شرح كيفية زيادة نسبة نجاح تعرف الايفون X عليك

من أول المزايا التي أبهرت العالم في آخر مؤتمر لابل، هي تقنية الحماية التي تعتمد على نظام التعرف على الوجه، فهذه الميزة ليست كما تم التعريف عليها في السابق من باقي الشركات، كسامسونج مثلا، فهذه الأخيرة يمكن خداعها ببساطة باستخدام صورة الشخص و بدون الحاجة إلى إنشاء قناع ثلاثي الأبعاد يصف ملامح الوجه. لكن تقنية Face ID التي كشفت عنها تختلف كل الإختلاف عن باقي التقنيات، فيمكنها حماية جهازك، بطاقتك الإئتمانية وكذا كتابة المعلومات الشخصية بشكل تلقائي، و في هذه التدوينة سيكون موضوعنا عن شرح كيفية زيادة نسبة نجاح تعرف الايفون X عليك.

شخص يستخدم جهاز الايفون X

شرح كيفية زيادة نسبة نجاح تعرف الايفون X عليك:

تقنية التعرف على الوجه التي تأتي مع الايفون X لا يمكن مقارنتها البتة مع أي تقنية حماية بالوجه تم الكشف عنها من الشركات المنافسة من نظام الأندرويد، حيث أن المستشعرات والحساسات التي تمتلكها كاميرا TrueDepth لا يملكها أي جهاز منافس في الوقت الحالي، وكما أنه لا يمكن لهؤلاء الشركات إخراج للعالم تقنية ذات أمان مثل الذي أعلنت عنه آبل، فهذه الأخيرة اعتمدت على شركة خاصة بالكيان الصهيوني التي قامت بشرائها و ضمها في سنة 2013، ومنذ ذلكم الزمن و ابل تعمل على تقنية Face ID، و يقول الخبراء بأن آبل متفوقة على منافسها بمدة سنتين. وهذه هي النقطة الأهم التي جلبت المبيعات الهائلة للهاتف ذو قيمة 1000 دولار أمريكي.

قد يهمك أيضا:   كيف تفتح قفل الآيفون و أنت ترتدي كمامة؟

صفحة خيارات Face ID

تتبع تقنية الحماية Face ID طريقة رسم خريطة ثلاثية الأبعاد لملامح وجه المستخدم بكامل تفاصيله، ثم تقوم بتخزينه داخل الجهاز نفسه، و فور حمل الجهاز و تشغيل الشاشة تقوم الحسسات بدورها وهو التعرف على الوجه، فإن كان مطابق لما هو مخزن فسيتم فتح القفل، و إن كان غير مطابق فهذا يعني أن الشخص ليس مالك لهذا الايفون X، ومنه لن يفتح قفل الشاشة. وبعد عدة محاولات فاشلة يقوم حينها النظام بشكل تلقائي بإيقاف هذه الميزة و طلب إدخال رمز القفل بشكل يدوي. لكن، على الرغم من دقة الحساسات و المستشعرات فقد يحدث في الكثير من الأحيان خلل ولن تتعرف عليك تقنية Face ID للعديد من المسببات، من بينها عدم الإنتباه؛ و التي هي ميزة مفعلة بشكل تلقائي في الجهاز، فإن كنت تريد زيادة نسبة نجاح جهازك الايفون X في التعرف عليك وفتح شاشة القفل فيجب عليك إيقاف هذه الميزة من خلال:

أولا: الدخول إلى الإعدادات، ومن ثم قسم Face ID و رمز القفل. 

قد يهمك أيضا:   بالفيديو: هكرز فيتناميون ينجحون في اختراق حماية Face ID في آيفون X

ثانيا: من الخيارات التي تظهر لك، قم بإيقاف خيار ” تطلب الإنتباه لـ Face ID “. والتي هي ” Require Attention for Face ID “.

عند الضغط على موافق، تكون قد أزلت طبقة من طبقات الحماية على جهازك الايفون X، فمن الآن وصاعداً لن تحتاج للتركيز على الشاشة و عيناك مفتوحتان حتى تتعرف عليك تقنية Face ID. أي أنه يمكن لأي شخص حمل جهازك وتقريبه إليك وسيفتح الجهاز. فعليك مراجعة نفسك مراراً قبل الإقدام على إيقاف هذا الخيار.

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية زيادة نسبة نجاح تعرف الايفون X عليك، ما رأيك بتقينة الحماية Face ID الجديدة؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/informacija.html

أضف تعليق