ايفون

شرح معرفة موعد آخر إعادة تشغيل لجهاز الايفون

إن كنت ملم بكل ما يخص التقنية، سيكون لديك علم بأنه بإمكان أي شخص التعرف على آخر موعد تم فيه إطفاء جهاز الكمبيوتر، تشغيله أو إعادة تشغيله. وذلك من خلال إعطائها بعض الأوامر، لكن هذا الأمر لا ينطبق مع هواتف الايفون، و أجهزة الايبود تاتش و كذلك اللوحيات الايباد، إلا أنه و لحسن الحظ يوجد بعض الحلول التي تمكنك القيام بذلك، و هذا ما سنتطرق للحديث عنه في شرح معرفة موعد آخر إعادة تشغيل لجهاز الايفون.

عملية تشغيل الايفون 8

إن نظام الـ iOS لا يملك بين خياراته إمكانية معرفة متى تم إيقاف الجهاز أو تشغيله أو إعادة تشغيله، كون أن ابل لا ترى في ذلك أي أهمية للمستخدم، في حين أن هناك من يريد معرفة هذه المعلومة البسيطة لأسباب مختلفة، سنتطرق للحديث عنها لاحقا، و لحسن الحظ هناك مجموعة من التطبيقات تقدم هذه الخدمة من خلال اتباع خطوات سهلة و بسيطة. و لتتعرف عليها اتبع الشرح التالي:

شرح معرفة موعد آخر إعادة تشغيل لجهاز الايفون:

أولا: قم بتحميل تطبيق System Status Lite: hw monitor

ثانيا: من خلال التطبيق سيتم استعراض مجموعة من المعلومات المهمة حول عتاد جهازك، كالبطارية و نسبة استهلاك السعة التخزينية، و غيرها من المعلومات، قم بالنزول لأسفل الصفحة إلى أن تصل للقسم المعنون: ” System Uptime “.

واجهة تطبيق System Status Lite: hw monitor

من خلال صورة الشاشة السابقة، يمكن مشاهدة أن آخر تشغيل للجهاز كان في السابع عشر من الشهر على الساعة العاشرة و النصف. و مدة التشغيل غير أربعة أيام و واحد وعشرون ساعة و إثنان و أربعون دقيقة. فهذا التطبيق يقدم لك معلومات دقيقة حول كل ما يخص تشغيل و إعادة التشغيل و مدة التشغيل أيضا. ففي حين أن هذه أبسط و أسهل طريقة، إلا أنه هناك طريقة مغايرة من خلال إعطاء أوامر للجهاز ليقدم لك جميع المعلومات.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية مسح سجل التاريخ و بيانات الموقع المتصفح على الايفون

أولا: قم بتحميل تطبيق OpenTerm

ثانيا: من واجهة التطبيق، قم بكتابة الأمر التالي: ” uptime ” ثم اضغط على زر العودة.

واجهة تطبيق Openterm

هذه الطريقة تعتبر سهلة أيضا للحصول على معلومات تشغيل الجهاز، فيمكن ملاحظة أن كل من التطبيقين أعطى نتيجة دقيقة و تشابها فيها. و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على فعالية التطبيقين و دقة المعلومة. و قد تختلف أسباب البحث عن آخر إعادة تشغيل للجهاز بين مستخدم و آخر.

لماذا يجب علي أن أهتم بهكذا معلومة؟

تختلف الأسباب بين مستخدم و آخر، فهناك من يكون دوره دور المنقذ و المساعد في حل المشاكل، فهناك سيبحث عن آخر موعد تم إعادة تشغيل الجهاز فيه، أو مدة التشغيل الكاملة. و تنتقل إلى شخص ما مع أفراد يحبون التطفل و التعرف على كل شيء، فيترك الجهاز في حالة توقف للشحن، فيأتي أشخاص متطفلون ليقومو بتشغيله و انتهاك خصوصيته، فإن كان لديه شك حول هذا الأمر، فيمكن قطع الشك باليقين باتباع الخطوات السابق ذكرها. و الأسباب تختلف وتتفرع.

هنا نصل لختام شرح معرفة موعد آخر إعادة تشغيل لجهاز الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تودنا ان نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *