دروس و شروحات

شرح طريقة حذف مجموعة صور من مكتبة الصور في الايكلاود

الايكلاود، هي خدمة جليلة تعرضها ابل مع أجهزتها الرائعة و أنظمتها المنيعة، حيث تقدم لك هذه الخدمة أعمال متعددة و متنوعة غير مقتصرة بالمفهوم الشائع لدى الكثير؛ من حفظ الصور والفيديوهات فقط، بل تمكنك أيضا من حفظ ملفاتك المهمة في السحابة و التوصل إليها أينما كنت و في أي وقت تريد. و الكثير من مستخدمو هواتف الايفون أو أجهزة الايبود تتش أو الحواسيب اللوحية الايباد يلجؤون إلى هذه الخدمة في حفظ صورهم و فيديوهات الخاصة بهم على مكتبة الصور، و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن طريقة حذف مجموعة صور من مكتبة الصور في الايكلاود.

مكتبة الصور في الايكلاود على أجهزة ابل

خدمة سحابة ابل، أو كما تعرف بالايكلاود، لا يمكن استخدمها فقط في حفظ الصور و الفيديوهات و عرضها على مختلف اجهزة ابل، بل تمكنك أيضا من حماية خصوصيتك و تتبع أجهزتك و كذا فرمتتها عن بعد. إلا أن الإستخدام الإعتيادي يكمن في حفظ الصور و الفيديوهات و مشاهدتها من كافة الأجهزة، غير أن التعديل عليها يتطلب بعض الأجهزة دون أخرى، و نقصد هنا خدمة السحابة على موقع الويب، فمن هناك يمكنك التحكم بكافة المحتويات و إزالتها أو تنظيمها. و لمعرفة كيفية حذف مجموعة صور من مكتبة الصور في الايكلاود تابع الشرح التالي.

شرح طريقة حذف مجموعة صور من مكتبة الصور في الايكلاود:

أولا: من جهاز الماك الخاص بك توجه إلى تطبيق الصور أو Photos، أو يمكنك الدخول إلى حسابك من موقع الايكلاود على الويب.

ثانيا: بعد الدخول لحسابك على الايكلاود، توجه إلى قسم الصور، من ثم انقر نقرة واحدة على الصورة المراد حذفها، ثم من لوحة المفاتيح اضغط مطولا على زر Command ” CMD ” على أجهزة الماك، أو اضغط  مطولا على زر CNTRL على أجهزة الويندوز، ثم اختر باقي الصور المراد حذفها.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح طريقة تعطيل تشغيل الفيديو تلقائيا في آب ستور 

تحديد الصور المراد حذفها من مكتبة الصور على الايكلاود

ثالثا: من أعلى الشاشة قم بالضغط على أيقونة الحذف Delete.

الضغط على أيقونة الحذف

رابعا: ستنبثق نافذة جديدة، قم بالضغط على حذف Delete للتأكيد على العملية.

اختيار حذف من النافذة

هكذا تكون قد نجحت في حذف مجموعة صور و فيديوهات من مكتبة الصور في الايكلاود، لكن كما هو معلوم، فإن ابل تقدم لك خدمة جليلة أخرى؛ و هي عدم الحذف الكلي لهذه الصور بل تنقلهم إلى سلة المحذوفات لتتمكن من استرجاعهم في وقت لاحق، و إن لم تفعل خلال مدة ثلاثين يوماً سيتم حذفهم بشكل تلقائي، و للتأكد من الحذف توجه إلى قسم المحذوفة مؤقتا.

قسم الصور و الفيديوهات المحذوفة مؤقتا

فاصل

هذا كان شرح طريقة حذف مجموعة صور من مكتبة الصور في الايكلاود ، ماهي الحيل الأخرى التي تعرفها حول مكتبة الصور في الايكلاود ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

‫4 تعليقات

  1. واذا اريد ان احذف الصورة من الايفون مثلاً لتوفير المساحة واريدها فقط تكون موجودة بمكتبة الصور بالماك كيف تكون الطريقة ؟ مع العلم انه عن حذف صورة من أي جهاز يتم حذفها من جميع الاجهزة تلقائيا وانا اريد الصورة في السحابة محفوظه ونفس الوقت لا اريدها حالياً بالآيفون !

    1. لا يمكن ذلك، لأن الصور التي على جهازك الايفون هي نفسها التي في السحابة، فإن أردت أن تذهب تلك الصورة من الايفون فقط، فعليك بإيقاف خدمة تدفق الصور على الايكلاود.

    2. حياك الله اخي الكريم
      إذا ما الفائدة من تخزين الاكلاود الاضافي ٥٠ قيقا ب دولار اذا كانت الصور تنحذف منه بمجرد حذفها من على الآيفون بهدف توفير مساحته !
      اعتقد يجب على آبل ان يضيفو خيار يتيح للمستخدم ان تكون سحابة icloud مثل دروبكس وقوقل درايف في التعامل مع الملفات والصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.