دروس و شروحات

شرح جعل متصفح سفاري التطبيق الإفتراضي لفتح الروابط في تطبيق الجيميل

تتعدد تطبيقات البريد الإلكتروني في متجر التطبيقات، وهذا ما يجعل فضاء التغيير مفتوح و واسع للمستخدمين، فقد لا يروق للجميع استخدام تطبيق البريد الإلكتروني الإفتراضي الذي يأتي مع الأجهزة العالمة بنظام الـ iOS، ويسعون لاستخدام تطبيقات الطرف الثالث، كتطبيق Inky Mail ، Spark، Outmail و Gmail وغيرهم كثير. إلا أن التطبيق الأخير المملوك لشركة جوجل يعد من أكثر التطبيقات انتشارا و استخداماً بين مالكي أجهزة الايفون، الايبود تتش أو الايباد. وبما أن التطبيق تملكه جوجل التي تعد الشركة الشرسة المنافسة لابل بنظامها الاندرويد فهي بطبيعة الحال تسعى لجعل تطبيقاتها على الـ iOS كمنظومة متكاملة ومترابطة، و خير مثال جعلها لتطبيق البريد الشهير الخاص بها الجيميل يقوم بفتح الروابط على متصفح جوجل كروم بشكل افتراضي. و في هذه التدوينة سنشارككم شرح لكيفية جعل متصفح سفاري التطبيق الإفتراضي لفتح الروابط على تطبيق الجيميل.

صورة شعار الجيميل على جهاز الايفون

إن كنت تفضل استخدام تطبيق البريد ” الجيميل ” الخاص بشركة جوجل على أن تستخدم تطبيق البريد الإفتراضي الخاص بشركة ابل، فلا بد من أنك قد لاحضت أن فتح الروابط التي تصلك يكون على متصفح جوجل كروم و ليس متصفح سفاري. فإن كنت مستاء من هذا الفعل مثلي وتريد التغيير فيجب عليك اتباع الخطوات في الشرح التالي:

شرح جعل متصفح سفاري التطبيق الإفتراضي لفتح الروابط في تطبيق الجيميل:

أولا: قم بالدخول لتطبيق الجيميل من جهازك الايفون، الايبود تتش أو الايباد. من الواجهة الرئيسية قم بفتح قائمة الخيارات بالضغط على الأسطر الثلاث المتوازية أعلى يمين الشاشة. من ثم تحديد خيار الإعدادات.

صفحة خيارات تطبيق الجيميل

ثانيا: من صفحة إعدادات تطبيق الجيميل، نقوم بالدخول لقسم ” Google Apps “.

صفحة إعدادات تطبيق الجيميل

ثالثا: من صفحة تطبيقات Google، نجد الخيار الأول “فتح المتصفح في” نقوم بتحديد متصفح سفاري كالتطبيق الإفتراضي لفتح الروابط التي تصلنا في البريد. ثم نضغط على شعار الخروج “×”.

صفحة تطبيقات Google، اختيار تطبيق متصفح سفاري كمتصفح افتراضي لفتح الروابط

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية جعل متصفح سفاري التطبيق الإفتراضي لفتح الروابط التي تصلك في تطبيق البريد الجيميل، ما رأيك بين تطبيقي البريد؛ التطبيق الافتراضي الخاص بشركة ابل و تطبيق الجيميل الخاص بشركة جوجل، أيهما أفضل في رأيك؟ ما هو التطبيق الذي تفضل استخدامه و تثق به؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/offers-zaim/fastmoney-srochnyi-zaim-na-kartu.html

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
اختصارات و حيل متصفح سفاري لأجهزة آيفون وآيباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.