ايفون

كيفية حذف التطبيقات على آيفون X

يستخدم الملايين من المستخدمين الأجهزة الذكية العاملة بنظام الـ iOS؛ و قد لا يخفى على الكل كيفية التعامل مع هذه الأجهزة من تنزيل و إزالة التطبيقات، إلا أن ابل قد غيرت مفهوم التعامل معها منذ أن أعلنت عن آيفون X. و في هذه التدوينة سنتحدث عن كيفية حذف التطبيقات على الايفون عشرة .

واجهة الشاشة الرئيسية للايفون عشرة

لا يخفى على الجميع كيفية التعامل مع الأجهزة الذكية العاملة بنظام الـ iOS؛ فيمكن للصغير قبل الكبير أن يدرك مدى سهولة استخدام هذا النظام، فيمكن تنزيل التطبيقات من متجر البرامج بكل سهولة، كما أن ابل وفرت طريقة سهلة و بسيطة لإزالة هذه التطبيقات من خلال عدة طرق أولها من خلال قسم التخزين في إعدادات النظام، أو من خلال الضغط المطول على أيقونة التطبيقات و إزالته. إلا أنها بعد الكشف عن الايفون عشرة الذي يأتي بدون زر الرئيسية غيرت ابل طريقة إزالة التطبيقات بإضافة خيارات أخرى كميزة إزالة التطبيقات الغير مستخدمة.

كيفية حذف التطبيقات على آيفون X :

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهاز آيفون X، قم بالضغط المطول على أيقونة التطبيق المراد حذفه، و اضغط على شعار الحذف ” × “؛ الذي يتموقع أعلى يمين الأيقونة.

واجهة الشاشة الرئيسية للايفون

ثانيا: ستنبثق لك نافذة جديدة خاصة بحذف التطبيق، قم بتأكيد الحذف من خلال الضغط على ” Delete “.

نافذة تأكيد إزالة التطبيق

ثالثا: ستلاحظ بأن أيقونة التطبيق قد اختفت من واجهة الشاشة الرئيسية. و للخروج من وضع التعديل. قد بالضغط على خيار تم ” Done “، و الذي يتموقع أعلى يمين الشاشة.

الخروج من وضع التعديل

.

واجهة الشاشة الرئيسية للايفون

هذه كانت طريقة إزالة التطبيقات من آيفون X بشكل يدوي؛ هذا و يجب التنويه بأنه يمكن أن تجعل النظام يقوم بإزالة التطبيقات الأقل استخداماً و المهجورة بشكل تلقائي من خلال تفعيل ميزة إزالة التطبيقات غير المستخدمة. و ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات، ثم الإنتقال إلى قسم iTunes Store و App Store؛ و من ثم تمكين ميزة ” إزالة التطبيقات غير المستخدمة “. هذا و يجب الذكر بأن الميزة تعمل على نظام iOS 11 فقط.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية إضافة بطاقة إئتمان على جهاز الايفون

واجهة قسم iTunes Store و App Store

 نصل لختام كيفية حذف التطبيقات على الايفون عشرة ؛ ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *