онлайн займы на карту

شرح كيفية إيقاف و تشغيل جهاز الماك تلقائيا

توفر ابل مزايا جمة في نظامها الـ macOS التي تعمل به جميع الحواسيب الماك؛ ففضلا عن كون هذا النظام يضرب به المثل في الآمان و حماية الخصوصية، بالإضافة إلى الخدمات الجليلة التي يقدمها للمستخدمين، فإنه يحتوي على مزايا بسيطة قد يجهلها الكثير من مستخدمي هذا النظام الرائع، و نقصد بالذكر السلوكيات الذكية التلقائية، و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن واحدة منها، و سيكون موضوعنا عن شرح كيفية إيقاف و تشغيل جهاز الماك تلقائيا.

جهاز الماك بوك و الايفون

لنظام macOS العديد من المزايا الظاهرة للعلن و الأخرى الخفية، و من بين تلك المزايا التي قد يجهلها الكثير من مستخدمي حواسيب الماك، هي إمكانية إيقاف و تشغيل الجهاز بشكل تلقائي في وقت معين، تقوم بتحديده و تخصيصه كيفما تريد أنت من خلال تفضيلات النظام، فلو أنك مثلا كثير الإستخدام لحاسوبك الماك، فيمكنك أن تربح الكثير من الوقت في تشغيل الجهاز كل صباح أو إيقاف تشغيله في كل ليلة، و كما هو معلوم لدى الجميع إيقاف تشغيل الجهاز و إعطائه راحة لوقت معين هو مفيد كما هو مفيد للكائن البشري، فبهذا الفعل تكون قد أعطيك فسحة للراحة للمعالج و الذاكرة و كل معدات الجهاز. و للقيام بجدولة إيقاف و تشغيل جهاز الماك الخاص بك، قم باتباع الشرح التالي:

شرح كيفية إيقاف و تشغيل جهاز الماك تلقائيا:

أولا: من سطح المكتب، قم بالضغط على شعار ابل، ثم اختر تفضيلات النظام. كما تظهر الصورة أدناه.

خيارات شعار ابل

ثانيا: من بين خيارات تفضيلات النظام، قم بتحديد خيار ” موفر الطاقة “.

خيارات تفضيلات النظام

ثالثا: من الشاشة التالية التي تظهر لك، قم بالضغط على خيار ” جدولة “، أدنى يسار الشاشة.

واجهة موفر الطاقة

رابعا: من الشاشة الثانوية التي تنبثق لك، قم بتحديد خيار ” بدء التشغيل و التنبيه ” ثم تحديد الأيام و الوقت الذي تريد، و في الخانة التي تليها؛ قم بتحديد خيار ” إيقاف التشغيل ” ثم تحديد الأيام و الوقت الذي تريد. بعدها اضغط على ” موافق “.

خيارات جدولة إيقاف و تشغيل الجهاز

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية إيقاف و تشغيل جهاز الماك تلقائيا ، ماهو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف شروحات الماك.

إضافة تعليق