ايفون

شرح كيفية تفعيل وميض الفلاش للتنبيهات على الايفون

تسعى شركة عملاقة كشركة ابل في توفير العديد من المزايا و الخصائص للمستخدمين ذوي الإحتياجات الخاصة، كما لو أنها توفر تلك المزايا للمستخدمين العاديين، و قد وفرت لهذه الفئة قسم خاص في الإعدادات تمكنهم من تفعيل العديد من التفضيلات وذلك لاستخدام أمثل للجهاز، ومن بينها إمكانية استخدام ضوء الفلاش كمنبه عند وضع الجهاز في نمط الصامت. و هذا ما سنتطرق للحديث عنه في موضوع شرح كيفية تفعيل وميض الفلاش للتنبيهات على الايفون .

فلاش الايفون

قد تكون في اجتماع أو في مكان يمنع فيه الإزعاج برنين الهاتف، فسيتحتم عليك وضع الهاتف في نمط الصامت. لكن ماذا لو كان الهزاز لا يشتغل في جهازك ؟، أو كنت تستخدم الحاسوب اللوحي الايباد و لديك اتصال عبر أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي لكن جهازك في وضع الصامت ؟ كل هذا كان في الحسبان عند ابل، وقد وفرت عليك عناء البحث عن الحلول و قدمت لك ميزة رائعة و هي تفعيل ضوء الفلاش و جعله كمنبه على وصول إشعار. حيث أن الميزة في الحقيقة تم توفيرها للمستخدمين الذي يملكون ضعف في السمع؛ ولا يتسنى لهم سماع رنين الهاتف. ففور مشاهدة الفلاش فسيتعرف المستخدم على أن هناك إتصال هاتفي أو وصل إشعار و بدوره سيأخذ و يستخدم جهازه. ففي حين أن هذه الميزة جد رائعة إلا أن تفعيلها لا يأتي بشكل تلقائي بل يجب تمكينها بشكل يدوي من خلال اتباع الشرح التالي:

شرح كيفية تفعيل وميض الفلاش للتنبيهات على الايفون:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك توجه إلى الإعدادات، من ثم قم بالدخول إلى قسم عام.

ثانيا: من قائمة قسم عام، توجه إلى خيار إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة.

قسم عام من الإعدادات

ثالثا: قم بالنزول قليلا إلى أن تصل إلى القسم المعنون بـ ” السمع ” ثم انقر على خيار ” وميض LED للتنبيهات “.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية إدارة التطبيقات التي تستخدم Face ID

قائمة إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة

رابعا: من النافذة التالية قم بتفعيل خيار ” وميض LED للتنبيهات “.

صفحة إعدادات وميض LED للتنبيهات

خامسا: بعد تفعيل الميزة، سيظهر لك خياران، قم بتفعيل الخيار الثاني ” الوميض عند تشغيل الصامت “.

خياران وميض LED للتنبيهات

نصل هنا لختام موضوع شرح كيفية تفعيل وميض الفلاش للتنبيهات على الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *