسخة النهائية لأسباب تخصها. و هاهي تتراجع و تقوم بتفعيلها في الإصدار التجريبي iOS 11، غير أنه يبقى أن نسمي هذه الميزة بالوضع الليلي أو شبه الوضع الليلي هذا راجع لما سنراه في الإصدارات القادمة من النظام، و ذلك لأن الخاصية لا تعمل بشكل جيد مع كافة التطبيقات، الأيقونات، الصور…وغيرها. و في نفس الوقت يمكن لمن قام بالترقية إلى النسخة التجريبية الموجهة للعامة من نظام iOS 11 بالتمتع بتجربة هذه الميزة قبل – من الممكن – أن تقوم ابل بإزالتها لاحقا، و لتفعيل ميزة الوضع الليلي على iOS 11 اتبع الخطوات التالية:

الوضع الليلي و كيفية تفعيله في iOS 11:

أولا: نقوم بالدخول إلى الإعدادات، ننتقل إلى قسم عام، من القائمة نختار إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة.

إعدادات، عام، إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة

ثانيا: من الشاشة الثانية نقوم باختيار تسهيلات الشاشة.

خيار تحديد الشاشة

ثالثا: نقوم بالدخول للخيار الأول ألوان معكوسة. 

ألوان معكوسة

رابعا: نقوم بتنشيط الخيار الأول عكس ذكي.

عكس ذكي

بعد تفعيل خيار عكس ذكي، ألوان الشاشة ستتغير، خاصية Night Shift سيتم إياقفها تلقائيا، الخلفية ذات سواد حالك، الخطوط باللون البرتقالي و الأبيض، كل هذه التغيرات ستشمل كافة التطبيقات بدون المساس بألوان الصور في الكثير من الأحيان، و في بعض الأوقات لن تعمل بالشكل المطلوب لهذا أطلقنا عليها اسم شبه الوضع الليلي. تابع الصور التالية لمشاهدة النتائج.

الوضع الليلي و تفعيله في iOS 11

.

الوضع الليلي و تفعيله في iOS 11

للمزيد تابع هذا المقطع:

فاصل

ما رأيك بخاصية الوضع الليلي التي أتى بها إصدار iOS 11، ما هي التغييرات التي ستطرأ عليه في الإصدارات القادمة في رأيك يا ترى؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

تعليقات

  1. ظافر الثعالبي 19 ديسمبر، 2017
  2. الو عبدالله 21 نوفمبر، 2017
    • itar3k 21 نوفمبر، 2017
  3. غير معروف 30 يوليو، 2017

إضافة تعليق