онлайн займы на карту

طريقة فرمتة الايفون عن بعد باستخدام خدمة الايكلاود

لو تعود بالزمن إلى سنتين من الآن لتجد أننا شاركناكم في هذه التدوينة شرح طريقة فرمتة الايفون، باستخدام الطرق التقليدية أو السلكية، لكن يوجد بعض الحالات أين يحتاج الواحد منا عمل مسح لكافة بياناته على جهازه عن بعد أو لاسلكيا، و من هذا المنطلق قررنا أن نشارككم طريقة مسح كافة بيانات جهازك الايفون، الايبود تتش، الايباد أو الماك عن طريق خدمة Find My iPhone عبر أحد أجهزتك أو من خلال موقع iCloud على المتصفح.

طريقة فرمتة الايفون عن بعد باستخدام خدمة الايكلاود

قد تواجهك بعض الأوقات حالات حرجة و تحتاج فيها إلى القيام بعمل مسح لكافة بيانات جهازك ومن هنا يأتي دور طريقة فرمتة الايفون عن بعد باستخدام خدمة العثور على الايفون أو Find my iPhone المدمجة ضمن خدمات الايكلاود، هذه الميزة مما لها من فوائد جمة في حماية بياناتك من السرقة و العبث بها من الأيادي الخارجية إلا أنها تقدم خدمة جليلة و عظيمة يحتاجها الفرد منا في يوم من الأيام؛ وهي عمل مسح لجهاز iOS أو Mac سواءً من داخل التطبيق على هذه الأجهزة أو من خلال موقع iCloud على المتصفح. وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

طريقة فرمتة الايفون عن بعد باستخدام خدمة الايكلاود على جهاز iOS:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهاز iOS نقوم بالدخول لتطبيق العثور على iPhone، نقوم بإدخال حساب Apple ID وكلمة المرور، بعد الدخول للتطبيق نضغط على السهم أعلى يمين الشاشة، لتظهر لنا مجموعة التطبيقات المربوطة بنفس الحساب، نحدد الجهاز المراد عمل فرمتة له.

تحديد الجهاز المراد فرمتته

ثانيا: من قائمة الخيارات المتعددة التي تظهر لنا أسفل الشاشة نختار مسح الـ iPhone/iPod Touch/iPad/Mac.

تحديد خيار مسح الجهاز

ثالثا: بعدها تنبثق نافذة التحذير من عملية المسح، نضغط على خيار مسح الـ Mac، بما أن جهازنا ماك وليس ايفون.

رسالة تحذير المسح

رابعا: الخطوة الرابعة و الأخيرة هي تأكيد عملية المسح عبر إدخال كلمة مرور حساب Apple ID الخاص بك والضغط على خيار ” مسح “.

تأكيد المسح

طريقة فرمتة الايفون عن بعد باستخدام خدمة الايكلاود من المتصفح:

أولا: نقوم بالدخول لموقع iCloud.com، من ثم إدخال معلومات Apple ID، بعد الدخول لحسابنا نختار Find iPhone.

إختيار Find iPhone

ثانيا: بعد الدخول للصفحة نضغط على كافة الأجهزة في أعلى وسط الشاشة لنقوم بتحديد الجهاز المراد فرمتته، بعد ذلك نقوم بالضغط على مسح الجهاز Erase iPad بما أن الجهاز المراد فرمتته هو ايباد.

تحديد و مسح الجهاز

ثالثا: تظهر بعد ذلك شاشة التحذير، لنقوم بالضغط على مسح Erase.

رسالة تحذير المسح

رابعا: الخطوة الرابعة و الأخيرة هي تأكيد عملية المسح عبر إدخال كلمة مرور حساب Apple ID الخاص بك والضغط على السهم لتأكيد المسح.

تأكيد عملية المسح من المتصفح

فاصل

هنا نصل لختام شرح طريقة فرمتة الايفون عن بعد باستخدام خدمة الايكلاود من على أجهزة الـ iOS أو من خلال المتصفح على جهاز الماك أو الويندوز من خلال موقع iCloud. ما رأيك بالطريقة و مدى فعاليتها؟ إن كنت تملك أي استفسار حول الخطوات المشروحة فلا تتردد بطرحها في قسم التعليقات. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق