شرح كيفية إيقاف ميزة Tap to Wake على الايفون X

الايفون X شمل عدة تغييرات عن هواتف الايفون التي تسبقه، و أول تغيير يمكن ملاحظته هو استخدام شاشة أكبر بحجم 5.8 إنش من نوع OLED والتي تسميها ابل Super Retina Display، ومن بين المزايا الحصرية لشاشة الايفون X؛ إمكانية إيقاظه من خلال نقرة واحدة، هذه الميزة التي يمكن أن تكون سبب في نفاذ البطارية بشكل سريع، و في هذه التدوينة سننشر لكم شرح كيفية إيقاف ميزة Tap to Wake على الايفون X.

ميزة Tap to wake على الايفون X

هل أبهرتك شاشة الايفون X الجديدة؟ هل تعرف جميع خصائصها و مزاياها؟ ربما لديك معرفة عن الدقة العالية في عرض الصور، وكثافة البيكسل التي يجعلها أفضل شاشة هاتف على الإطلاق. و ربما تعرفت على مشكلة توقف استجابتها عند الإنتقال من مكان دافئ إلى آخر بارد، والذي قامت ابل بحله في تحديث iOS 11.1.2، وكذلك تكون قد سمعت عن مشكلة ظهور خط الموت الأخضر. لكن نعتقد بأنك لا تعرف عن ميزة Tap to wake لإيقاظ الجهاز، أو أنك تعلم بها ولكن لا تعلم بأنها مستهلكة للبطارية. ومن هنا يأتي دورنا لنشرح عن كيفية إيقافها.

شرح كيفية إيقاف ميزة Tap to Wake على الايفون X:

قبل الشروع في التفاصيل نود التنويه بأن ميزة Tap to Wake هي ميزة حصرية لهواتف الايفون X، أي لن تعمل على هواتف الايفون 8 فما أدنى، ولا على أجهزة الايبود تتش و لا الأجهزة اللوحية الايباد. و لإيقاف ميزة Tap to Wake إتبع التالي:

أولا: توجه إلى إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة من قسم عام على تطبيق الإعدادات.

ثانيا: قم بنقل السحاب إلى وضعية الإيقاف على خيار Tap to Wake لإيقاف الميزة.

إيقاف ميزة Tap to Wake

عند إغلاقك للجهاز و تجربة النقر على الشاشة لن يحدث شيء. لكن سيستيقظ الجهاز عند حمله والنظر إليه، وذلك لأن ميزة Raise to Wake مفعلة، هذه الميزة المذهلة تساعدك في إيقاظ الجهاز فور حملك إياه لمشاهدة الإشعارات و التعامل مع الويدجت و غيره مباشرة من شاشة القفل. كما أنها متاحة على أجهزة الايفون 6s فما فوق. و لتفعيلها اتبع التالي.

أولا: توجه إلى الإعدادات، بعدها الشاشة و السطوع.

ثانيا: ستجد خيار الرفع للإيقاظ Raise to Wake ويمكنك تفعيل الميزة أو إيقافها.

ميزة Raise to Wake

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية إيقاف ميزة Tap to Wake على الايفون X، ما رأيك بهذه الميزة؟ هل تفضل استخدامها أو إيقافها و الإعتماد على Raise to Wake؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق