شرح كيفية الوصول لمحول التطبيقات على الايفون X بطريقة سريعة

مع صدور الايفون X قامت ابل بقتل زر الرئيسية الذي يعتمد عليه مستخدمو أجهزة iOS في الخروج من التطبيقات واستدعاء محول التطبيقات، وكذا نداء المساعد الشخصي Siri، بالإضافة إلى عمل إعادة تشغيل إجبارية في الحالات الحرجة، وفي مؤتمر الايفون عشرة نوهت ابل بأن طريقة التعامل مع الجهاز تغيرت؛ حيث أصبحت تعتمد على الإيماءات و التعامل مع شريط السحب الذي يعوض زر الرئيسية. و بعدها نشرت طرق تعليمية لذلك ومن بينها طريقة الوصول إلى محول التطبيقات، غير أن الطريقة التي نشرتها طويلة بعض الشيء، لهذا قررنا أن نقدم لكم طرقة سهلة وبسطية من خلال شرح كيفية الوصول محول التطبيقات على الايفون X بطريقة سريعة.

محول التطبيقات على الايفون X

شرح كيفية الوصول لمحول التطبيقات على الايفون X بطريقة سريعة:

تم تغيير طريقة التعامل مع نظام iOS على الايفون X، فبدون زر الرئيسية أصبح على المستخدم التعرف على الطرق الجديدة للخروج من التطبيقات و الوصول لمحول التطبيقات؛ الذي يتم استدعائه – كما ذكرت ابل – من خلال السحب للأعلى من شريط السحب ثم التوقف في منتصف السحب لثوان حتى يظهر محول التطبيقات. هذه الطريقة التي تكون طويلة لمن يستخدمون أجهزتهم بكثرة ويملون الإنتظار لكل هذه الثواني. لكن لحسن الحظ هناك عدة طرق لم تكشف عنهم ابل من خلال الفيديوهات التعليمية الخاصة بها، من بينها إضافة زر رئيسية افتراضي كما شرحناه هنا، أو من خلال الطريقتين التي نحن بصدد ذكرهما.

السحب من أدنى اليسار إلى أعلى اليمين:

قد تكون هذه الطريقة هي المفضلة لديك، كونها طريقة سهلة، بسيطة و سريعة، فإن كنت على الشاشة الرئيسية أو تستخدم أي تطبيق فما عليك إلى السحب من أسفل جهة اليسار إلى أعلى اليمين، و بالضبط إلى آخر أيقونة في الصف على اليمين. وهكذا تصل إلى محول التطبيقات بشكل أسرع و أسهل.

أسفل الشاشة الرئيسية على الايفون X

السحب للأعلى قليلا ثم إلى اليمين:

الطريقة الثانية للوصول لمحول التطبيقات تكون من خلال السحب من أسفل شريط السحب إلى الأعلى قليلا ثم إلى اليمين. وللتبين أكثر اتبع التالي:

أولا: من الشاشة الرئيسية أو من داخل أي تطبيق، إسحب للأعلى قدر إنش ثم اسحب في نفس الوقت إلى اليمين. 

طريقة الوصول لمحول التطبيقات

ثانيا: بعد قيامك بالطريقة السابق ذكرها سيظهر لك فوراً محول التطبيقات.

محول التطبيقات على الايفون X

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية الوصول محول التطبيقات على الايفون X بطريقة سريعة، ما هي الطريقة الذي تفضلها للوصول لمحول التطبيقات؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق