طريقة إزالة الذاكرة المؤقتة لمتجر التطبيقات و تسريعه

متجر التطبيقات هو تطبيق مثله مثل أي تطبيق على أجهزة الايفون، الايبود تتش أو الايباد، حيث يوفر للمستخدمين من تنزيل و تثبيت التطبيقات و الألعاب مباشرة من خلال الجهاز عبر استخدام حساب Apple، حيث يعتبر هذا التطبيق من أبرز التطبيقات التي يرتادها المستخدمون بشكل رهيب جداُ يوميا؛ مما يجعله في بعض الأحيان يقوم بأفعال غريبة، كعدم الإستجابة أو إظهار النتائج بشكل بسيط أو حتى عدم السماح للمستخدم من تنزيل التطبيقات. و تختلف و تتعدد المشاكل لكنها تشترك في الحلول، و في هذه التدوينة سنتناول شرح طريقة إزالة الذاكرة المؤقتة لمتجر التطبيقات و تسريعه.

متجر التطبيقات الخاص بنظام iOS

إن كنت تواجه مشاكل في التعامل مع متجر التطبيقات، كصعوبة في التحميل أو ثقل في استظهار نتائج البحث و التطبيقات أو الألعاب، أو حتى الإنهيار المفاجئ فهذه المشاكل من الأرجح أن تكون بسبب تكاثف ملفات الذاكرة المؤقتة لمتجر التطبيقات و منه يجب عليك عمل إنعاش أو إعادة تهيئة تماما لو أنك قمت بإرجاعه للوضع الإفتراضي.

كيفية عمل إنعاش و إزالة الذاكرة المؤقتة لمتجر التطبيقات و تسريعه:

أولا: نقوم بالدخول لمتجر التطبيقات، من ثم نقوم بالنقر عشر مرات على أحد الأقسام أسفل الصفحة.

واجهة متجر التطبيقات قبل الإنعاش

ثانيا: بعد النقرة العاشرة على أحد أقسام متجر التطبيقات، سيقوم بعمل إعادة تهئية و إنعاش لإزالة الذاكرة المؤقتة.

متجر التطبيقات أثناء الإنعاش

ثالثا: عند انتهاء متجر البرامج من إعادة تحميل الصفحة ستظهر الصفحة الرئيسية.

واجهة متجر التطبيقات بعد الإنعاش

بعد اتباعك للخطوات السابق ذكرها سيتم حل أي مشكل واجهك سابقا في متجر التطبيقات، فأي تعليق في تنزيل التطبيقات و الألعاب، أو  عدم القدرة في القيام بتحديث التطبيقات أو بطئ في استظهار النتائج و غيرها سيتم حلها مباشرة بعد قيامك بعملية الإنعاش و إزالة الذاكرة المؤقتة.

قد يهمك أيضا:   شرح كيفية إيقاف نظام إدارة أداء بطارية الايفون

فاصل

هنا نصل لختام شرح طريقة إزالة الذاكرة المؤقتة لمتجر التطبيقات و تسريعه من خلال عملية الإنعاش السهلة و البسيطة، هذا و يجب الذكر بأن هذه الميزة متوفرة على كافة أجهزة الـ iOS، الايفون، الايبود تتش و الايباد، و على نظام iOS 10 فما أدنى، حيث قامت ابل بإزالة الميزة من على إصدار iOS 11 لأسباب مجهولة. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات

أضف تعليق