مشكلة تشنج شاشة الايفون X و ابل تعد بحلها قريبا

يأتي الايفون X بشاشة مختلفة تماما عن شاشات الايفون السابقة، فابل قررت أخيرا الإعتماد على شاشات OLED بدلا عن شاشات LCD، و شاشات OLED تعرف بأنها ذات ألوان زاهية و مذهلة مساعدة في تباين اللونين الأبيض و الأسود، على الرغم من هذا فإن لها العديد من السلبيات، ومن بينها تغير الألوان لو تغيرت الرؤية من الرؤية العمودية إلى الرؤية بزاوية ما من الجهاز، ومؤخرا كشف بعض المستخدمين عن مشكلة تشنج شاشة الايفون X في الجو البارد و ابل تعد بحلها قريبا.

شخص يستخدم الايفون X

مشكلة تشنج شاشة الايفون X و ابل تعد بحلها قريبا:

إشتكى شخص يوم أمس على موقع Reddit من جهازه الايفون X الجديد بعدم استجابته و تشنجه لبضع ثواني، وذلك فور خروجه من مكان دافئ إلى مكان أكثر برودة، و في أول الأمر إعتقد بأن هناك مشكلة تخص العتاد في حد ذاته، لكن بعد طرحه لإستفساره تم العثور على العديد من المستخدمين واجهو نفس المشكلة. و بعد البحث و الإستقصاء أتى الرد الرسمي من ابل: ” نحن على علم بالحالات حين تتوقف شاشة الايفون X عن الإستجابة للمس مؤقتا  بعد التغير السريع إلى بيئة باردة. ” و أردف المتحدث باسم ابل أيضا: ” بعد عدة ثوان ستستجيب الشاشة بشكل كامل مرة أخرى. وسيتم تضمين هذا في التحديث القادم. “

حرارة الايفون مرتفعة يرجى ترك الجهاز ليبرد قليلا

ويمكن إرجاع هذه الحالة إلى نفس حالة تركك لجهاز الايفون الخاص بك في سيارة مغلقة تحت أشعة الشمس الحارق، فإن الجهاز سيتعرض للضرر عندها سيقوم النظام بخفض الأداء بشكل تلقائي، أو يظهر شاشة سوداء مع مؤشر الحرارة و رسالة تخبرك بترك الجهاز لمدة من الزمن لتنخفض تلك الحرارة حتى يتسنى لك استخدامه. و تقول ابل بأن الإستخدام الأمثل لأجهزة الايفون يكون في بيئة تتراوح حرارتها بين 0-35 درجة مئوية. فإن زادت أو قلت عن هذه النسبة فقد يقوم الجهاز بسلوك غير طبيعي. و هذا ينطبق أيضا على جهازك الايفون X؛ فإن لاحظت تشنج الشاشة و عدم استجابتها فاعلم أن السبب يعود إلى البرودة و تغير المناخ. وما عليك إلا انتظار التحديث القادم من ابل ليحل هذه المشكلة.

فاصل

ماذا عنك أنت هل حصلت معك مشكلة تشنج شاشة الايفون X ؟ للمزيد تابع تصنيف مشاكل وحلول.

تعليقات

  1. Musa 11 نوفمبر، 2017
  2. radwanxd 11 نوفمبر، 2017

إضافة تعليق