онлайн займы на карту

شرح مشاركة ملف على الاي كلاود باستخدام الماك

كان لنا قبل أيام حديث عن كيفية مشاركة ملف على الاي كلاود باستخدام الايفون، و هذا ليستنى للجميع معاينة الملف مع إمكانية التعديل عليه؛ و ذلك لزيادة الإنتاجية و التعاون على إنجاز المهام بسهولة تامة، و هذه النقطة تحسب لابل على تسهيلها لكذا مميزات، و في هذه التدوينة سنكمل معكم السلسلة و نتحدث عن الدرس الثاني الذي يخص شرح مشاركة ملف على الاي كلاود باستخدام الماك .

الاي كلاود على الايفون و الايباد و الماك

تعمل ابل جاهدة على أن تجعل نظام الـ macOS و iOS كنظامين متكاملين، يمكن للمستخدم بدء إنجاز أعماله على جهاز ما و يقوم بعدها بإكماله في الجهاز التالي بدون فقدان عمله، و هذا الأمر ينطبق حتى مع المستخدمين الآخرين، فيمكن مشاركة ذات الملف مع العديد من الأشخاص ليتسنى لهم التعديل عليه و إضافة تفاصيل و يتم إنجازه في وقت وجيز. و كما هو معروف لدى الجميع فإن العديد من الخواص و الشركات في جميع أرجاء العالم يستعينون بأجهزة الماك؛ كونها مخصصة للمستخدمين المتقدمين و كذا المبتدئين و يعود سبب ذلك إلى قوة العتاد و امتزاجه بسهولة التعامل مع نظام الجهاز. و في الخطوات القادمة سنشرح كيفية مشاركة ملف والتعديل على أذونات المشاركة و إيقافها باستخدام الماك.

شرح مشاركة ملف على الاي كلاود باستخدام الماك:

طريقة مشاركة ملف على الاي كلاود مع مستخدم آخر:

أولا: من قسم الاي كلاود على مدير الملفات Finder، قم بالعثور على الملف المراد مشاركته و تحديده، ثم اضغط على أيقونة المشاركة و اختر ” إضافة أشخاص “.

خيارات مشاركة ملف على مدير الملفات Finder

ثانيا: ستظهر لك العديد من خيارات المشاركة، و في هذه الحالة سنقوم باختيار البريد، ثم نضغط على ” مشاركة “.

خيارات إضافة أشخاص

ثالثا: نقوم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم الذي بدوره سيحصل على رابط يسمح له بالولوج للملف و التعديل عليه.

واجهة إرسال رسالة إلكترونية

طريقة تعديل صلاحيات تحكم المستخدم الجديد بالملف:

أولا: نقوم بتحديد الملف الذي قمنا بمشاركته سابقا، ثم نضغط على أيقونة المشاركة و نختار ” إظهار الأشخاص “.

واجهة مشاركة ملف

ثانيا: للتعديل على صلاحيات مستخدم محدد نقوم بالضغط على النقاط الثلاث الذي على الجنب الأيسر، بعدها نحدد خيارات الإعدادات التي نريد، بالسماح له بإجراء تغييرات أو للعرض فقط.

واجهة التعديل على أذونات الوصول لشخص معين على الملف المشارك

ثالثا: كما يمكنك تغيير الأذونات لجميع الأشخاص، من خلال الضغط على خيارات المشاركة، لتظهر قائمة خاصة بأذونات المشاركة.

خيارات المشاركة على جميع الأشخاص

طريقة إزالة حق الوصول و إيقاف مشاركة الملف:

أولا: إتبع الخطوة الأولى و الثانية في المثال السابق، ثم اضغط على النقاط الثلاث على جنب المستخدم و من ثم قم بتحديد خيار ” إزالة حق الوصول “.

خيارات مستخدم معين

ثانيا: أما إن كانت بغيتك إيقاف المشاركة على جميع الأشخاص، فقم بالضغط على خيارات المشاركة، و من ثم قم بتحديد خيار ” إيقاف المشاركة “.

خيارات المشاركة على جميع الأشخاص

ثالثا: ستظهر لك رسالة تحذيرية، قم بالضغط على متابعة لإتمام عملية إيقاف المشاركة.

رسالة تحذيرية لعملية إيقاف المشاركة

فاصل

هنا نصل لختام شرح مشاركة ملف على الاي كلاود باستخدام الماك ، يمكنك الإطلاع على الموضوع السابق الذي تحدثنا فيه عن شرح مشاركة ملف على الاي كلاود باستخدام الايفون، و تابعونا في الموضوع القادم الذي سنتطرق فيه عن شرح مشاركة ملف باستخدام موقع الاي كلاود. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق